تفسير حلم رؤية رفع الميت أو حمل المتوفي في الجنازة ابن سيرين



مقدمة

الميت أو المتوفي بعد أن يفارق الحياة الدنيا يتم نقله إلى القبر بعد رفع جثته وتشييعه في الجنازة التي تنتقل به من بيته في الدنيا إلى بيته في الآخرة، فالموت هو انتقالٌ من حياةٍ إلى أخرى تُعرف باسم البرزخ أي القبر، وهو من عظائم الأمور التي تقع في الإنسان في عند نقطةٍ معينةٍ تنتهي فيها حياته، فهو فاجعةٌ تقع، ومصيبةٌ شديدة.

يرى النائم الجنازة أو الميت وهو يحمل على النعش أو المتوفي وقد حمل على أكتاف الرجال من أجل نقله إلى القبر، قد يكون الميت رجلاً معروفاً لدى صاحب الرؤيا، وقد يكون مجهولاً، بل قد يتعدى الأمر إلى أن يرى النائم نفسه محمولاً على نعشٍ وهو ميت أو متوفي، فيتساءل عن معاني الحمل، ودلالات التفسير.



جاء لدى الإمام محمد ابن سيرين العديد من معاني التفسير، ودلالات الرؤيا، وقد تناولت في مجملها أوجهاً للخير والشر في التفسير، سنتعرف داخل هذا الموضوع دلالات تفسير حلم رؤية رفع الميت أو حمل المتوفي في الجنازة لابن سيرين.

تفسير حلم رؤية رفع الميت أو حمل المتوفي في الجنازة لابن سيرين

خير تفسير حلم رؤية رفع الميت أو حمل المتوفي في الجنازة

من رأى أنَّه قد حمل ميتاً إلى القبر دون أن يرى الجنائز فذلك دليلٌ على مرافقته لسلطانٍ عظيم ينال منه مالاً ورفعة، ومن عمل في حلم الموتى أو تكفينهم فإنَّه يقوم بخدمة السلطان، ومن حمل نعشاً على رقبته وسار في الجنازة فذلك دليلٌ على نيل الفضل في المال والعمل، ومن تبع جنازةً ورأى الميت قد حمل فيها فذلك دليلٌ على موالاةِ سلطانٍ فاسق، ومن رأى الجنازة قد وصلت إلى المقبرة فتلك حقوقٌ تردُّ إلى أصحابها.

من رأى الجنازة أو رأى مجموعة من الناس يسيرون خلف الميت وهو محمول على الأكتاف فذلك دليلٌ على وقوع أمورٍ على أهل المكان، ومن حمل ميتاً أو متوفي وذهب به إلى السوق فذلك ربحٌ ومالٌ يُنال، ومن مشى في أثر الجنازة فعرف مكانها فذلك دليلٌ على أنَّ الرائي يسير على نهج الميت.

من دخل إلى القبر مع الميت ثم خرج منه فإنَّه يشرف على الهلاك ثمَّ ينجو، ومن رأى الكثير من الجنائز تسير على الأرض فذلك دليلٌ على كثرة سفر صاحب الرؤيا، ومن رأى النساء هنَّ من يشيعون الجنائز دون الرجال فذلك دليلٌ على سلطانٍ جديد يتولى الحكم، ويقع في أمورٍ كهيئة النساء في الخير.

من رأى الميت فعرف أنَّها امرأة وكانت مكشوفة الوجه فذلك دليلٌ على وضوح الأمور في حياة صاحب الرؤيا، ومن قام بتشييع الميت ثمَّ صلى عليه في جماعةٍ فإنَّه يرافق أخوةً في الله تجمع بينهم المحبة، ومن حمل النعش في الجنازة نال مالاً.

من رأى نفسه هو الميت أو المتوفي وكان يُحمل على أكتاف الرجال فذلك دليلٌ على كثرة ماله وأعوانه، فإنَّ رآهم وهم يكثرون البكاء عليه فإنَّه رجلٌ محبوب، حسن السمعة، أمَّا إن فرحوا لموته فذلك دليلٌ على سوء نهايته.

إن رأت المرأة نفسها قد ماتت وحملت في نعشٍ يشيعه الرِّجال فذلك دليلٌ على زواجها من رجلٍ عظيم المكانة؛ ذلك إن كانت عزباء، أمَّا إن رأت ذلك المرأةُ المتزوجة فذلك فسادٌ في دينها، والحمل على النعش نيل رفعةٍ ومكانة، أو هو السفر في سفينة البحر، أو في طريق البَرِّ ونيل مالٍ.

شر تفسير حلم رؤية رفع الميت أو حمل المتوفي في الجنازة

من حمل في المنام الميت أو المتوفي وكان أسود الوجه فذلك دليلٌ على نيل مالٍ حرامٍ من عملٍ غير مباح، أو ربَّما حمل مؤونة شخصٍ كافر، ومن دخل القبر مع الميت ولم يخرج منه فذلك هلاكه، ومن سافر مع ميتٍ ولم يعد فذلك موتٌ، أو التباسٌ في أمور الحياة، ومن رأى ميتاً على الأرض فقام بسحبه دون حملٍ أو رفع فإنَّه يأتي الإثم العظيم.

من رأى الجنائز تكثُر في مكانٍ فإنَّه أهله يكثرون ارتكاب الفواحش، ومن رأى جنازة الميت تسير في الهواء فذلك دليلٌ على موت شخصٍ رفيع المستوى في غربته، قد يكون رئيساً، أو عالم رفيع المكانة.

من رأى أنَّه قد عُرف بين الناس بمشيِّع الجنائز فذلك دليلٌ على ظلمه، ومن وضع على نعش ولم يرى أشخاصاً يشيعوه فذلك دليلٌ على وقوعه في أمرٍ يمنعه من الحركة كأن يُحبس، أو يموت.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الجنازة في المنام

تفسير حلم رؤية الجنازة في المنام

تفسير رؤية الأب الميت أو المتوفي في المنام والحلم ابن سيرين

تفسير رؤية الأب الميت أو المتوفي في المنام والحلم ابن سيرين