تفسير حلم رؤية زبد الماء والبحر أو الزبد في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية زبد الماء والبحر أو الزبد في المنام ابن سيرين

جاء لدى الإمام محمد ابن سيرين العديد من معاني الخير والشر التي تحمل تفسير حلم رؤية زبد الماء أو زبد البحر إن تم رؤيته في المنام.

زبد ماء (البحر) هي أحد الظواهر الطبيعية التي ورد ذِكرها في القرآن الكريم، وتظهر في ماء البحار والمحيطات، وهي موادٌ يلفظُها البحر إلى خارجه لا نفع منها للمخلوقات البحرية ولا للبشر.

يتكون زبد البحر نتيجة حدوث اختلاطاتٍ أو تمازجٍ بين بعض المواد والشوائب والأملاح مع الأعشاب الميتة في الماء والمتعفنة، وتظهر على شكل رغوةٍ لها هيئة الماء لكنَّها لا تنفع الزرع ولا يُستفاد منها.

نورد داخل هذا المقال ما ورد من تفسير لرؤيا الزبد على شاطئ البحر أو على ضفاف النهر، وذلك من خلال تحديد أوجه الخير التي قد تتناولها هذه الرؤيا، وأوجه الشر في هذا الحلم، كما وردت في كتاب تفسير الأحلام الكبير.

خير ما ورد في تفسير الرؤيا لابن سيرين

الزبد: في المنام فيه إشارةٌ إلى الخِصْب والرطوبة، وإلى الفائدة الذي ينالها الرائي في عمله، وما يكسبه من مالٍ وأملاك فائضةٌ عن حاجته اليومية؛ ذلك أنَّ الزبد زائدٌ مع كثرة المياه، وقد يشير أيضاً إلى نيل الفقه، وسهولة تحقيق المراد، ورؤية زبد الماء والبحر فيه إشارةٌ إلى نيل البركة في المال، والانتفاع بالأعمال، وادخار بعضها ليوم يلقى الإنسان حسابه.

الزبد القليل ولدٌ أو جنينٌ مجموعٌ في بطن أمِّه، والزبد الكثير مالٌ مجموع، تام المنافع منه، كثير في بركته، لذيذٌ في الإنفاق والجمع، والأبيض الصافي من الزبد دليلٌ على نيل غنيمةٍ سهلة في نيلها، وقيل: من أكل من الزبد شيئاً رُزق من الله رزقاً حسناً، او زار الأرض المقدسة، وتعبر رؤيا الزبد على الأرض الزراعية الخصبة التي تكره الفساد، وتُكثر رمي الثمار، وتعود بالكثير من الفائدة.

من رأى زبد الماء أو البحر وكان يمتهن التجارة والبيع من أجل الرزق دلَّ منامه على اقتراب نيله لأرباحٍ ترضيه، وكثرة الزبد على ضفاف البحار دليلٌ على كثرة الخيرات التي تعود على الأعمال.

كما وتشير رؤية الزبد في المنام على نيل التسهيل في قضاء الأمور والحوائج، واليسر مع عدم التعرض للمعيقات والمضايقات.

وفي رؤية أكل زبد البحر إشارةٌ إلى زيارة الأرض المقدسة، ومن رأى ذلك وكان من أصحاب السعي في طلب العمل والمعرفة فإنَّ رؤيته ترمز إلى عظيم الحصيلة، وكثرة النفع والبركة، وعموم الخير على الخلق.

شر ما ورد في تفسير الرؤيا لابن سيرين

زبد الماء يدل في المنام على شيءٍ لا ينتفع به. والزبد أمرٌ لا قيمة له يعيشه الرائي في حياته، أو رفيقٌ غادرٌ يبحث عن الإيقاع برفاقه، ومن رأى أنَّه قد أصاب زبداً من البحر أو رغوةً فذلك إشارةٌ إلى نيله لشيءٍ لا نفع منه، أو دخوله في عملٍ ظاهره فيه الربح وباطنه يحمل كلَّ فقد وخسران.

يعبَّر زبد الماء عن الأشياء عديمة النفع والقيمة، التي لا وزن لها ولا مكانة، وكذلك الأمر في الأشخاص، وفي  رؤيا زبد البحر إشارةٌ إلى نعمٍ زائلةٍ لا نفع منها ولا خير، تنتهي بمجرد ابتدائها، ومن أصاب زبد البحر قدميه ارتكب الكثير من الذنوب والآثام، مع عدم قدرته على تركها أو العودة عنها.

من رأى الزبد يغطي جسده بالكامل فذلك دليلٌ على كثرة المال الذي قد جمعه صاحب الرؤيا لكنَّه لا يلبث حتى يزول دون وجه نفعٍ منه.

وإن رأت المرأة الزبد في منامها فذلك دليلٌ على سعيها لنيل متاعٍ وشهواتٍ فاسدة، فتحيد بها عن الصواب والطريق القويم، ومن رأت أنَّها ترتدي خماراً من زبد البحر دلَّ ذلك على نفاقها، وعلى إسرافها وغرقها في الشهوات والملذات دون وجه حقٍّ ولا أدى اكتراثٍ للحياء الفطري الذي يجب أن يتأصل بها. هذا والله تعالى أعلى وأعلم.

أقرأ أيضاً:

تفسير حلم رؤية البحر الهادئ أو الصافي في المنامر

تفسير حلم رؤية البحر والبحيرة في المنام ابن سيرين Sea


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية تجمد الماء في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية تجمد الماء في المنام لابن سيرين

تفسير حلم تجمد ماء البحر وتأويل رؤية ذوبان الماء في المنام

تفسير حلم تجمد ماء البحر وتأويل رؤية ذوبان الماء في المنام