تفسير حلم رؤية الغراب في المنام لابن سيرين – Crow

تفسير حلم رؤية الغراب في المنام لابن سيرين – Crow. تدل رؤية الغراب الأسود على الرجل ذا الجثةٍ الضخمة، والمكانةٍ الرفيعة، أو هو الرجل الذي يتمتع بالصبر والحنكة في تسيير أمور حياته، ذلك إن كانت الدلائل تشير إلى أنَّ الحلم يحمل معاني الخير والبركة، أمَّا معاني الشر في الرؤيا فهي إن شوهد الغراب فوق الكعبة، أو في البيت، فهو رجلٌ بخيل مغترٌ بنفسه، وقال علماء تفسير الأحلام عن رؤيا الغراب: أنَّها تشير إلى التشاؤم ومعاني السوء.

تفسير حلم رؤية الغراب في المنام لابن سيرين - Crow

داخل هذا المقال سوف نتناول دلالات تفسير رؤية الغراب للحامل والعزباء والمتزوجة، فضلاً عمَّا جاء لدى الإمام محمد ابن سيرين من معاني الخير والشر نوردها بالتفصيل لرؤيا صغار الغراب والغراب الكبير الأسود.

تفسير حلم رؤية الغراب في المنام لابن سيرين

الغراب: في المنام إن كان أبقع فذلك رجلٌ مختالٌ في مشيته، متكبّرٌ، متبختر، لا يبالي بمن أمامه من البشر، بخيلٌ، فاسق، ممسوخ الطبع والهمَّة، أو هو رجلٌ غادرٌ منافقٌ كذَّاب، ومن رأى في المنام غراباً بيده وقد اصاده فذلك دليلٌ على نيله مالاً من مصدرٍ حرام، بفسقٍ أو فجورٍ، أو مكابرةٍ، ومن نال غراباً أو أصاب غراب فذلك دليلٌ على غرورٌ باطل يتملك قلبه، ومن رأى أنَّ الغراب قد صار يصيد له طرائد فذلك دليلٌ على غنائم باطلة، ومن تكلم مع غراب أو سمع غراباً يتكلم فذلك دليلٌ على نيل فرجٍ وخير.

من أكل لحم غراب نال مالاً من لصوصٍ قد سرقوه، فيقع في يديه وينتفع به، ومن رأى غراباً يقف فوق باب السلطان فذلك دليلٌ على ارتكابه لجنايةٍ يصل بجرمها لباب القاضي، ويُحكم عليه بجرائرها، وربَّما قتل أخاه، ثمَّ تاب؛ لقوله تعالى {فَبَعَثَ اللهُ غُرَابَاً يَبْحَثُ فِي الأرضِ}. ومن رأى الغربان تخدش جسده بمخالبها فذلك بردٌ يصيبه ويهلك به، وربَّما اجتمع على أذيته قومٌ فجَّار، وناله منهم الألم والوجه، وقيل: بل في رؤيا الغراب في المنام إن كان كبير الحجم أو طويل إشارةٌ إلى طول الحياة.

 من رأى أنَّه قد جلس على سريره وكان يرتدي قلنسوته على رأسه فجاء الغراب ونقرها حتى سقطت على الأرض فنزل عن سريره وتناولها فذلك دليلٌ على أنَّ رجلاً من أهل بيت الرائي سوف يخرج ويزاحمه في ملكه، ومن رأى غراباً يقف فوق الكعبة فهوه رجلٌ فاسقٌ ينكح امرأةً شريفة، ومن رأى الغراب في بيته فذلك دليلٌ على رجلٍ يدخل البيت ويخون صاحبه بزوجته، وربًّما هجم على أهل بيته رجلٌ من رجال السلطان.

الغراب يحمل معاني الشؤم لمن رآه في مزرعته أو في بيته، ومن رأى غراباً يحدثه بما لا يُفهم نال ولداً فاسقاً، والغراب فيه إشارةٌ إلى الفراق والتغرب عن الديار والأهل، وخير دليلٌ على ارتكاب الجُرم وقتل الأخ رؤية الغراب وهو يبحث في الأرض ويحفرها بقدميه، ومن رأى غراباً قد خدشه ففي رؤيته إشارةٌ إلى تشغف العجائز عليه، ونيله الألم والهم، ومن أُعطي في منامه غراباً نال سروراً.

الغراب الأبقع في المنام دليلٌ على العيش دهراً طويلاً، مع بقاء متاع الدنيا وسعتها، وقد يشير بنفس المعنى إلى العجائز الذين قد طال عمرهم؛ وذلك لطول عمر الغراب، ومن وُلد له في المنام غراباً أبلق فهو قرة عينٍ يُرزق به، وإذا ملكه فهو ولدٌ فاسق، ومن قام بذبح الغراب في الحلم فذلك دليلٌ على الظفر بولد وبأخبارٍ سارة، ومن رأى غرباناً كثيرةً في داره رُزق مالاً وجاهاً، وعزاً يدوم ما دام على قيد الحياة.

من رأى سرباً من الغربان تطير وتحلق في السماء فذلك دليلٌ على جماعةٍ من النّاس ذوي ألسنةٍ حادةٍ سليطة، تكثر التحدث بلهو الكلام، والغراب رجلٌ غدار يقف مع نفسه ويحارب لأجلها، وفي رؤيته دليلٌ على الحرص على العيش والحياة.

من رأى أنَّه يعالج غراباً فإنَّه يعالج رجلاً فاسقاً كذوب، ومن رأى غراباً يصيد له فتلك غنائمُ باطلة، ومن رأى غراباً في مكانٍ يعرفه فذلك موتٌ يقع في أهله.

من رأى غراباً مدفوناً في الأرض فذلك دليلٌ على موتٍ ودفنٍ يقع، وربّما دلَّ الغراب على عدَّة معاني فيها من التشاؤم والتغرب والأخبار التي تحمل الهم والنّكد الشيء الكثير، وغراب الزرع يدل على ولد الزنى، والرَّجل التي تمتزج بنفسه معاني الخير والشَّر؛ ذلك أنَّ في خلاف في أنَّه يؤكل أو لا يؤكل.

تفسير حلم رؤية الغراب يلاحق أو يهاجم في المنام

من رأى الغراب أو سرباً من الغربان تلاحقه حتى أوصلته إلى باب بيته ففي رؤيته إشارةٌ إلى سوء الحظ، وطوال الحزن والهم، ومن رأى منقار غرابٍ قد علق في جسده بعد أن نقره أو هاجمه ففي ذلك دليلٌ على سوء الأحوال، ودوام الهموم، وفي رؤية هجوم الغراب في المنام دلائلٌ على وقوع الخصومة سواءٌ كان الغراب قد هاجم مثيله من الطيور أو هاجم أحد البشر، والغراب رجلٌ غدار يهاجم بصمت.

من حاول أن يوقف هجوم الغراب عليه بأن  يضربه أو يطلق السهام وما في حكمها فذلك دليلٌ على ضررٍ يسير يقع على الرائي لا يلبث حتى يزول، كما ويرمز هجوم وملاحقة الغربان على الضرر ووقوع الأذى، وعلى سنةٍ مليئة بالهم والأحزان، وموت الغراب بعد هجومه يدل على انتهاء الهم وزواله.

انتشار الغربان في المنام فيها إشارةٌ إلى ظهور الفتن، وتفشي الأوبئة والأمراض في المكان، وعلى سنةٍ مليئة بسوء الحظ والأحداث الممرضة والهم والموت، وغيرها مما يحزن الرائي بوقوعها.

معنى عضة الغراب وتفسير رؤيتها

تشير رؤية عضة الغراب للقلنسوة إن سقطت بعد ذلك على مزاحمة صاحبها على أملاكه من أحد رجال بيته أو أقاربه، وقد تشير نقرة الغراب الحادة التي تَنزع اللحم إلى شدَّة الخوف والتوتر الذي يعاني منه الرائي، كما وقد تشير هذه العضة إلى معاني فقدان العمل والافتقار بعد الغنى، ذلك أنَّها تحول الإنسان من حالٍ إلى آخر وتعطل حياته.

من رأى غراباً قد عضه في منطقة من مناطق جسده دون أن يلحق الضرر أو الأذى به ففي رؤيته معاني النفاق والرياء والخبث، كما وتشير إلى شهادة الزور والكذب في الأقوال والأفعال، وفي عضة الغراب إشارةٌ إلى تفشي الإشاعات ونقل الأخبار المضللة، مع ما يترتب على ذلك من سوء العاقبة.

تفسير رؤية الغراب الميت أو المقتول في الحلم

من قام بقتل الغراب في منامه وكان في بيته فذلك دليلٌ على تغلبه على صعوباتٍ قد واجهته في حياته، وقدرته في حماية أهل بيته من الدخلاء الذين يحاولون إلحاق الضرر به، وفي رؤية موت الغراب إشارةٌ إلى انتهاء حقبةٍ طويلةٍ من الحزن والأسى، خاصةً إن كان أسود اللون، وكبير الحجم، ويرمز موته أيضاً إلى شفاء المريض، وحسن الحظ في المستقبل، والصلح الواقع بين الخصوم سواءٌ كانوا  أصدقاءً أو أزواج.

من رأى الغربان تتساقط من السماء ميتةً فذلك دليلٌ على زوال المتاعب دون جهدٍ ولا سبب، سواء ٌ كانت تلك المتاعب تتعلق بالفقر وضيق الرزق، أو في العمل وسوء الحظ، وقد فسّر علماء التفسير قتل الغراب وموته بوقوع كارثةٍ تستهدف حثالة البشر وشرار الخلق من الدجالين والسحرة والمنافقين؛ ذلك أن في رؤيته دلالة على الموت، وفي موته دلالة على حُسن من سوء من مات.

تفسير حلم الغراب الأسود في المنام

تفسير حلم رؤية الغراب في المنام لابن سيرين - Crow

من رأى غراباً أسود اللون وكبير الحجم قد طار بعيداً عنه حتى لا يكاد يرى له أثراً فذلك دليلٌ على ما يحالف من حظ، وما هو قادمٌ له من خير، وفي طيرانه دليلٌ على السفر إلى مكانٍ قد لا يرى فيه الرائي خيراً.

من رأى غراباً أسوداً قادماً باتجاهه فذلك سوء حظٍ وبلاءٌ وفتن، وفي طيران الغراب إشارةٌ إلى كشف المكائد والمصائب، وخير ما يرى في الغراب طيرانه بعيداً، والشر في وقوفه وثباته فوق شجرةٍ أو داخل مكان.

تفسير الغراب في منام العزباء

تشير رؤية الغربان السوداء في منام العزباء إلى زواجها من رجلٍ منافقٍ متكبر، لا يُحسن لها في معاملتها، ولا يجيد التقرب لها بالخير، وفيه معاني الحظ السيء القليل، وقد تشير رؤية الغراب في منامها إلى كثرة المنافقين في حياتها، وتعدد المصائب التي تقع عليها من جراء ما ربط بينهما من علاقةِ صداقةِ أو خِطبة، ومن رأى الغراب الأسود في منامها وكانت مخطوبة فذلك دليلٌ على سوء ما هو آتٍ لها في قابل الأيام، وقد يكون ذلك انتهاء عقد الخطبة، وعدم تمام الزواج.

من رأت الغراب في بيتها فذلك دليلٌ على رجلٍ يدخل في ذلك البيت ويرتكب معصيةً من زوجة أهل البيت.

تفسير الغراب في منام المتزوجة

نذيرٌ بالشؤم ووقوع الشر، هذا ما تناولته كتب تفسير الأحلام في معاني ودلالات تأويل رؤية الغراب في منام المرأة المتزوجة، خاصة لمن رأت الغراب الأسود في بيتها، أو فوق زوجها، أو على سرير الزوجية، ففيه معاني الفرقة الغُربة بين الأزواج بالطلاق، وقد يشير إلى المرض والموت لمن رأت الغراب ميتاً في منامها.

إنَّ رؤية الغراب في منام المرأة المتزوجة لا يحمل إلا سوء الحظ، حتى وإن كان بعيداً عنها فالشر في رؤيته غالبٌ.

أمَّا الغراب في منام الحامل المتزوجة فذلك يشير إلى ولدٍ غير صالحٍ تناله بعد أن تضع ما حملته. ذلك والله أعلى وأعلم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الراية في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الراية في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية ألوان الراية أو العلم في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية ألوان الراية أو العلم في المنام لابن سيرين