تفسير حلم رؤية زلزال الأرض واضطراب السماء في المنام



زلزلة الأرض واضطراب السماء: هو حلم أو رؤية تحمل العديد من معاني الخير والشر في تفسير ابن سيرين في المنام؛ حيث قال أنَّ الزلزلة الشديدة تشير إلى العذاب الواقع من رجلٍ ذو شأنٍ كالسلطان أو المَلِك، وكذلك تشير اضطراب السماء إلى العذاب وشدَّة الهول والفزع الذي يعمُّ أهل المكان الذي شوهدت فيه الرؤيا.

تفسير حلم رؤية زلزال الأرض واضطراب السماء في المنام

زلزال الأرض واضطراب السماء فيها أوجه خير:

زلزال الأرض إن شوهد في مكانٍ وشوهد معه اضطرابٌ في السماء فذلك دليلٌ على تبدُّلٍ في الأحوال وتغيرٍ فيها، والزلازل حادثٌ يحدثٌ مِن قِبل المَلِكِ الأعظم، واضطراب السماء قد يشير إلى نزول الأمطار والرعود النافعة، ومن رأى السماء تضطرب في السماء بشكلٍ عام فذلك حدثٌ عام يقع.

من رأى جبلاً من الجبال قد وقع فيه زلزالٌ أو اضطرابٌ فتزلزل وارتجف ثمَّ زال عن مستقره وعاد ليستقر مكانه فإنَّ حادثاً أو أمرٌ جللٌ يصيب أهل المكان أو رجلٌ عظيمٌ من أهل المكان، والزلازل دليلٌ على التحول.



من رأى الزلزال ضرب أرضاً جدباء قاحلةً فتشققت وخرج منها الماء ففي الرؤيا إشارةٌ إلى نفعٍ يقع بعد تعبٍ وشقاء، وتشير الرؤيا إلى معاني كثرة المحصول ووفرته في تلك الأرض إن كان صاحب الرؤيا مزارعاً أو يعمل في أحد مجالات الزراعة، وقيل: الزلازل في الأرض الجدباء فيها معاني إحياء الموات.

من رأى الأرض تحركت من تحت أقدامه فذلك دليلٌ على حركة أمور صاحب الرؤيا وعيشه، وإن رأت المرأة الحامل الأرض قد تزلزلت من تحت قدميها والسماء اضطربت فذلك دليلٌ على اقتراب ولادتها.

تدل الزلزلة على السفر في البحر ولميل فيه من الميلان، وتدل على الرقص، والطرب، وعلى تعطيل الأسفار في البحر، وربَّما دلت الزلزلة على النكد من الأزواج، والزلزال في منام الرجل الذي يعمل بالبناء دليلٌ على الرزق القادم له، والزلزال في بستانٍ دليلٌ على كثرة النبات، وكثرة ثمار الصيف.

زلزال الأرض واضطراب السماء فيها أوجه شر:

زلزال الأرض: إن سبب الدمار والتشققات فهو عذابٌ يلاحق أهل المكان، ومن رأى أرضاً قد وقع بها زلزالٌ فخُسفت طائفةٌ وسلمت طائفة أخرى فإنَّ سلطاناً ينزل في تلك الأرض يعذب أهلها، وقيل: إنَّه مرضٌ شديدٌ يتنزل بأهل المكان، والزلزلة إن نزلت بأرضٍ فإنَّ السلطان يظلم رعيته حتى يتحيروا أن تفشو أسرارهم.

ومن رأى الأرض زلزلت والسماء اضطربت فإنَّ أهل تلك البلدة يعاقبون بالسلطان، ويصابون في أموالهم وأنفسهم بالمرض والسَّقم، ومن رأى الأرض زلزلت فذلك بلاءٌ ينزل بتلك الأرض، قد يكون من سلطانٍ أو جرادٍ أو بردٍ أو قحط، وربَّما هو خوف شديد.

الزلزلة إذا شوهدت في المنام أشارت إلى الفزع، والأراجيف، والأخبار المزعجة، وظهور الأسرار، وربَّما دلت الزلزلة على اضطراب الناس بسبب الأمراض، مع السلامة التامة من الموت، أمَّا إن سقطت الجدران مع الزلزلة فذلك دليلٌ على موتٍ حقيقيٍ يقع في أهل ذلك المكان أو البقعة.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية زلزال الأرض واضطرابها في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية زلزال الأرض واضطرابها في المنام ابن سيرين

رؤية زلزلة الأرض والجبال

تفسير حلم رؤية زلزال الأرض أو الجبال وتحركها في المنام