تفسير حلم رؤية المشي على الثلج في المنام ابن سيرين



قال ابن سيرين في تفسير حلم رؤية المشي على الثلج أو السير فوق الثلج الأبيض في المنام، أو رؤية اللعب فوق الثلج أو النوم على الثلج، أو أخذ كرة من الثلج ورمي الثلج، أنَّها تشير إلى معاني جمع المال، وانتشار الخصب؛ ذلك إن تساقطت في مناطق جدبةٍ، أو لم تلحق الضرر بما تحتها، أمَّا إن نزل الثلج على الأرض فأخفى معالم الحياة، أو ملأ سطوح الأشجار الخضراء، وأغلق الطرق، فذلك دليلٌ على تفشي الوباء والفقار في المكان، او نزول عذابٍ من سلطانٍ جائر.

خير ما قيل في الرؤيا

رؤية الثلج الأبيض في المنام دليلٌ على انتشار الخصب، وكثرة الخير والرزق، والشفاء من العلل والأمراض، فمَن رأى أنَّه قد قام بالمشي على الثلج الأبيض من أجل الوصول إلى منطقةٍ فيها زرعٍ أو عمل فذلك دليلٌ على طريقٍ ينتهجه صاحب الرؤيا في حياته من أجل الوصول إلى هدفه يكون سهلاً ومجدياً، ومن أخذ شئياً من الثلج الأبيض عن الأرض فأكل منه وكان بارداً فدلالته على ما يناله الرائي من الخير والشفاء.

تفسير حلم رؤية المشي على الثلج في المنام ابن سيرين

من رأى في المنام أنّه قد قام بالمشي على الثلج الأبيض وكانت قدمه لا تغور فيه كثيراً فذلك دليلٌ على نيل الأرباح والأرزاق بسهولة، ومن أحسَّ ببرودة الثلج في قدمه فذلك دليلٌ على الخلاص من الهمِّ والنَّكد.

من رأى أثر قدميه على الثلج بعد أن قام بالمشي عليه فذلك دليلٌ على الاقتراب والألفة بين صاحب الرؤيا ورفيقٌ له أو زوجة، ومن لعب بالثلج أو نام فوقه، او مشى عليه فذلك دليلٌ على الخلاص وهزيمة الأعداء.



من مشى على الثلج في يومٍ ماطرٍ، ورأى أنَّه قد تساقط على الأشجار على شكل أمطارٍ مفيدة فذلك دليلٌ على انتشار الخصب والبركة، ومن رأى الثلج قد نزل بكثرة من السماء ففرش الأرض بلونه الأبيض فذلك دليلٌ على كثرة الأرزاق، وعموم الخير والبركة لأهل ذلك المكان، والثلج خيرٌ وبركة.

من رأى أنَّه يسير على الثلج وكان ذلك في وقت تساقطه فدلالة ذك على زوال الهموم والمتاعب التي يعانيها، ومن رأى الثلج القليل يتساقط على الأرض فدلالة ذلك على خيرٍ بسيطٍ يناله أهل المكان.

من قام بشراء الثلج في فصل الصيف نال مالاً بلا تعبٍ قد يكون من ميراث، ومن شرب الماء بعد أن ذاب الثلج فذلك دليلٌ على زوال التعب والمشاق، ومن رأى تساقط الثلج في مناطق متفرقة فذلك دليلٌ على بركةٍ في الحصاد.

شر ما قيل في الرؤيا

من رأى نفسه قد نام على الثلج بعد أن فقد مأوى له فذلك دليلٌ على العذاب الذي سوف يتعرض له بعد أن يفقد عزَّه وماله، ومن مشى على الثلج ووجد فيه صعوبةٌ أو غارت قدمه فيه فحالت بينه وبين تقدمه فذلك دليلٌ على صعوبة الوصول إلى الأهداف الذي يسعى صاحب الرؤيا إلى تحقيقها.

من رأى الثلج غويطاً فمشى فيه وسقط على وجهه ثمَّ فقد حذاؤه أو شيئاً كان يحمله فذلك دليلٌ على خسرانٍ يقع فيه، وفقدان أمرٍ عزيزٍ على نفسه، ومن أحسَّ ببرد الثلج في قدمه وهو يمشي عليه فذلك دليلٌ على الافتقار.

من رأى الثلج يملأ الأرض في غير أوان تواجده وكان كثيفاً يمنع الرؤيا أو المشي فذلك دليلٌ على وقوع أمراضٍ باردةٍ بصاحب الرؤيا، ومن رأى ذلك وكان يريد السفر أعاق ذلك أمرٌ جلل، وقد تشير السقوط على الثلج أو المشي عليه إلى العذاب الواقع من السلطان على رعيته، أو من رجلٍ ظالمٍ على صاحب الرؤيا.

من رأى الثلج يتساقط ويملأ قدميه فيمنعه من الحركة فذلك دليلٌ على أمرٍ يقع به يمنعه من أن يحقق مراده، ومن رأى الثلج المتراكم على قمم الجبال يتحطم ويسقط على الناس أو الأشجار في ذلك المكان فدلالة ذلك على فتنةٍ تقع على أهل ذلك المكان أو عذابٍ يتنزل بهم من مرضٍ او نزاع.




التعليقات
  1. both:

    السلام عليكم رايت في المنام ان عائلتي اشترت الحلوى واكلوها ولم يبقى سوى الفتاة تدور حوله النحل، عندما اقتربت اخذت قطعة صغيرة لأأكل بعدها جرى ورائي النحل عددهم كبير وخرجت من باب المنزل راكضة الى الشارع عندما هربت لمسافة وجدت لنني حافية ودون خمار وكان الثلج في الطريق، فأسرعت للعودة الى باب بيتنا فوجدته مغلقا ولم استطع الدخول
    انا فتاة عزباء وجاؤو لخطبتي البارحة ارجو التفسير

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية النوم على الثلج في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية النوم على الثلج في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية أكل الثلج الأبيض في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية أكل الثلج الأبيض في المنام ابن سيرين