تفسير حلم رؤية ثعبان أسود أو ملون في المنام لابن سيرين



جاء في تفسير حلم رؤية ثعبان أسود أو ملون في المنام لابن سيرين العديد من دلالات الخير ومعاني الشر، فيعد الثعبان من الزواحف كريهة الشكل السامة في طبيعتها يكره الناس رؤيتها في حلمهم ويقظتهم، ودون شك فإنَّ رؤيته في المنام تحمل العديد من معاني الفأل السيء التي سوف يراود الإنسان في حياته القادمة ويعيق تقدمه.

تفسير حلم رؤية الثعبان في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية ثعبان أسود في المنام لابن سيرين

الثعبان في المنام عند ابن سيرين يشير إلى معاني الخوف والفزع من عدوٍ ماكرٍ يحاول أن يوقع بصاحب الرؤيا في الشر، وفي ذلك فإنّ رؤيته تعطي تصوراً عن الفترة المقبلة وما سيجري بها من أحداثٍ تنال حياة الرائي، ومن أهم دلالات الرؤيا ما يلي:

عندما يرى النائم صاحب الحلم أنَّ في بيته ثعبان أسود أو ملون دلَّ ذلك على أنَّ هناك شخصاً يحاول أن يمكُر به ويوقعه في الضرر والشر، وهذا الشخص يكون أحد أفراد البيت إن لم يرى الشخص الحالم الثعبان وهو يدخل بيته، أمَّا إن رأى الثعبان قد دخل بيته من الخارج فهو عدوٌ خارجيٌ ليس من أهله وقد يكون غريباً عنه أيضاً.



بينما إن  رأى صاحب الحلم أنَّ الثعبان الأسود أو ثعابين سوداء قد دخلت إلى بيته وخرجت منه فذلك دليلٌ على وجود العديد من الأشخاص الكارهين له الذين يخططون للإيقاف به ويريدون له السوء بكلِّ الطرق.

من رأى الثعابين السوداء تكثُر في بيته فذلك دليلٌ على كثرة أعدائه الذين يحاولون أن يلحقوا ببيته الدمار والخراب، والثعبانُ شرٌ في تفسير الأحلام وتأويل الرؤى لما رآه على فراشه أو رأى الثعبان وقد لدغه.

من رأى ثعبان أسود يدخل بيته فقام بضرب رأسه وقطعه عن جسده، وكان ذلك الثعبان حاول لدغه، دلَّ ذلك على قدرة الرائي في التغلب على أعدائه الذين يحاولون أو يلحقوا به الضرر، ويكون قادراً على ذلك بأن يكف ضررهم وأذاهم قبل أن يصلوا إليه بأيِّ أذى، وقبل أو يفقد شيئاً من أملاكه بمكرهم.

عندما يرى النائم الثعبان الأسود وهو يقوم بلدغه وبثِّ السم في جسده وأحسَّ صاحب الرؤيا بألمٍ حاد دلَّ ذلك على قدرة العدو في الوصول إلى الرائي بالشر والبلاء، وفي الحلم دلالاتٌ مقلقةٌ لما هو قادم، ومن رأى ثعبان ملون يحاول أن يقترب منه ويلدغه دلّ ذلك على كثرة الحاقدين الذين يحيطون بالرائي؛ واللون الأصفر في الثعابين يشير إلى وقوع المرض في الرائي وكثرة القادم له من بلاءٍ جسدي.

من رأى في المنام أن الثعابين ترافقه في حياته وهو لا يخافها بل هي تحميه ففي ذلك دليلٌ على قوَّة مكره الذي يفوق مكر عدوه، وربَّما دلّ امتلاك الثعبان على نيل مالٍ كان يعصب امتلاكه أو كسب مكافأةٍ لم تكن له حسبانٌ في بال الرائي.

تفسير حلم رؤية ثعبان أسود في المنام

يحمل تفسير حلم رؤية ثعبان أسود في المنام العديد من معاني الشر التي تختلف شدَّتُها بقدر شدَّة سواد الثعبان ومدى كراهة شكله الذي شُوهد عليه، ففي رؤية ثعبان أسود صغير في المنام دلالةٌ على شرٍ كبير يكنه بعض الأعداء تجاه صاحب الرؤيا؛ ذلك أن اللون الأسود في المنام يشير إلى الحقد والكراهية التي تنتاب النفوس الضالة.

من رأى ثعبان أسود ينام على فراشه أو يدخل في ملابسه ويلدغه حتى أحس بالألم دلّ ذلك على وجود شخصٍ يحاول الوصول إلى الرائي والتقرب منه من أجل إيذائه وإحداث المشاكل له في حياته.

الثعابين السوداء في المنام فيها إشارةٌ إلى الأعداء والخصوم الماكرين وكلُّ من يحاول أن يؤذي الرائي سواءٌ كانوا من أهل البيت أو الأقرباء والغرباء المجهولين، وهنا يأتي معنى شر الرؤيا لمن شاهد الثعابين في منامه.

تفسير حلم رؤية ثعبان ملون في المنام

تفسير حلم رؤية ثعبان ملون في المنام لابن سيرين

إنَّ شر رؤيا ثعبان في المنام تختلف بحسب إن كان ثعبان ملون أو ذو لونٍ واحد، هذه أهم ما ورد في دلالات ألوان الثعبان:

رؤية ثعبان أصفر في المنام يشير إلى وقوع صاحب الرؤيا في مرضٍ شديدٍ حاد، أو هو يشير إلى شدّة مكر العدو وقدرته في إيقاع البلاء بخصمه, ومن ذلك الحوادث الضخمة والكوارث الأخرى؛ إلا أن يكون الرائي ممن يفضلون هذا اللون ويدخلونه في تفاصيل حياتهم فتلك بشرى تحمل الخير والله أعلم.

رؤية ثعبان أبيض في المنام يشير إلى الخير والرزق القادم لصاحب الرؤيا حتى وإن كان ذلك لون ثعبان؛ ذلك أنَّ اللون فيه من الخير ما ينفي وجود شرٍ في الرؤيا؛ فقد ارتبط هذا اللون بالخير والسلامة من البلايا.

رؤية ثعبان أحمر في المنام يشير إلى شدَّة تعلُّق صاحب الحلم بملذات الدُّنيا دون اكتراثه بكونها تدخل في إطار الحلال أم الحرام، والأخضر من الثعابين حياةٌ حلوةٌ خضرة ينالها صاحب الرؤيا تتعلق بتفاصيل حياته.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الثعبان الأسود في المنام

تفسير حلم رؤية الثعبان الأسود أو ثعبان صغير أسود في المنام

تفسير حلم رؤية ثعبان صغير في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية ثعبان صغير في المنام لابن سيرين