تفسير حلم رؤية شجرة الريحان في المنام ابن سيرين

الريحان في المنام يحمل العديد من المعاني في تفسير الأحلام كما وردت لدى الإمام محمد ابن سيرين، فقال: تختلف رؤيا الرياحين أو الريحان وشجرة الريحان في المنام باختلاف رائحتها أو شمها في المنام، كما وتتفاوت معاني التفسير في ما تحمله من معاني الخير والشر بحسب لون الريحان ومدى ثباته في البستان أو تحركه.

تفسير حلم رؤية شجرة الريحان في المنام ابن سيرين

داخل هذا الموضوع سوف نتناول ما جاء في كتاب تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام وغيره من معاني رؤيا وتفسير حلم شجرة الريحان الأخضر وحالات رؤيتها بالتفصيل.

خير تفسير الرؤيا لابن سيرين

تشير رؤية الريحان الأخضر في المنام إلى تفريج الهموم والأحزان، وزوال الأنكاد التي يمر بها صاحب الرؤيا في حياته، وكذلك الأمر لمن قام بشم الرياح فوجد فيه رائحته العطرية الفواحة، ومن قام بغرس شجرة الريحان في الأرض فذلك يشير إلى ما يقوم به من أعمالٍ صالحة، ووعدٍ صادق.

من رأى أحد الأموات وفي يده شجرة الريحان، أو أخذ من الميت بعضاً من أوراق الرياحين في المنام، فإنَّ رؤيته تشير على أنَّه في الجنَّة إن شاء الله تعالى، والريحان في منام الشاب الأعزب دليلٌ على الزوجة، وهو للمتزوج ولد، وعلمٌ يتمسى به، أو هو ثناءٌ جميل يُقال فيه وينشر بين النَّاس.

اجتماع الماء مع الخضرة دليلٌ على زوال الهموم، وفرج الاحوال، والريحان الزعتري يدل على ما يحتاج إليه الإنسان من مكتوب، وربَّما دل على بدو الشعر في العدا، والرياح الثابت في البستان فيه إشارةٌ إلى ذكرٍ جميل، وكلامٍ يسير.

شجرة الريحان الخضراء وعروقها في المنام تشير إلى الولد، والريحان في موضعها فيه إشارةٌ إلى الراحة، والزوجة، والولد، والريحان الثابت في البستان دليلٌ على الولد، ويدل على المرأة إذا كان مجموعاً في حزمة.

الريحان نعمةٌ من الله لمن رآها في المنام، وشجرة الريحان امرأة، وحُسن شكل الريحان هو جمال شكلها، وريح عود الريحان حبه لها، وعجبه بها، وطراوته هي نفقته عليها، ومن رأى أرض بيته مفروشاً بالريحان فذلك حُسنٌ في ذكره، وخير ما يرى من الريحان ما كان أخضر اللون.

تفسير حلم رؤية شجرة الريحان في المنام ابن سيرين

شر تفسير الرؤيا لابن سيرين

وربَّما دلَّ دخول الريحان على الإنسان في منامه على الهموم والأنكاد، وكثرة المشاكل والعلل التي تمر عليه في حياته وتعترض طريقه في تحقيق أهدافه، وربَّما دل على مرض من حُملت إليه؛ لأنَّها لا تُهدى إلى لمريض.

الحماحِم – الحبق البستاني عريض الورق – لا خير في رؤيتها إذا تم إدخالها على المريض؛ ذلك أنَّ فيها معاني الرحيل والموت؛ لما يشتق من اسمها من الحُمم والحِمام، وكذلك جميع الرياحين فيها إشارةٌ إلى قُرب الموت، وربَّما دلت على الوباء.

من رأى على رأسه إكليلاً بداخله شجرة الريحان ففي رؤيته إشارةٌ إلى الفقدان، فإن رأى ذلك من كان والياً فذلك دليلٌ على عزله من منصبه، والرجل بائع الريحان صاحب همومٌ لأنَّها لا إقامة لها، والرياحين كلها إن كانت مقطوعةً او تم رميها على الأرض ففيها إشارةٌ إلى الهم والحزن.

ومن رأى ريحانة رفعت إلى السماء من ناحية الأرض فذلك دليلٌ على موت عالمٍ في تلك الناحية، ويدل على المصيبة إن كان مطروحاً مقطوعاً في غير موضعه، ومن رمى آخر بريحان فذلك حزنٌ يدخل بينهما.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الريحان في المنام ابن سيرين Basil

تفسير حلم رؤية الريحان في المنام ابن سيرين Basil

تفسير حلم رؤية قطف أوراق الريحان في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية قطف أوراق الريحان في المنام لابن سيرين