تفسير حلم من رأى نفسه أو غيره يسرق ورؤية سارق في المنام


ورد عند ابن سيرين في كتابه منتخب الكلام في تفسير الأحلام معنى رؤية سارق في المنام ومن رأى نفسه أو غيره يسرق أو سارق لص في الحلم، سواءٌ كان يسرق أموال، أو يسرق نقود، أو كان سارقاً للذهب والمتاع، وقد قال المفسر: أنَّ لهذه الرؤيا العديد من المعاني والدلالات التي تشير إليها.

تفسير حلم من رأى نفسه أو غيره يسرق ورؤية سارق في المنام
  • قال ابن سيرين: السرقة: السارق المجهول: مَلَكُ الموت، والسَّارق المعروف في المنام هو رجلٌ يستفيد من المسروق علماً، أو موعظةً، أو منفعة.
  • فإن رأى الحالمُ كأنّ سارقاً مجهولاً دخل بيته وأخذ يسرق طَسْتَه، أو ملْحفته، أو قُمقُمه؛ ماتت امرأته، وسُرقت دراهمه من سارق.
  • ورؤية سارق يسرق في المنام من الحرز دليلٌ على الزنا والرِّبا. أو نُسب تفسير حلم ذلك الشيء إلى النساء في البيت.
  • فإن رأى أحدٌ سارق يسرق زوجته أو ابنته، فإنَّه يشير إلى موت المسروق أو قتله من شخصٍ غريبٍ عن البيت.
  • أمَّا إن نُسب تفسير السرقة إلى الخدام، فإنَّ من رأى أنَّه سرق منه دراهمه؛ دلَّ ذلك على رجلٍ نمام إن كان (السارق) معروفاً.
  • فإن كان مجهولاً؛ وكان شيخاً كبيراً في السن؛ فإنَّ صديقه ينم عليه، وإن كان شاباً؛ فإنَّ عدوه ينم عليه.
  • وقيل: السرقة محمودة، وهي دليلٌ على نيل الخير والمنفعة من المسروق إلا لِمن أراد أن يخدع غيره.
  • ومن رأى أنَّه يتلصص أو يسرق، خِيف عليه من اللصوص ، وقد تكون السرقة معصية يفعلها السارق.
  • ومن رأى أنَّه يسرق: فإنَّه يزني أو يكذب؛ وذلك لأنَّ الزاني يختفي كما يختفي السارق بعد أن يُتمَّ سرقته تماماً.
  • ومن رأى نفسه أو غيره يسرق أو سارق في المنام؛ فإنَّه يقوم بالتنصت أو التجسس على أسرار أشخاصٍ يعرفهم.
  • والشخص الذي يرى في منامه بأن سارقاً دخل إلى منزله وسرق منه، وكان لديه مريضٌ في البيت فذلك دليلٌ على شفائه.
  • والشخص الذي يرى قتل السارق في المنام فذلك دليلٌ على ذهاب الهم والسقم، ونيل الفرج والشفاء من الأمراض.
  • ورؤية السارق في الحلم وهو يدخل إلى منزل فيه  فتاة غير متزوجة، فإنَّ الرؤية تدل على زواج الفتاة أو خطبتها من شخص.
  • والذي يرى أنَّ أمواله أو نقوده الذهبية قد تعرضت للسرقة؛ فذلك دليلٌ على ذهب الضيق  وزوال الهم لدى صاحب الرؤيا.
  • والذي يرى في منامه السارق وهو يسرق أشياءه وأمواله، وحاول أن يُمسك به؛ لكنّ السارق تمكن من الهرب؛ فإنّ الرؤيا تدل على شخصٍ قريب من صاحب الرؤيا تعرض لخطر الموت لكنه نجى.
  • ورؤية سارق يدخل البيت ويسرق منه أواني الطبخ أو أوعية غسل الملابس فيه إشارةٌ إلى وفاة زوجة صاحب الرؤيا والله أعلم.

خير ما جاء في تفسير الرؤيا لابن سيرين

رؤية السرقة تحمل خير في معاني ودلالات التفسير لابن سيرين؛ فمن رأى كأنَّ سارق أخذ من ممتلكاته شيئاً بالسرقة كالمال أو النقود أو الذهب، فإنَّ ذاك السارق سوف يستفيد من عِلم المسروق وحِكمته، وربّما انتفع من مالِ المسروق ونفسه، وسرقة الأشياء التي أُغلق عليها في حزرٍ أمين يشير إلى إنزال العقوبات بالسارق.

والذي يرى في منامه أنّ شخصاً معروفاً قد سرق منه شيئاً يستفيد فيه بالعمل والكسب، فدلالة ذلك على غيبةِ السارق للمسروق، ومن رأى أنَّه لاحق اللص السارق واسترد منه ما سرقه، وكان الشيء المسروق ذا قيمة؛ فإنَّ الرائي (المسروق) سوف يسترد أمراً كان قد سُلب منه دون وجه حق.

والذي يرى أنَّ في بيته لصاً يسرق ممتلكاته وأشيائه وهو راضٍ لا يبدي أيَّة حراك، فذلك دليلٌ على خطأٍ يرتكبه الرائي في حق أحد بنات عائلته بأن يزوجها من رجلٍ لا خُلق له ولا قدرة؛ ذلك أنَّ السرقة في المنام تردُّ في بعض التفسيرات إلى النساء، وقد تشير إلى الخدم ذوو الطبع الدنيء.

وأمَّا من رأى أنَّ ملابسه قد سُرقت منه حتى صار عارياً تماماً أمام النَّاس، فإنَّ في الرؤيا ما يشير إلى تزويج الرائي لأحد بناته لرجلٍ فقير لكنَّه صالح الخلق، ومن رأى أنَّ السارق قد سرق منه سيارته أو وسيلته الذي يستعين بها على قضاء أشغاله البعيدة؛ فإنَّ المسروق سوف يُرشد إلى أمرٍ يتعلق بحياته العلمية والعملية.

ومن رأى نفسه لصاً يحاول سرقة الآخرين فهذا تحذيرٌ للرائي وارشادٌ له بترك سُبل الحرام في نيل الرزق، أو تتبع أعراض الغير، وسرقة الأشياء من المنزل دليلٌ على تمام زواج رجلٍ من فتاةٍ من أهل البيت المسروق، وإن فشل فلن يتم له ما أراد.

والذي يرى في منامه لصاً سرق من طعامه أو شرابه شيء، فذلك دليلٌ على أنَّ المسروق سوف يكون عاملاً تحت إمرةِ السارق الذي سوف يكون مديره في العمل، واخفاء اللص من المكان دليلٌ على زوال الهموم والأحزان.

من رأى اللص في المنام فحاول أن يدافع عن نفسه أو عن ممتلكات بيته ليمنعه من السرقة؛ دلّ ذلك على حفاظ الرائي على أهل بيته وسعيه لتحقيق الأمن والراحة لهم، أمَّا من رأى نفسه سارقاً قد سرق منزلاً ولاذ بالفرار فذلك دليلٌ على قوَّة عزيمة اللص وشدَّة قدرته البدنية، والتي سوف يستفيد منها بتحقيق أهدافه النبيلة.

شاهد أيضاً:
  1. تفسير رؤية حادث السيارة في المنام ابن سيرين Car accident

  2. تفسير حلم رؤية السجون أو السجن في المنام Dream prison

  3. تفسير رؤية حلم القتل والصلب والحبس في المنام ابن سيرين

  4. تفسير حلم رؤية الزواج في المنام

شر ما جاء في تفسير الرؤيا لابن سيرين

ومن رأى نفسه لصاً يتلصص على غيره ويريد أن يسرقهم؛ خيف عليه من اللصوص، وقد تدلُّ السرقة في تفسير ابن سيرين على ارتكاب السارق لمعصيةٍ أو ذنب، ومن رأى أنّه يسرق فإنَّه يزني أو يكذب؛ لأنَّ الزاني يختفي كما يختفي السارق.

ومن رأى السارق قد سرق من الحرز شيئاً له فإنَّ ذلك دليلٌ على الزنا والربا، وإن نُسب التفسير إلى النساء فهو دليلٌ على وقوع الموت في الأهل، وكذلك إن كان الشيء المسروق ينسب إلى الخدم من العبيد والجواري فالموت واقعٌ فيهم. من رأى سارقاً قد سرق دراهمه، وكان معروفاً لديه، فهو نمام ينم، فإن كان سارقاً مجهولاً وكان شيخاً، فإنَّه صديقه ينم عليه، وإن كان شاباً فإنَّ عدواً ينم عليه، وقيل: السرقة محمودة وهي دليلٌ خيرٍ إلا لمن يريد أن يُخدع.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم السرقة ورؤية سارق من يسرق في المنام لابن سيرين

تفسير حلم السرقة ورؤية سارق من يسرق في المنام لابن سيرين

تفسير حلم السرقة وهل رؤية السرقة خير أو شر في المنام

تفسير حلم السرقة وهل رؤية السرقة خير أو شر في المنام