تفسير حلم رؤية سروال جديد أو قديم ممزق في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية سروال جديد أو قديم ممزق في المنام لابن سيرين

نقدم تفسير حول حلم رؤية سروال جديد أو سروال قديم ممزق أو سروال مهترئ في المنام كما ورد لابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير، وكتاب منتخب الكلام في تفسير الأحلام، ومعجم تفسير الأحلام الكبير. السروال أو البنطال لباسٌ يرتديه الإنسان يشبه البنطال يتسع في منطقة الحوض وما تحتها، احتاجه الإنسان في القِدم من أجل ستر جسمه وإخفاء عورته، وهو مهمٌ كما المسكن والمشرب والمأكل.

تتطور الاحتياجات الأساسية للإنسان وأشكالها مع تقدم الزمن وتقدُّم العِلم، فنجد الملابس قد طرأ عليها العديد من الاختلافات لتلائم الاحتياجات المختلفة، وكذلك شكل المساكن، وأنواع الطعام الذي يحتاجه الإنسان، إلا أنَّ عالم الأحلام يحتوي على جميع هذه الأشياء والتي يُمكن أن يراها الرائي في المنام.

جاء في خير تفسير حلم سروال جديد أو قديم ممزق في المنام

 رؤية السروال: هو في المنام يشير إلى المرأة وما تتصف به من خير في دينها، وخلقها، فهي زوجةٌ أو بنتٌ أو أخت ديِّنة، ذات خلقٍ رفيع، وسموٌ في الطباع، وقد تشير إلى الجواري من النساء التي ترجع في أصلها إلى العجم، فمَن رأى أنَّه قد اشترى سروالاً من صاحبه وكان جديد فإنَّه سوف يتزوج من امرأةٍ دون أن يأخذ موافقة والي أمرها، والسروال الجديد غير القديم وغير ممزق فتلك فتاةٌ بكرٌ لم تتزوج مِن قبل.

ومن رأى أنَّه قد اشترى سروال جديد في المنام فإنَّه سوف ينكح فتاةً بكراً لمن يسبق لها الزواج، ومن اعتاد على لبس السروال في المنام فهو ممن يعصمون أنفسهم من الوقوع في المعاصي أو الآثام، والسروال الجديد دليلٌ على صلاح شأن زوجة الرائي.

رؤية سروال جديد في المنام دليلٌ على صلاح الشأن، ومن رأى السروال الصفيق غير المهترئ ولا القديم فذلك دليلٌ على صلاح الشأن، ومن تبول في سرواله فذلك دليلٌ على حمل زوجته، أمَّا من رأى أنَّ قد تغوَّط في سرواله فإنَّه قد أصابه الحزن وغضب على زوجته لحملِها، وربَّما كان سبب غضبه هو فقره وقلَّة حيلته.

رؤية السروال في المنام دليلٌ على السفر، وما يُرى من جديد صناعته أو قديم وجوده يقع على أحداثٍ الطريق، والخير الذي يناله الرائي في سفره، والسروال قومٌ عجمٌ يذهب إليهم في سفرٍ وينال عندهم خيراً؛ لأنّ السروال لباس العجم.

السروال الجديد دليلٌ على تجدد السرور وصلاح الشأن، قيل: السروال بل هو امرأة أعجمية جميلة يتزوجها الرائي لم يسبق لها الزواج، وبهذا فإنَّ شراء سروال جديد يشير إلى الزواج من امرأةٍ كما ذكرنا، وقيل: السروال الجديد فيه معاني العفة والتستر، ومن رأى سرواله قد انحل عنه فإنَّ امرأته لا تبالي بستر نفسها عن الرجال الآخرين.

 


اقرأ أيضا:

  1. تفسير حلم رؤية تقصير السروال في المنام عند ابن سيرين
  2. تفسير حلم رؤية الأسود أو الأسد في المنام Dream lion
  3. تفسير حلم و رؤية الطفل في المنام ابن سيرين boy

  4. تفسير حلم رؤية لبس الذهب للعزباء والمتزوجة

  5. تفسير حلم رؤية البراز في المنام لابن سيرين
  6. تفسير حلم شراء سروال ومعنى رؤية بيع السروال في المنام
  7. تفسير حلم رؤية الزواج في المنام خيره وشره عند ابن سيرين
  8. تفسير رؤية وحلم تساقط وتكسر الأسنان وأسنان الذهب في المنام


جاء في شر تفسير رؤية سروال جديد او قديم ممزق في المنام

ومن لبس سروال مقلوب فإنَّه يأتي امرأته في دبرها، ومن رأى أنَّه قد أُعطي سروال مقلوب: فإنَّه تزول عنه شدَّته، لأنَّه سرى ويل، والسروال القديم دليلٌ على فقرِ شديد، ومن رأى أنَّه لبس سروالاً ممزق أو مهترئ لا يصلح لأن يرتديه ولا يكاد يخفي عورته؛ دلَّ ذلك على شديد الهم والحاجة الذي يعاني منها صاحب الرؤيا.

ومن لبس السروال القديم أو الجديد مقلوباً دلَّ ذلك على ارتكاب الفاعل لفاحشةٍ منكرةٍ في أهله، ومن رأى أنَّه قد لبس سروالاً مقلوباً دون قميص فتلك فواحشٌ وفتنٌ تولجه إلى الفقر والمعوزة، ومن لبس سروالاً قديماً لا يناسب حجمه كأن يكون ضيِّقاً عليه من حيث الحجم أو قصيراً من حيث الطول؛ فدلالة ذلك على عدم رضى الرائي عمَّا يجري في حياته من أحداثٍ، وكثرة ما يمر به من الهم.

أمَّا من انحل سرواله عنه فذلك دليلٌ على ظهور امرأته دون تسترٍ على الرجال الأجانب، فهي تاركةٌ للسترةِ والاختفاء عن أنظارهم، وإن بانت عورته على مرأى من النّاس فإنَّ زوجته سوف تظهر مكشوفةً كذلك، ومن خلع سرواله القديم أمام الناس ورمى به ليصبح عارياً فإنَّه يفارق زوجته.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم شراء سروال ومعنى رؤية بيع السروال في المنام

تفسير حلم شراء سروال ومعنى رؤية بيع السروال في المنام

تفسير حلم رؤية تقصير السروال في المنام عند ابن سيرين

تفسير حلم رؤية تقصير السروال في المنام عند ابن سيرين