تفسير حلم رؤية رضوان خازن الجنة عليه السلام في المنام



مقدمة

رؤية خازن الجنة رضوان عليه السلام هي رؤية خير لصاحبها في حال كان مستبشراً وعلى هيئته التي وصف عليها، فهو عزَّة وقوَّة للرائي، وبشارةٌ بالنصر بعد ظلمٍ واقع، أمَّا التفسير لرؤيته فيختلف حسب تغير حاله في التعامل مع صاحب الرؤيا من حيث الرضا والغضب، والاستياء.

تفسير حلم رؤية رضوان خازن الجنة عليه السلام في المنام

خير ما قيل في الرؤيا

رؤية رضوان عليه السلام في المنام إن كان مستبشراً هي رؤية خير، وتدلُّ على نيل الفرح والسرور، وتدل رؤيته أيضاً على خازن الملك، ورسوله بالخير، وعلى إنجاز الوعد والوفاء بالعهد، وقضاء من له حاجةٌ، وإجابة الدعاء.

 من كان سلطانه عليه غاضبٌ ورأى في منامه رضوان عليه السلام فذلك دليلٌ على نيل الرضا والرضوان منه، خصوصاً إن أخذ ثمرةً من ثمار الجنَّة، أو كساه شيئاً من ثيابه الحريرية ذات اللون الأخضر، أو كان مقبلاً عليه، مستبشراً برؤيته.



من رأى رضوان وهو مسرورٌ ومستبشر برؤية صاحب الحلم في الجنَّة فذلك دليلٌ على نيله رضا ربِّه؛ لشكره على نعمه سراً وعلانية، والرضا من الله تعالى، ومن رأى نفسه في الجنة نالها إن شاء الله.

من رأى كأنَّه في الجنَّة، والملائكة يدخلون عليه من كلِّ بابٍ ويسلمون عليه، غُفر له من ذنوبه ما شاء الله، وعفا عنه، ويصل بطول صبره ورضاه إلى أوسع أبواب الخير، ورضوان دليلٌ على زوال الهم، وانشراح الصدر، وطيب المعاش.

رؤية الملائكة في المنام – إذا كانوا معروفين للرائي بأسمائهم – هي رؤية خير، وتحقيق للأهداف الغايات، فمن رأى الكرام الكاتبين نال سروراً وفرحاً في الدارين الدنيا والآخرة، ونال حسن الخاتمة.

شر ما قيل في الرؤيا

من أظهر العداء للملائكة أو جادلهم فذلك دليلٌ على ارتكاب المعاصي التي توجب نقمة الله عزَّ وجل، ومن رأى أحد الملائكة حزيناً فذلك دليلٌ على الحزن، والوقوع في شدَّة الحال في الحياة الدنيا.

من رأى أحد الملائكة وقد قام بانتزاع السلاح من يده فذلك دليلٌ على الهوان، وسلب القوة والنعمة منه، وربَّما مات تاركاً وراءه الزوجة والأولاد.

من رأى نفسه يجادل رضوان عليه السلام أو رآه حزيناً وعلى غير هيئته التي وصف عليها فذلك دليلٌ على المعاناة، وشدَّة الضيق التي تعتصر حياة صاحب الرؤيا، ومن رأى الملائكة تدخل إلى بيته فذلك دليلٌ على دخول اللصوص إليه.




التعليقات
  1. مصطفى علاء رجب:

    شكرا للإفادة الميلة

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية جبريل عليه السلام في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية جبريل عليه السلام في المنام لابن سيرين

رؤية آدم

تفسير حلم رؤية آدم عليه السلام في المنام ابن سيرين