تفسير حلم رؤية مرض السرطان في المنام لابن سيرين – Cancer

ورد لابن سيرين معنى تفسير حلم رؤية مرض السرطان في المنام أو داء السرطان ومن رأى أنَّه مصاب بالسرطان أو رأى غيره مريضاً بالسرطان في الرئة أو السرطان في الدم، أو سرطان البروستاتا، والعديد من أنواع السرطان الذي ورد لها دلالات خيرٍ وشر في تفسير الأحلام داخل كتاب تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام، وكتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام نذكر ما جاء فيه داخل هذا الموضوع.

تفسير حلم رؤية مرض السرطان في المنام لابن سيرين – Cancer

السرطان (بالإنجليزية: Cancer) هو أحد الأمراض المدمرة التي تصيب جسم الإنسان. السرطان يصنف من ضمن الأمراض الخبيثة التي لا تدمر حياة الإنسان، ومنه ما قد يكون حميداً. وعلى خلاف ذلك فإنَّ له العديد من دلالات الخير في الرؤيا بعيداً عمّا يسببه من ألمٍ وخوفٍ للنَّاس في حياتهم الواقعية.

خير معنى تفسير حلم رؤية السرطان في المنام لابن سيرين

رؤية مرض السرطان: هو في المنام رجلٌ كيَّادٌ، هيوبٌ، رفيعُ المكانة على من سواه ممن هم في نفس مقامه، ومن رأى أنَّه مصابٌ بالسرطان في المنام فسوف يقهر أعداءه، وينال منهم ما شاء من المال الكثير، ومن رأى غيره قد أصيب بداء السرطان فذلك دليلٌ على طول عمره، ونيله السرور، والنجاة من الشرور، والمرض عامة في تفسير الأحلام يشير إلى إنفاق المال مع التضرع والدُّعاء بالقَبول.

ومن رأى أنَّه قد مرضَ في منامه بالنوع الخبيث من السرطان، وكاد أن يموت منه؛ ثمَّ أصبح صحيحاً من دائه يُكلِّم النَّاس، وهم يكلِّمونه كأنه لم يشتكي من شيءٍ قط؛ فذلك دليلٌ على شفاء الرائي إن كان مريضاً، وغناه إن كان فقيراً.

ومن رأى أنَّه مصابٌ بالسرطان في بطنه فهو شديد الحبِّ والتقرُّب من أهله وأقاربه، ومن رأى أنَّه قد وجد علاجاً من السرطان قد شُفاه دلّ ذلك على اقتراب تحقيقه لما شاء وأراد، وذلك بعد سعيٍ وجهدٍ طويل.

ومن رأى أنَّه قد مرض بالسرطان او الأمراض الخبيثة القاتلة فسوف يُرزق من الله الصحة مع العافيةِ والشفاء، ومن رأى أنَّ مرضه قد طال عليه فسوف يلاقي الله عزَّ وجل على خير حالٍ بإذنه تعالى، ومن رأى أنَّه قد مرض بالسرطان دون أن يشعر بالألم أو الوجع فسوف تَقَرّ عينه ولن يصيبه مكروه في ذاك العام.

ومن رأى مرض السرطان آتٍ ليصيب النَّاس ويوقع بهم الألم والهمَّ كأنَّه الطاعون، دلَّ ذلك على قدوم خبرٍ من بعيدٍ لأهل ذلك المكان سوف ينال منهم موقعاً رفيعاً ويفرحون بذلك، وقيل: من أصيب بالسرطان انتقالاً نال مالاً حراماً.

ومن رأى أنَّه أُصيب بالسرطان أو وقع به وكان فرحاً بما أصابه؛ فإنَّه يظفر برجلٍ قويٍ منيع، ذات عزٍّ ورفعةٍ على من سواه، والسرطان إنسانٌ بعيد المأخذ في أخلاقه، بعيد الهمة في أمره، بعيد المراجعة عما لهج به، عسرٌ في عمله.

شر معنى تفسير حلم رؤية السرطان في المنام لابن سيرين

ومن رأى أنَّه مصاب بمرضٍ خبيث مثل السرطان القاتل أو داء السرطان فهو دليلٌ على إنفاق المال في غير وجه حاجة، ومن رأى السرطان قد دمّر جسده من الداخل حتى أحسَّ بالنقص فيه فإنَّ ذلك دليلٌ على نقص في الدِّين والصحة البدنية، والمرض عامةً في المنام يُفسّر على أنّه نقص في الدِّين.

من رأى زوجته مصابة بمرض السرطان فذلك صحةٌ في جسدها وبدنها، ونقصٌ في إيمانها ودِينها، ومن رأى أنَّه قد ركب ثوراً أو جملاً أو خنزيراً مصاباً بالمرض دلّ ذلك على ضعفه وخُشي عليه من الموت، ومن رأى طفلاً قد شفي من المرض فسوف يموت قريباً ذلك الطفل والله تعالى أعلى وأعلم.

ومن رأى رجلاً غريباً مصاباً بالسرطان وهو مجهولٌ عن الرائي لا يعرفه، فدلالته على وقوع الرائي في مرضٍ يرهقه، ومن رأى مرض السرطان قد وقع في ولديه أو والديه فسوف يصاب بالرمد، ومن رأى الكثير من الأمراض قد أصابته في آنٍ واحد فهو كثير الفساد، كثير اتباع الفتن والأباطيل.

ومن رأى مرض السرطان قد وقع فيه في المنام وأعضاء جسده تتساقط منه دلَّ ذلك على موته قريباً، والمرض همٌّ وغم يقع في الرائي ما لم يؤلمه او يقتله، فإن كان كذلك فالرؤيا شرٌ وهمٌّ في الحياة.

ومن رأى أنَّ مرضه هو السرطان فسوف يقع في فتنة، وإن مرض الأب بالسرطان في بطنه أو معدته حتى خرج الدود منه؛ دلَّ ذلك على تفرّق أولاده وتشتتهم، ومرض الولد الصغير في المنام همٌ ونكدٌ لوالديه.

ومن رأى أنَّه قد أصيب بالسرطان في ظهره وقد تآكل فلا خير في رؤياه، ومن آلمه لسانه من المرض فهو وبالٌ وكذب، والمرض في الأنف همٌ في الحياة، ومن آلمته رقبته أو وقع بها السرطان فتلك أمانةٌ عظيمة قد حُملها، ومن وقع السرطان في صدره فسبب له الألم وأعْقدَ على التنفس فذلك مرضٌ في القلب يصيبه.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية مرض السرطان والإصابة به في المنام

تفسير حلم رؤية مرض السرطان والإصابة به في المنام

تفسير حلم رؤية هروب الجن في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية هروب الجن في المنام لابن سيرين