تفسير رؤية الأمعاء في المنام | أمعاء البطن في الحلم

تفسير رؤية الأمعاء في المنام أو خروج الأمعاء في الحلم ودلالات رؤيا الأمعاء خارج البطن أو على الأرض. الأمعاء في المنام تشير إلى ما يخفيه صاحب الرؤيا من أسرارٍ أو أمورٍ لا يُحبُّ أن تظهر للعيان، وتتعلق بأهل بيته وخصوصيات حياته؛ لأنَّ البطن وما بداخله من دودٍ أو أمعاءٍ وأحشاء يشير في معاني التأويل للأحلام إلى أهل بيت الرجل ومن يدخلون تحت طائلة مسؤوليته، وقد تشير الأمعاء في المنام إلى مال الرجل، وممتلكاته، وعِقاراته، وما يعنيه على كسب رزقه وقضاء أعماله من الأعوان، والأولاد، والخدم من العبيد والجواري، وما ملكت يمينه.

تفسير رؤية الأمعاء في المنام  أمعاء البطن في الحلم

نبيِّن داخل هذا المقال ما أورده الإمام محمد بن سيرين والنابلسي وابن شاهين من معانٍ تتعلق برؤية الأمعاء، وتفسير خروج الأمعاء، وخروج أمعاء البطن. ورد ذلك كلَّه في كتاب تفسير الأحلام الكبير ومعجم تفسير الأحلام لنستقي منه ما يفيد ويوجز في هذا المقال من مجلة زهر القرنفل.

تفسير حلم رؤية امرأة تزوجت رجل آخر | زواج المتزوجة المنام

خير ما جاء في رؤية الأمعاء في المنام والحلم

الأمعاء: أمّا تفسير رؤية أمعاء البطن في المنام ففيها خير التفسير؛ لأنَّها تحمل دلائل الوصول إلى المخفي أو الممنوع، وتحقيق المراد، وظهور الأمعاء تشير إلى المال المدخور، فإن رأى صاحب الرؤيا أمعاءه كثيرةً متراكمة فهذا يعني أنَّه يدَّخر الكثير من الأموال لأيام دهره القادمة لينتفع منها، وظهور الأمعاء هو ظهور مال الرائي المدخور، أو لربَّما ظهر من أهل بيته أحدٌ يسود، أو هو بنفسه.

من رأى أنَّه يأكل من أمعاء غيره، أو شيئاً ممَّا في جوف غيره، وهو راضٍ غير حزينٍ او معترض؛ دلَّ ذلك على نيله مالاً مدخوراً من ذلك الشخص، ويأكل منه. ومن رأى كأنَّ أمعاء بطنه، أو سائر ما في بطنه خرج، فغُسِلَ بطنه، وأعيدت إليه، أو لم تعد؛ فهو موته في رضا الله تعالى.

قيل: إنّ خروج الأمعاء دليلٌ على خطبة العزباء، وهي للرجل دليلٌ على أنَّ ابنته تخطب، فإن خرج شيءٌ من جوفه، فإنَّ عنده وصية لرجل، وبنتاً لصاحب الوصية، يحثُّ فيها على تزويجها، ومن رأى كأنَّه يُشق بطنه، وأحشاؤه لم تتحرك وهي في موضعها المعروف؛ فإنَّ ذلك يحمل خير التفسير لمن لا ولد له، وللفقير؛ لأنَّها تدلُّ على أنَّ مَن لا ولد له يولد له، وتدلُّ للفقير على أنَّه سوف يستغني؛ لأنّ الأولاد بمنزلة الأحشاء.

تُقاس أحشاء وأمعاء البطن على متاع المنزل، وعلى أملاك الرجل، وعلى أهل بيته وما يحتويه داخله من متاعٍ وأشياء.

تفسير حلم المرض في المنام | رؤية المرض خير أو شر

شر ما جاء في رؤية الأمعاء في المنام والحلم

شر رؤية الأمعاء في المنام والحلم تأتي في رؤية تقطع الأمعاء أو سقوط الأمعاء على الأرض، ومن رأى أنَّه قد أكل أمعاء نفسه فإنَّه يأكل مما يدَّخره من مالٍ، وذلك على قدرِ ما أكل، فإن أكل كلَّ ما في بطنه فإنَّه يفتقر ويفقد كلَّ ماله، ومن أكل من أمعاء رجلٍ آخر فإنَّه يأكل ماله بظلمٍ أو حق.

قيل: إن خرج ما في البطن فهو دليلٌ على هتك الستر، وظهور المستور مما لا يليق لعامَّة النَّاس ممن لا يتمنوه لصاحبها الخير، ومن رأى كأنَّ ملكاً شقّ بطون رعيته؛ فإنَّهم تُفَتَّش بطونُهم، فإن أخذ ما في بطونهم أخذ أموالهم.

ومن رأى كأنّ غيره يكشف عن أحشائه، ويظهرها؛ فإنّ ذلك أكرٌ رديٌ يدلُّ على الخصومات، وهم يصيرون إلى كشف المستور بينهم مما خفي من عظيم أمورهم عن الغير، ومن رأى كأنَّ جوفه انشق وظهرت البطن خاوياً من الأمعاء وليس فيه شيء، فإنَّ ذلك يدلُّ على خراب منزله، ووحشته، وهلاك اولاده، وفي المريض دليلٌ على موته.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية البطن

تفسير رؤية البطن في المنام و الحلم ابن سيرين Belly

تفسير رؤية الكرش

تفسير حلم رؤية البطن الكبير أو الكرش في المنام