تفسير حلم رؤية شجرة الرمان ودلائل الخير الشر في المنام

قال ابن سيرين: تشير رؤية أو تفسير شجرة الرمان في حلم الرائي إلى العديد من دلائل الخير والشر حسب حاله، وشجر الرمان الكثير في المنام يدلُّ على كثرة الخير، وتعدد مصادر نيل الأرزاق، مع الاكتفاء من المال والولد، وفيه دلائل على قطع الرحم، والانشغال في أمور الدُّنيا دون الآخرة فهي بذلك تحمل دلائل الشر.

تفسير حلم رؤية شجرة الرمان ودلائل الخير الشر في المنام

داخل كُتب تفسير الأحلام لابن سيرين نجد العديد من الدلائل في تأويل وتعبير رؤيا النائم في شجرة الرمان، ومنها كتاب تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام، نذكرها داخل هذا الموضوع.

خير ما جاء في تفسير رؤية شجرة الرمان في المنام

الرمان: في المنام وشجرة الرمان لمن رآها في الحلم تشير إلى المال الكثير المجموع من عملٍ يسير؛ ذلك إن كانت الأشجار كثيرة الثمار وذات طعمٍ حلوٍ إن أكل منها صاحب الرؤيا، وربَّما كانت الرمانة كورة عامرةً، أو عقدةً يصير فيها نكاحٌ أو زواج، وشجرة الرمان رجل، وربّما هي امرأةٌ يانعةٌ حسنة المظهر.

تشير رؤيا ثمار شجرة الرمان حسنة الشكل إلى امرأةٍ ينكحها صاحب الرؤيا؛ وُحكي: أنَّ رجلاً أتى ابن سيرين، فقال: رأيت في يدي رمانةً. فقال: هي امرأة تتزوَّجها، فإن أكلتها فجيِّد. ورؤيا الرمانة في المنام على الشجرة المثمرة دليلٌ على زوجة حامل بولد، وتدل للوالي على ولايةٍ فاخرةٍ وبلدةٍ عامرة.

شجرة الرمان في المنام دليلٌ على مالٍ مجموعٍ للتاجر إن كانت مثمرةً، وقيل: من رأى كأنّه أصاب رمانةً، حبُّها أحمر، فإنَّه يصيب من المال ما يعادل ألف دينار، فإن كانت بيضاء الحبِّ فتلك ألف درهم.

في أكل الرمان الحلو فرحةُ وسرورٌ قريبين يدخلان قلب الرائي وبيته، ومن أكل من قشور ثمار الرمان عوفي من المرض، ومن قام بعصرِ حبات الرمان وشرب مائه فذلك دليلٌ على نفقة الرجل على نفسه وكفايتها، وفي الرمان مبهم الطعم دلائل خيرٍ كما في الحلو وهو في منزلته من التفسير.

شجرة الرمان رجلٌ صاحب دينٍ ودُنيا، وشوك شجرة الرمان في المنام هي الموانع التي تحول بين الرَّجل والمعاصي، والرمانة مالٌ وولدٌ، وكسر الرمان في المنام دليلٌ على تحرير الدّيار، وفتح الأسوار، والرمان صناديقٌ مقفلة، ومنها بيت النّحل، وقرص الشمع.

شر ما جاء في تفسير رؤية شجرة الرمان في المنام

ثمار الرمان الحامض في المنام دليلٌ على الهمِّ والحزن، والرمان الحفن همٌّ وحزن، وفي أكله معاني الفقدان، ودلائل الخسران، ومن باع الرمان في منامه فقد اشترى الدُّنيا وترك العمل للآخرة، ومن استبدل حلو الرمان وأخذ الحامض فلا خير في رؤيته.

تشير شجرة الرمان إلى قطع الرحم، والامتناع عن أخذ الأجر، وقطع شجرة الرمان كذلك في دلائل تفسيرها، والرمانة في المنام فزعٌ وخوف، والرمانة المكسورة تعبر بالمرأة غير البِكر الثيب.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الرمان الحامض ودلالة الخير والشر في المنام

تفسير حلم رؤية الرمان الحامض ودلالة الخير والشر في المنام

تفسير حلم رؤية الرمان في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الرمان في المنام ابن سيرين