تفسير رؤية الأسد أو الشبل صغير الاسد في المنام والحلم

تفسير رؤية الأسد أو الشبل صغير الاسد في المنام والحلم

يقول ابن سيرين في تفسير رؤية الأسد أو الشبل وهو صغير الاسد في المنام والحلم أنَّه يشير إلى سلطانٍ قاهرٍ ذو جبروتٍ وشدَّة في التعامل مع رعيته؛ لعظيم خطره، وقوَّته، وجسارته، وفظاعة شكله وخُلقته، وشديد غضبه، كما ويدلُّ الأسد على المحارب القوي الذي له القدرة على إلحاق الضرر بخصمه.

الاسد أيضاً لصٌّ مختلس، وعاملٍ خائن، وصاحب الشُّرطة، والعدوِّ الطالب، وشبل الاسد هو لصٌّ ضعيف، وربَّما دلَّ الأسد على الموت والشدَّة؛ لأنّ من ينظر إليه يتغير لونه إلى الأصفر، ومن ثمَّ يضطرب جنانُه، ويُغشى عليه، ويدلُّ على السُّلطان المختلس للإنسان، الظالم للنَّاس، وعلى تسلط الأعداء وظلمه للإنسان.

من رأى أسد دخل إلى داره ومعه شبلٌ أو عددٌ من صغار الأسد بجانبه دلَّ ذلك على هلاكه بقوَّة مرضٍ إن كان عليلاً، وإلا فهي شدَّةٌ تتنزل به من سلطان على قدر خوفه من الأسود، وعلى قدر كثرتها وقوَّة بطشها.

من رأى الاسد قد هاجمه وقام بافتراسه على حين غِرّة، أو أخذه خِلسة وألحق الأذى به، دلَّ ذلك على فقدانه لماله بالنهب، أو ضربه وقتله، ذلك إن كان الأسد قد أخذ من جسده جزءاً كأن يأخذ منه روحه، أو يقطع رأسه، أو يفلق جسده.

وأمَّا تفسير حلم دخول الأسد إلى المدينة؛ فإنَّ من رأى الأسود أو صغار الأسود قد دخلت إلى مدينةٍ ما وانتشرت فيها بشكلٍ كبير، دلَّ ذلك على وباءٍ يتفشى بالنَّاس في ذلك المكان، كما الطاعون، وربَّما نزل بأهلها شدَّةٌ من سلطانٍ، جبارٍ، أو من عدوٍ يدخل عليهم ويلحق بهم الضرر على قدر ما معه من دلائل في المنام والحلم.

من رأى الأسد قد دخل في الجامع وعلا منبره دلّ ذلك على سلطانٍ جائرٍ يجور على النَّاس، ثمَّ يلحق بهم البلاء ويخفيهم، ومن ركب الأسد ركب أمراً عظيماً، وغرراً جسمياً، إمَّا خلافاً على السُّلطان، وجسراً عليه، واغترار به، وإمَّا أن يحصل في أمرٍ لا يقدر أن يتقدَّم، ولا يتأخر، فيستدل على عاقبة أمره، بزيادة منامه، ودلائله.

من رأى في المنام أنَّه ينازع أسداً فإنَّه ينازع عدواً، أو سلطاناً، أو من يُنسب إليه الأسد، ومن رأى الأسد يطيعه وهو يركب ظهره، وهو له مطواعٌ، وذلول، دلّ ذلك على هزيمته لسلطانٍ جائرٍ، جبَّار، وتمكُّنه منه.

من رأى الأسد عنده فلم يخالطه، أو استقبله في وجهه وهو خائفٌ منه، دلَّ ذلك على فزعٍ يقع فيه من سلطانٍ جائر، وربَّما لحقه ضررٌ من رجلٍ قوي مع عدم قدرته على ردِّ أذاه، ومن رأى أنّه قد هرب من أسد ولم يلاحقه أو يحاول قتله فإنَّه سوف ينجو من أمرٍ يحاذره، ومن أكل من لحم الأسد نال مالاً من سلطان، وظفر بعدوٍ له، وكذلك لمن رأى أنَّه قد شرب من لبن لبوةٍ وهي أنثى الاسد.

أمَّا في تفسير حلم أكل لحم الأسد في المنام، أو أكل لحم اللبوة في المنام، فإنّه من رأى ذلك في الحلم نال سلطاناً ومُلكاً كبيراً ، ونال مالاً، وجلد الأسد مالٌ من عدو، وقطع رأس الأسد فيه إشارةٌ إلى نيل المُلك والسلطان، ومن روَّض أسد أو روّع الشبل فذلك دليلٌ على مصادقة ملوك جبارين.

من رأى في المنام أنَّ الأسد قد صرعه أرضاً دلَّ ذلك على وقوعه في الحمى؛ لأنَّ الأسد محموم طِوال حياته، ومن خالطه الأسد وهو لا يخافه فإنَّه يأمن شرَّ عدوِّه، وترتفع من بينهم العداوة والبغضاء، وتثبت بدلاً منها الصَّداقة، ومن ركب الأسد وهو خائفٌ منه دلّ ذلك على بلاءٍ يقع فيه.

من قتل أسداً نجا من الأحزان، ومن تحول إلى أسد صار ظالماً على قدر حاله، واللبوة ابنه الملك،

جرو الأسد أو الشبل في المنام دالٌ على الولد الذّكر، فمن رأى أنَّ لديه شبل أسدٍ في بيته فإنَّه سوف يرزق بولد، وحُكي: أنَّ رجلاً أتى محمد بن سيرين فقال: رأيت كأنَّ في يدي الشبل جرو أسد، وأنا أحتضنه، فلما رأى ابن سيرين سوء حاله، ولم يره لذلك أهلاً، فقال: ما شأنك، وشأن بني الأمراء؟ لما رأى من رثاثة حاله، ثمَّ قال: لعلّ امرأتك ترضع ولد رجل من الأمراء؟ فقال الرجل: إي والله؟.

وفي تفسير الشبل أو صغير الأسد فقد اتى ابن سيرين رجلٌ، فقال: رأيت كأنَّي أخذت جرو أسدٍ وأخلته بيتي. فقال: تطابق بعض الملوك. ومن رأى كأنَّه يصارع أسداً عظيماً فصرعه، فإنَّه يغلب مَلِكاً عظيماً، فإن رأى السلطان أنَّه يعارك سلطاناً آخر، فإنَّ المغلوب سوف ينتصر على الغالب في اليقظة.

تفسير رؤية الشبل صغير الأسد في المنام والحلم

تفسير رؤية الشبل صغير الأسد في المنام والحلم

الشبل صغير الأسد هو سلطان غاشمٌ بسيط التسلط لقلة جرأته على الظلم، وعدم مجاهرته بقوَّته الذي يملكها، وربَّما دلّ جرو الأسد في الحلم على المرض المفض إلى الموت؛ لأنَّ الجرو له قدرةٌ ضعيفة على قنص الأرواح، وربَّما دلّت رؤيته من ناحيةٍ أخرى على شفاء المريض، وأنثى الأسد أو اللبوة هي امرأة شريرة عسوفة، عزيزة الولد، وفي رؤيا الشبل دلالة على الجهل والخيلاء والعجب والعنت والتيه، وقيل: الأسد في المنام والحلم عدوٌ متسلَّط.

من رأى الشبل وهرب منه من حيث لا يراه دلّ ذلك على جُبن الرائي وضعفه في مواجهة من يعادونه رغم ضعفهم، وعدم قدرتهم على إلحاق الأذى به، وقد يدل ذلك الهروب على الحكمة ونيل العلم، ومن رأى الأسد قرب منه واستقبله نال هم من سلطان ثمَّ نجا.

ومن رأى الشبل اقترب منه واستقبله ناله همٌّ من سلطان ثم نجا منه، ومن رأى الأسد صرعه ولم يقتله فإنَّه سوف يحمّ حمى دائمة؛ لأنَّ السبع لا تفارقه الحمى، أو يسجن لأنّ الحمى سجن لله تعالى.

من رأى أنَّه يصارع الشبل صغير الأسد فثي الحلم فإنه يمرض ويتلف لحمه، ومن صارع أسد تلف لحمه، ومن رأى أنَّه قد أخذ شيئاً من لحم الشبل أو عظمه أو شعره نال مالاً من سلطانٍ عدوٍ متسلط، ومن ركب السبع وهو يخافه فإنّه يركب مصيبة أو أمراً لا يمكنه التقدم عنه ولا التأخر.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

رؤية الاسد

تفسير حلم رؤية الاسد أو الأسود في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الأسود

تفسير حلم رؤية الأسود أو الأسد في المنام Dream lion