تفسير حلم رؤية زيت الزيتون أو شجرة زيتون في المنام

تفسير حلم رؤية زيت الزيتون أو شجرة زيتون في المنام

نذكر تفسير حلم رؤية زيت الزيتون أو شجرة زيتون في المنام ومعاني رؤيا ثمار الزيتون ومعنى شجرة الزيتون وغصون الزيتون وعصر زيت الزيتون وبيع أو شراء الزيت والزيتون الأخضر في المنام كما وردت لدى الإمام محمد ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير ومعجمه تفسير الأحلام.

تُعرف شجرة الزيتون بالشجرة المباركة الذي أقسم بها الله عزَّ وجل في كتابه العزيز، ومن هنا جاءت البركة لها وكانت فوائدها عظيمةً وجليلة لمن شرب من زيتها، أو أكل من ثمار شجرة الزيتون، وكذلك الأمر في المنام فإنَّها تحمل العديد من معاني الخير والبركة نوردها داخل هذا الموضوع.

تفسير حلم رؤية زيت الزيتون أو شجرة زيتون في المنام خير

تفسير حلم رؤية شجرة الزيتون في المنام

زيت الزيتون في المنام أو الزيت بركةٌ في أكله، أو شربه، أو الادِّهان به؛ لأنَّه يستخلص من شجرة زيتون مباركة، حيث رأى بعض الملوك كأنَّ مجامير وضعت في البلد تخرج الدخان بغير نارٍ، ورأى بذور الزيتون تُبذر في الأرض، وعلى رأسه ثلاثة أكاليل، فقصَّ رؤياه على معبرٍ فقال: تصبح ملكاً على تلك المنطقة ثلاثة سنين أو ثلاثين سنة، ويكثر في عهد ولايتك الخير والنبات والثمار، وتكثر الرياحين، فكان ذلك.

ومن تبخّر برائحة زيت الزيتون نال ربحاً، وخيراً، ومعيشةً فيها ثناءٌ حسن، وزيت الزيتون في المنام رزقٌ ومالٌ يناله الرائي من عملٍ حلال، وفيه شفاءٌ لمن كان مريضاً ورأى أنَّه قد ادَّهن منه أو أكله.

زيت الزيتون علمٌ وبركة وهدى ونور باطن ورزقٌ من حلالٍ فيه نعيم وفائدة، وربَّما دلّ زيت شجرة الزيتون على نور الأبصار، ونور القلوب، وربَّما دلَّ الزيت على من يتعرق أو يقطع عهداً، فإن صار العهد رديئاً فإنَّه ينقض عهداً، وإن صار طيباً دلَّ على حُسن المعاملة والوفاء بالعهود.

الزيتون: شجرة الزيتون رجلٌ مبارك نافعٌ لمن عرفه، لأهله وأصدقائه، وربَّما دلت الشجرة على النساء؛ لما يقع بها من سقيٍ، وحملٍ، وولادةٍ تكون مكان الإثمار، وربَّما دلَّ ثمار شجرة الزيتون على الحوانيت، والموائد، والعبيد، والخدم، والدَّوابِّ، وسائر ما اشتهر من الأماكن بتقديم الطعام كالمطامير والمخازن.

قد تشير شجرة الزيتون إلى المذاهب؛ لأنَّ الله عزَّ وجل قد أطلق لفظ الشجرة الطيبة على الكلمة الطيبة، وقد تشير شجرة الزيتون إلى عمل صاحبها، فإن كان كذلك دلَّ ورقها على خَلْقِه، وجماله، وملبسه، وشُعبُها على إخوانه، ونسبه، واعتقاداته، ويدلُّ قلبُها على سرائره، وما يخفيه من أعمال.

والزيتون في المنام مالٌ، ومتاعٌ، وقيل: امرأةٌ ذاتُ نسبٍ شريفٍ أو ولدٍ رئيس، ومن عصر زيتوناً من شجرةٍ نال بركة وخير، وورقة الزيتون تمسك بالعروة الوثقى، وهم صلحاء الناس وأخيرهم، وثمر الزيتون الأخضر يشير إلى الرزق السهل والنعمة والرعد مع السرور التام في الحياة.

من رأى أنَّه ينقى ثمار الزيتون ليعصرها دلّ ذلك على نيله المال من تعبٍ ومشقة، والزيتون يشير إلى  الهداية والإيمان لأهل المعاصي والآثام، مع تلاوة القرآن، وفي رؤيته معاني الجبر للكسير، والذهن للصغير، والمال للفقير، إلا أنَّ يأكله الإنسان أخضر اللون فإنَّه يدل على الهم والنكد.

تفسير حلم رؤية زيت الزيتون أو شجرة زيتون في المنام شر

تفسير حلم رؤية زيت الزيتون في المنام

من رأى أنَّه يشرب من الزيت شيءٌ دلَّ ذلك على سحر أو مرضٍ يصيبه، ومن كان من غير الزيتون كالسلجم والبطم فهو نيل مالٍ تغلبُ عليه الشبهة، أو راجعٌ إلى السلطان، وربَّما دلّ زيت الزيتون على تحديد الأولاد وحدوث فتكٍ أو كسرٍ بهم، وثمار شرجة الزيتون همٌ وحزنٌ لمن أًصابه أو ملكه أو أكله.

الزيتون الأصفر همٌّ في الدِّين، والزيتون في منام العبيد دليلٌ على ضربهم لأنَّه الزيتون يُضرب الثمار فوقه حتى يرمي حمله على الأرض، وقيل: الزيتون همٌ لمن رآه، ومن سقى شجرة الزيتون بالزيت فإنَّه ينكح أُمَّه، وكذلك إن سقى الكرم بالخل، أو بال التراب على الأرض.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية أكل أو شرب زيت الزيتون والادهان به في المنام

تفسير حلم رؤية أكل أو شرب زيت الزيتون والادهان به في المنام

تفسير حلم رؤية أكل الزيتون في المنام والحلم لابن سيرين

تفسير حلم رؤية أكل الزيتون في المنام والحلم لابن سيرين