تفسير رؤية الببغاء في المنام والحلم لابن سيرين

تعتبر رؤية طائر الببغاء في المنام من الرؤى التي تحمل أوجه عديدة في تفسير الأحلام، حيث يشير الحلم بالببغاء إلى أوجه خير وأخرى شر محيرة. يرجع سبب تعدد معاني رؤيا الببغاء وما يحمله رمز رؤية هذا الطائر لتهدد ألوانه، واختلاف صوته وحجمه، كما ويختلف حسب طبيعة صاحب الرؤيا، وحالته الاجتماعية، وسوف نقدم في هذه المقالة أوجه تفسير رؤية الببغاء في المنام بشيءٍ من التفصيل.

تفسير رؤية الببغاء في المنام والحلم لابن سيرين

الببغاء من الطيور التي تتميز بألوانها الزاهية المفضلة لدى الكثيرين، يستأنس الكثير من الأشخاص بتربية هذا الطائر المتكلم، فهو أليفٌ جميل الشكل والألوان. نقدم ما جاء في رمز رؤية الببغاء في الحلم.

تفسير حلم رؤية الغراب في المنام لابن سيرين – Crow

تفسير رؤية الببغاء في المنام لابن سيرين

الببغاء: عند ابن سيرين يشير إلى صفات الخُبث والنّحسِ في الرائي، وما فيه من شرور الصفات وبغاض الطباع، فهو رجلٌ كذاب، ظلوم، وهو من الممسوخ، الذي يخضع بالقول والعمل لغيره، وفرخ الببغاء ولدٌ ذو طباعٍ حادة، فيلسوف، والببغاء دالةٌ على المرأة الجميلة الحسناء.

ومن سمع في المنام الببغاء يحادثه بصوتٍ منخفضٍ حتى فهم ما يقول وتكلَّم معه وكأنَّه يعي ما يقول، فذلك دليلٌ على أخبارٍ حسنةٍ تصل إليه عن أحدٍ ما ممن قد سجنوا ويكون مفادها الخلاص والفرج، أمَّا إن كان صوته صراخاً أو غثاءً لا يُفهم فهذا لا يُبشِّر بخير ولا يشير إلى نيل الرضا والفرج.

وِإذا حلم شخصٌ ما ورأى الببغاء تتعدد ألوانه وتتبدل، فهذا يعني أنَّه يصادق رجلاً خبيثاً أو يوافقه في نفاقه، والببغاء إن شوهد خارج القفص أو يطير في جو السماء فهذه أخبارٌ حسنةٌ من بعيد، ولا خير في رؤيا الببغاء الأسود أو القاتم في لونه بحيث يشابه الغراب، فهو بهذا المعنى لا يحمل السرور.

إذا حلم شخص أنَّ الببغاء الأبيض في بيته أو على فراشه، أو رأى الحالم أنَّه قد اشترى ببغاء أبيض، فهذا يعني السلامة التي سوف ينالها والأمان والسعادة والرية في حياته الخاصة، وربَّما يدل الببغاء الأسود على الطلاق.

من رأى أنَّه يذبح الببغاء أو يقتله فيكون ذلك دلالةٌ على زواجه الفاشل من أحد الفتيات القريبات من الرائي، ومن اصطاد الببغاء فإنَّه سوف ينال مالاً كثيراً، أو يرزق بعملٍ أو وظيفةٍ شاقةٍ ونافعة.

رمز لون الببغاء في المنام

فرخ الببغاء الأبيض ولدٌ متفلسف نبيه، وأنثى الببغاء في منام الأعزب تشير إلى امرأةٍ جميلة، ذات فصاحةٍ وحركة، وكذلك الولد. وربَّما دلَّت الأنثى البيضاء من طيور الببغاء على المرأةِ من العجم، وتدل على الرَّجل الكثير التيه والصلف، أو الكثير البغي والبغاء؛ قياساً على ما يُشتقُّ من اسم هذا الطائر.

رمز لون الببغاء في المنام

وأمَّا بيض الببغاء فيعني فهو مالٌ ورزقٌ كثير، ورمز لون الببغاء الأبيض يعني أولاد وبنات صغار، ومن اشترى من هذه البيوض نال خيراً، وبِرَّاً من الأولاد، ومن حمل ريش ببغاء ذو ألوانٍ عديدة فهذا يعني تعدد مصادر الخير وكثرة الرزق.

ومن طارت ببغاء من يده في الحلم أو المنام فذلك يشير إلى أمرٍ يفقده من فقد هذا الطائر وسوف يكون مما يرغب الرائي ببقائه، والأسود من طيور الببغاء دلالةٌ على خبرٍ لا خير فيه وشرٍ محتمل.

وإذا حلم شخصٌ برؤية الببغاء الملون في منامه، فهذا يدل على الأخبار السعيدة التي سوف يلاقيها الرائي، والذي كان ينتظرها طويلاً، والببغاء الرمادي يرمز في المنام إلى بساطة العيش والهناء فيه.

تفسير رؤية الببغاء في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها ببغاء أبيض اللون، ذو ريش جميل، ومظهرٍ جذَّاب، فذلك يعني أنَّها سوف تتزوج رجلاً ذو مكانةٍ ورفعة، وله من الاحترام بين أقرانه ما يكفل لها التَّألق والتميز بين من يهمهم أمرها. والببغاء من ناحيةٍ أخرى امرأةٌ ذات صفاتٍ غير محمودةٍ إن كانت الرائية امرأةً عزباء.

الببغاء الأبيض الجميل بركةٌ وخير للعزباء، أمَّا الأسود من طير الببغاء وصغاره السوداء فهي كربٌ وهم.

دلالات الخير والشر لرؤية الببغاء في المنام

عبَّر الإمام محمد بن سيرين في تأويله لرؤية الببغاء في المنام وخير رؤياه على أنَّه يشير إلى شخصٌ مجتهدٌ دؤوبٌ في أداء أعماله؛ إن كان قادر على الكلام والطيران، وأنثى الببغاء امرأةٌ حكيمةٌ في تصرفاتها وفي كلامها، ومن رأى أنَّه قد اشترى ببغاء أو اصطاد صغارها فهذا يعني أنّ الرائي سوف يُرزق بولدٍ يكون جميلاً على قدرِ جمال الببغاء.

خير رؤية الببغاء أيضاً تأتي في لونه الجميل الزاهي، فرؤية الببغاء الأخضر يشير إلى مصادقةِ شخصٍ صدوقٍ خلوق، ذو مكانةٍ ورفعة، وهو أيضاً دليلٌ على ازدهار العمل، وخصبِ السنة، وإذا رأت المرأة الحامل ببغاء فسوف ترزق بأولادٍ حكماء خبراء فيما يقومون به، ومن كلَّمه ببغاء فسوف ينال خيراً ويسمع أخباراً مفرحة.

شر رؤية الببغاء المقتول تأتي لتشير إلى قسوة القلب، وسواد الفِكر، وغفلة الضمير الحي، وربَّما دلَّ رؤية الببغاء الميت على موت أحد أقارب صاحب الرؤيا أو أولاده، ومن سمع الببغاء يكلمه فلم يقدر على الردِّ عليه فهذه صعوباتٌ في الحياة والرزق.

ولا خير في بيع الببغاء فدلالة هذا الرؤيا ترمز إلى الهجرة الاضطرارية وعدم الشعور بالمسؤولية، وعلى فراق الأحبة والرفاق.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم الببغاء وهل رؤيته في المنام خير أم شر لابن سيرين

تفسير حلم الببغاء وهل رؤيته في المنام خير أم شر لابن سيرين

تفسير رؤية ألوان الببغاء في المنام والحلم لابن سيرين

تفسير رؤية ألوان الببغاء في المنام والحلم لابن سيرين