تفسير حلم رؤية الماء الملوث في المنام ابن سيرين



تفسير حلم رؤية الماء الملوث في المنام ابن سيرين

يقول ابن سيرين في تفسير حلم رؤية الماء الملوث أو الماء العكر في المنام أنَّ من رأى الماء يتحول من هيئته النقية إلى الملوثة ففي الرؤيا ما يشير إلى سوء الأحوال القادمة مع تبدل كلِّ الظروف التي عاش فيها صاحب الرؤيا في نعيمٍ وسعةٍ من الحال.

داخل هذا المقال سوف نتناول معاني تأويل أو تفسير حلم رؤية الماء الملوث في المنام كما ورد في كتاب تفسير الأحلام الكبير ومعجم تفسير الأحلام، وسوف نذكر أوجه الخير ودلالات الشر في المنام.



خير ما جاء في تفسير الماء الملوث في المنام

الماء في المنام يحمل معاني ودلالاتٍ تشير إلى تحصيل الرزق ونيل النفع والغنيمة لصاحب الرؤيا، وفي رؤيا الماء الكثير المجتمع إشارةٌ إلى ادخار المال ونيل المغنم، وفيه معنى يحمل الزواج للعزباء والأعزب.

من رأى الماء غير الملوث أو الصافي من الشوائب والأجسام الملوثة الأخرى ففي الرؤيا ما يشير إلى خيرٍ يناله الرائي من مالٍ وخير، وفي كثرة الماء النقي دلالةٌ على العدل بين كافة النّاس، ومن شرب الماء الصافي ففي الرؤيا أمنٌ وسلامة للرائي من أعدائه، كما وفي شرب الماء الكثير دلالةٌ على طول العمر.

من أخذ كأساً من الماء في حلمه أو أُعطي له ففي الرؤيا ما يشير إلى الرزق بولدٍ صالح، أمَّا في شرب الماء من الكأس ففيه معاني إصابة الرفعة والخير والرزق الكثير من جهة الزوجة أو من ميراث.

من قام بالسير فوق الماء فذلك دليلٌ على قوَّة العقيدة وحسن الاعتقاد بالله، وصفاء الماء ظنٌ حسن، ومن رأى الماء يسيل في الأرض فذلك فيه إشارةٌ إلى كثرة الرزق والخير القادم له، وفي الماء الملوث دلالةٌ على الوقوع في الشدَّة.

فمن رأى أنّه يغتسل بالماء الملوث فسوف يقع في كربٍ وشدَّةٍ من أمره، وإن كان الراي مريضاً فذلك دليلٌ على شفائه من المرض لتحول حالته، وفي رؤيا الماء الملوث العكر للسجين دلالةٌ على الخروج من الأسر.

شر ما جاء في تفسير الماء الملوث في المنام

شر تفسير الماء الملوث كثير الذّكر لدى ابن سيرين: ففي رؤيته الفتنة وتعكر الأخلاق بكثرة ما يرتكبه الرائي من ذنوب، والماء الملوث ذو الرائحة الكريهة أو النتنة فيه دلالةٌ على النكد والتعب الذي يصيب الرائي في حياته ويعكر صفوها، ومن رأى الماء قد تلوث حتى كاد يصير لونه أسود فذلك فيه معاني خراب البيوت بتفكك الروابط الأسرية بين أهله.

وأمَّا من رأى ماءً كدراً أصفر اللون ففي الرؤيا إشارةٌ إلى الوقوع بالأمراض الباردة، وفي رؤيا الماء الملوث دلالةٌ على دخول المال الحرام ليخالط المال الحلال ويلوثه، والماء الراكد غير ذي الحركة يشير إلى الوقوع في الأسر.

شرب الماء الملوث فيه دلالةٌ على الوقوع في الضيق وصعوبة الحياة، وفي كثرة الماء الملوث إشارةٌ إلى صعوبة المعاش وضيق الرزق، ومن رأى أنَّه يشرب الماء الملوث الساخن في منامه فذلك دليلٌ على الوقوع في الهم والغم.

وانسكاب الماء الساخن على الرائي دليلٌ على تراكم الهموم عليه، وفيه ما يشير إلى عظيم الهم وكثرة الهموم، ومن رأى الماء العذب قد تحول لماء مالح معكر ففي الرؤيا دليلٌ على ارتداد الرائي عن دينه.




التعليقات
  1. أم خالد:

    رأيت في المنام ان ابنتي العزباء نزلت فب نهر جاري بغزارة موحل اسود وغرقت به وانا احاول انقاذها ولم اجد مكانها من شدة
    سواد الماء غير من فقاعه هواء خرجت منها وهي تغرق لتدلني على مكانها ولم استطع ايجادها وانا اصرخ ليساعدني احد من الموجودين

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الماء العكر في المنام لابن سيرين والنابلسي

تفسير حلم رؤية الماء العكر في المنام لابن سيرين والنابلسي

تفسير حلم رؤية تجمد الماء في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية تجمد الماء في المنام لابن سيرين