تفسير حلم رؤية كثبان الرمل في المنام ابن سيرين



قال ابن سيرين في تفسير حلم رؤية كثبان الرمل الكثير في المنام أنَّها قد تشير إلى أكثر من معنى ودلالة في تفسير الأحلام، والتي تراوحت بين ما تحمله من أوجه الخير، وتأويل الشر، وفي هذا الموضوع سوف نتناول ما جاء في كُتب الإمام في حلم رؤية تجمع الرمل على شكل كثبانٍ أو جبالٍ رملية شاهقة داخل معجم تفسير الأحلام، وكتاب تفسير الأحلام الكبير.

خير ما جاء في تفسير حلم رؤية كثبان الرمل في المنام

من رأى في المنام الرمل الأبيض الكثير وقد تجمع على هيئة جبلٍ أو كثبانٍ فذلك دليلٌ على نيل الربح العظيم، وجمع المال الكثير من عملٍ فيه نفع وخير، وجبال الرمل العالية في الحلم دليلٌ على نيل الأشياء المفيدة التي يحققها الرائي خلال حياته أو في سفره، ومن رأى الرمال العالية في الحلم وكانت ذات شكلٍ جميل، أو لونٍ غريب، فذلك دليلٌ على تبدل حاله إلى الأفضل، ونيله المبتغى كما أراد.

تفسير حلم رؤية كثبان الرمل في المنام ابن سيرين

ترمز رؤية جمع الرمل على شكل كثبان في المنام أو الرمل المجموع في الوعاء والكيس إلى معاني ادخار الأموال؛ لكثرتها؛ وكثرة أوجه الاستفادة منها، ومن رأى أكياسٍ من الرمل في بيته أو خزانته فتلك دلالة خير للرائي بأنَّه سوف ينتفع من ماله، أو يجمع مالاً كثيراً ينال فيه خيراً وسعةً في الحال.

من صعد على كثبان الرمل العالية بسهولةٍ ويسر فذلك دليلٌ على قدرة صاحب الرؤيا في علاج شؤون حياته بقدرةٍ عالية، فإن بلغ بمشيه قمَّة الكثبان فإنَّه سوف يصل إلى هدفه، أمَّا رؤية نثر الرمال ففي تلك الرؤيا إشارةٌ إلى السعي في تحقيق أمرٍ طالما انتظره الرائي، فيحقق به السداد والتوفيق.



من رأى كثبان الرمل أو أكوام رملٍ كثيرةٍ على باب بيته وكانت ذات لونٍ أحمرٍ فإنَّ رؤيته ترمز إلى نيل الرفعة في المكانة بقدر ما رأى من ارتفاع الجبل، وفي رؤيا الرمل الأبيض إشارةٌ إلى نيل الأرزاق الواسعة، وأمَّا في الأصفر من الرمل ففيه معاني التوبة الصادقة، وحُسن الخاتمة الذين سوف يحظى بها.

من رأى جرثومة الرمل التي تتجمع في أصول الأشجار فذلك دليلٌ على كثرة الرزق، والمال، وسعة ما يناله من أملاك، ومن رأى أنَّه قد قام بتسوية الرمال على الأرض فذلك دليلٌ على سهولة نيل المراد، وكثرة المال.

من رأى رمال البحر في منامه وكانت عاليةً وعلى شكل كثبان فذلك دليلٌ على الأمن، والطمأنينة في الحياة، وانتهاء حقبةٍ من المشاكل والمعيقات، ومن رأى العثرات في الرمال فاجتازها فذلك دليلٌ على اجتيازه للعقبات التي تقف في وجهه في طريقه لتحقيق أهدافه.

ومن جلس على الرمال نال خيراً ومالاً أكثر مما تشير إليه رؤيا السير أو الركض على أكوام الرمال العالية، ففيه إشارةٌ إلى الراحة، والسلامة، وصفاء التفكير، أمَّا الاستلقاء على الرمال ففيه دلالة على الراحة، والمتعة في الحياة.

شر ما جاء في تفسير حلم رؤية كثبان الرمل في المنام

من ناحيةٍ أخرى قد تشير رؤيا الرمال إلى الموت أو الافتقار، حيث قال العرب أن الرجل أرمل إّذ افتقر، أو إذا ماتت زوجته وأحد أولاده، ومن مشى في الرمل فغارت أقدامه بداخله فذلك دليلٌ على كثرة المعيقات، وشدَّة الألم والحزن الذي يعاني منه صاحب الرؤيا في حياته، فهو في كربٍ وهم، ومن سقط في حفرةٍ في الرمل فذلك دليلٌ على صعوبة المشاكل التي يخوض بها صاحب الرؤيا بحيث لا تكاد تنتهي.

من أخذ من الرمال شيئاً دون علمٍ ولا إذن من مالكها فذلك دليلٌ على سرقةٍ، واحتيالٍ، ونهب ما يملكه الغير من المال، والأرزاق، ومن رأى كثبان الرمل الكثيرة في العدد فذلك دليلٌ على شقاء صاحب الرؤيا لكثرة ما يُطلب منه في عمله، ومن حمل الرمل في يديه فذلك دليلٌ على عجزه، وقلَّة حيلته.

من رأى أنَّه قد أدخل يده في كثبانٍ من الرمل فذلك دليلٌ على التباس الأمر، وصعوبة الحال، ومن رأى الرمل يسبح ويتكاثر على الأرض حتى زاد زيادةً عظيمة فذلك دليلٌ على هول العذاب القادم لأهل ذلك المكان، ومن رأى العديد من أكوام الرمل أو الكثبان في المنام فذلك دليلٌ على الكد، والتعب، والمشقة.

في منام الفتاة العزباء لا يُحمد رؤيا الرمل، فرؤيا كثبان الرمل بالنسبة لها يشير إلى كثرة ما تعانيه من الهموم والأحزان، والفشل المتكرر في العلاقات العاطفية، وقد تعيق تلك المشكلات سعادتها وسبيل زواجها، وكثبان الرمل في منام المرأة المتزوجة تشير إلى تعقد مشاكل الحياة في وجهها.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الرمل الكثير في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الرمل الكثير في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الرمل أو كومة رمل في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الرمل أو كومة رمل في المنام ابن سيرين