تفسير حلم رؤية سجود الصلاة في المنام لابن سيرين



تفسير حلم رؤية سجود الصلاة في المنام لابن سيرين

سجود الصلاة هو أحد أركان الصلاة التي لا بدَّ من الإتيان بها من أجل تمامها وقَبولها كأحد أهم أركان الإسلام الخمسة، وتتعدد أنواع السجود من سجود التلاوةِ، وسجود الشكر، وسجود النافلة، وسجود الفرض. هنا وفي داخل هذا المقال سوف نتناول أهم معاني تفسير حلم رؤية سجود الصلاة وتفسير حلم السجود في الصلاة لابن سيرين لمن رأى ذلك في المنام.

خير تفسير حلم رؤية سجود الصلاة في المنام لابن سيرين

سجود الصلاة: من ركع وسجد وصلى لله تعالى فإنَّه يخضع لله تعالى دون غيره، ويبرأ من الكِبر والنِّفاق، وسيء الأخلاق، ويقيم بذلك حدود الله وفرائضه، ويكثر من الصلاة، وينتهي عمَّا نهى عنه الله، وينال ما يتمناه في الدِّين والدُّنيا سريعاً، ويظفر بمن عاداه. ومن سجد لله تعالى غَلَبَ عدوَّه، وغُفِرَ له.



السجود، سجودُ الرَّعية لسلطانهم أو المَلِكِ التي وُسِّد إليه أمرهم دليلٌ على حُسن طاعتهم له. أمَّا قذفه إيَّاه في النَّار فيدلُّ على أنَّه يدعوهم إلى إتيان المنكرات واتباع الأهواء الضالَّة. وسجود الصلاة إن كانت شكراً لله في المنام ففيها دلالةٌ على رفع البلاء وتجديد الأرزاق، والمجازاة من الساعي على ذلك. ومن سجل لله شكراً في المنام وهو طاعنٌ في السِّن كهل فإنَّه يتقوَّى على العبادةِ بنعمةٍ أُعطيتها في مالٍ أو جسم ولا جَرَم.

ومن سجد في الصلاة وكان نائماً وهو مذنبٌ دلَّ ذلك على استغفاره من ذنبه، وندمه عليه، بذلك سوف ينجو من مخاطرةٍ، وينال حاجته، ويُعفى عنه، ومن خرَّ على جبلٍ ساجداً لله تعالى، فإنَّه يظفر برجلٍ منيع، وإن كان على تلٍّ أو حائطٍ فإنَّه يخضع لرجلٍ رفيعٍ ويخذله.

السجود في المنام دليلٌ على الظفر والنُّصرة، وتشير السجود في الصلاة على التوبة من الذَّنب، والفوز بمالٍ طيلة الحياة، والنجاةِ من الأخطار. والسجود نصرةٌ، وصلاحٌ في الأمور، وقد يكون السجود نعمةٌ أنعمها الله تعالى على من رأى ذلك.

وسجود التلاوة في المنام: تأتي السجدة في تلاوة بعض الآيات في بعض سور القرآن العظيم، فمن سجد سجود التلاوة الموجود في سورة الأعراف: فإنَّه يحافظ على الأمر بالمعروف، والنّهي عن المنكر، ويكون قدرهُ رفيعاً بين أهله وكلِّ من عرفه. ومن سجد سجدة الرعد: دلَّ على الإكرام بلزوم الطاعة، وعلى الأخبار الصادقة، وإن سجد سجدة سبحان دلّ على أنَّه كثير البكاء من خشية الله تعالى، وكثير الذّكر له. وإن سجد سجدة مريم دلّ ذلك على نيله النعمة الواسعة، ورغد العيش، وبه يرتفع قدره في الدُّنيا والآخرة، إلا لمن يخلفه في منصبه ممن لا يقوم مقامه، من ولدٍ أو وصي. وإن سجد السجدة الأولى: دلَّ على الموعظة والإرهاب بسبب ما يعيش فيه من غفلةٍ ومعصية، وإن سجد السجدة الثانية منها دلَّ على الطاعة والحثِّ على إتيانها، والأمر بالمعروف والنَّهي عن المنكر. وإن سجد سجدة الفرقان دلّ ذلك على النُّفور عن الطَّاعة، والإقبال على المعصية. ومن كان على شيءٍ من الزلل دلَّ ذلك على حُسن ظنِّه بالله تعالى. إن سجد سجدة النَّمل دلّ على علو مكانته، ورفيع ذِكره بين الخلائق، والصيت الحسن الذي يقال فيه عند أهل البدعة، ونفاذ الكلمة عند الملوك، والصدق عندهم، ونقل الكلام الفاحش. وإن سجد سجدة [ألم تنزيل]  كان دليلاً على الإيمان بالله، والخوف مما عنده، ورغبته في فضله، والتوبة، ولزوك الصلاة. وإن سجد في المنام سجود صَ دلَّ ذلك على الإنابةِ، وعلى اتباعه لسنّةٍ حسنةٍ قد استسن بها، وإن سجد في المنام سجدة فصِّلت دلّ ذلك على امتثاله لأوامر الله تعالى، ولأولي الأمر. وإن سجد في المنام سجدة النَّجم دلّ ذلك على التوبة من المعاصي، والإقلاع عن الذنوب، والعبادة لله باجتناب الذنوب وإتيان الفضائل. وإن سجد في المنام سجدة الانشقاق دلّ ذلك على التخويف، والزجر عن ارتكاب الذنوب. وإن سجد في المنام سجدة [اقرأ] دلّ ذلك على التوبة، والإقلاع عن الذنوب، واللهو، وما يوجب دخول النَّار من المعاصي والآثام العصيبة.

شر تفسير حلم رؤية سجود الصلاة في المنام لابن سيرين

من رأى أنَّه قد سجد لغير الله تعالى، أو خرَّ لوجهه من غير أن ينوي أن يسجد فإنَّ ذلك دليلٌ على ذلِّ نفسه، وخنوعها، وذلك إن كان في منازعةٍ، أو حربٍ، أو خصومة، وإن كان في تجارةٍ خسر، وإن كان في حاجةٍ فإنَّها لا تُقضى له.

من رأى لبنة من ذهبٍ تسجد للبنةٍ من فضَّة دلّ ذلك على أنَّ رجلاً شريفاً سوف يخضع لرجلٍ وضيع، ومن سجد لصليب فإنَّه يخضع لقومٍ منافقين في ضرب العود، والعزف، والغناء، والرَّقص.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية السجود في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية السجود في المنام لابن سيرين

تفسير سجود التلاوة في الحلم

تفسير سجود التلاوة في الحلم