تفسير حلم رؤية قطف الزيتون في المنام والحلم لابن سيرين

تفسير حلم رؤية قطف الزيتون في المنام والحلم لابن سيرين

جاء في تفسير رؤية قطف الزيتون أو قطف ثمار الزيتون في المنام والحلم العديد من معاني التأويل عند ابن سيرين وجماعةٌ أخرى من كبار مفسري الأحلام القدامى والأحداث مثل النابلسي وابن شاهين، والزيتون في المنام بركةٌ وخيرٌ في رؤيته أو قطف ثماره أو أكل زيت الزيتون، وخير ما يُرى في مثل هذا الحلم هو شجرة الزيتون، فهي شجرةٌ مباركةٌ قد أقسم الله تعالى بها في كتابه العزيز.

تختلف تفسير حلم رؤية قطف الزيتون الأسود أو الأخضر في المنام تبعاً لمدى نضوجه وطبيعة شكله، واحتوائه على الزيت من عدمه، كما وتختلف حسب مذاقه لمن أكله، وفي بيع الزيتون أو شراء ثمار الزيتون العديد من الدلالات.

خير ما جاء في تفسير حلم رؤية قطف الزيتون في المنام والحلم

قطف الزيتون: فيه دلالاتٌ تشير إلى معاني نيل البركة والخير في التأويل؛ فالزَّيت بركة إن تمَّ أكله، أو شربه، أو ادُّهن منه؛ لأنَّ شجرة الزيتون شجرةٌ مباركة، ومن رأى أنَّه قطف الكثير من ثمار الزيتون الناضجة نال ربحاً، وخيراً، ومعيشةً فيها ثناءٌ حسن، ورؤية قطف حبات الزيتون في الحلم دلالةٌ على نيل الرزق والبركة، وفيها إشارةٌ إلى سهولة الحصول على المال الكثير من عملٍ سهل.

ومن جمع أو قطف الزيتون في منامه وعصره إلى زيتٍ طبيعي فأكل منه أو ادَّهن دلَّ ذلك على شفاءٍ يناله، ورزقٍ حلالٍ يأكله من عملٍ لا شبهة فيه، وثمار الزيتون علمٌ، وبركةٌ، ونورٌ باطنٌ، ورزقٌ حلال، وهدى، وربَّما دلَّ الزيت على نور الأبصار، ونور القلوب، وفيه معاني تحديد الأموال.

من قطف الزيتون الأسود في منامه دلَّ ذلك على خيرٍ ورزقٍ يناله في عملٍ أو تجارة، ومن أكل زيت الزيتون من ثمارٍ قد قطفها وعصرها دلَّ ذلك على شفائه إن كان مريضاً، ورؤيا شجرة الزيتون بركةٌ وصلاحٌ.

من رأى الزيت قد صار طيباً دلَ ذلك على حسن المعاملة واليقين في المعاهدة، وشجرة الزيتون رجلٌ مباركٌ، ينتفع به أهله ومن عرفه من أقاربه، وفي رؤيا شجرة الزيتون دلالةٌ على النساء؛ لسقيها، وحملها، وولادتها لثمرها، وقطف الزيتون هنا تشير إلى نيل الأولاد وكثرة الأموال والأرزاق.

أكل الزيتون بعد قطف ثماره وهو ناضجٌ دليلٌ على نيل الخير بعد طول بحثٍ وانتظار، ففيه ما يشير إلى النجاح، وسماع الأخبار المفرحة، وكذلك الأمر في رؤية الفتاة العازبة للزيتون، أو شجرة الزيتون، أو قطف ثمار الزيتون، فإن رأت الفتاة العزباء أنَّها تقوم بقطف حبات الزيتون وتختار من بينها أفضلها نضجاً وشكلاً دلَّ ذلك على اقتراب الزواج لها أو الخطبة.

قطف الزيتون للفتاة العزباء زواج، وللمتزوجة حملٌ ورزقٌ كثيرٌ من الأولاد، وإذا رأت المرأة الحامل أنَّها تقطف ثمار الزيتون دلَّ ذلك على أخبارٍ سارة قادمة لها سوف تسمعها، والزيتون الأخضر الناضج في المنام دالٌّ على البركة.

الزيتون الأخضر في قطفه أو أكله أو عصره دالٌ على الحياة السعيدة الخضرة التي سوف يعيش فيها الرائي، وفيها معاني زوال الهموم والأنكاد، ومن قام بجمع الزيتون مع أهله وأقاربه في موسم قطف الزيتون دلّ ذلك على بشرى تعمُّ الجميع، وسعادةٌ لا تغادر الأهل والأحباب مع بقاء التوافق والاجتماع بينهم.

ربَّما دلَّت شجرة الزيتون على الكلمة الطيبة والأديان، لأنَّ الله قد شبَّه الكلمة الطيبة بالشجرة الطيبة، وقيل: شجرة الزيتون امرأةٌ شريفة، أو ولدٌ ذو مكانةٍ ورئاسة، ومن عصر زيتوناً من شجرةٍ نال بركةً وخيراً.

ثمار الزيتون امرأةُ شريفة، فمن أصابه أو ملكه أو أكل منه فذلك خيرٌ وبركة، وورق الزيتون عروةٌ وثقى يتمسك بها الرائي، والورق هم أخيار الناس، وثمرته تدل على الرزق السهل، والنعمة الرغد والسرور، وكذلك ورق الزيتون وثماره تشير إلى ثبات الأعمال، وكثرة الصالح منها.

شر ما جاء في تفسير حلم رؤية قطف الزيتون في المنام والحلم

من شرب الزيت كأنَّه الماء دلَّ ذلك على سحرٍ أو مرضٍ يلازمه، ومن قطف ثمار أشجارِ غير الزيتون كالسلجم والبطم وعصره إلى زيت فسوف ينال مالاً فيه شبهة، أو راجع إلى سلطان، وقد يدل قطف الزيتون على تحديد الأولاد، وحدوث كارثةِ فتكٍ أو كسرٍ بأحدهم، ومن رأى الزيت قد صار رديئاً دلَّ ذلك على نقض العهد.

من أصاب ثمار شجرة الزيتون أو ملكها دون أن يقوم بقطفها دلَّ ذلك على همٍ وحزنٍ يناله من حيث لا يدري، وربَّما دلَّ ثمار شجرة الزيتون لمن قطفها على الحوانيت، والموائد، والعبيد، والخدم، والأنعام، والدَّواب.

الزيتون في المنام للعبيد يشير إلى ضربهم، والزيتون غير الناضج أو التالف همٌ لمن جمعه أو رآه، ومن رأى أنَّه يسقى شجرة الزيتون بالزيت أو الخلِّ دلّ ذلك على نكاحه لأمّه، وكذلك لمن رأى أنَّه قد بال تراباً.

من رأى أنَّه يقوم بجمع الزيتون أو قطف الزيتون وتنقيته دلَّ ذلك على التعب والمشقة، ويدل كذلك على إبطاء الاعمال.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية أكل الزيتون في المنام والحلم لابن سيرين

تفسير حلم رؤية أكل الزيتون في المنام والحلم لابن سيرين

تفسير حلم رؤية أكل زيت الزيتون أو الزيت في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية أكل زيت الزيتون أو الزيت في المنام لابن سيرين