تفسير حلم رؤية الشيطان على شكل إنسان أو هيئة حيوان في المنام



مقدمة

يرى النائم الشيطان وهو على شكل إنسان أو هيئة حيوانٍ في منامه، فيتساءل عن معاني هذا الحلم، فما تفسير رؤية الشيطان على شكل إنسان؟ وما معنى رؤية الشيطان على هيئة حيوان؟ هل رؤيا الشياطين تحمل أوجه خير؟ أم هي شرٌّ وهم؟. جاء العديد من أوجه الخير والشر لرؤيا الشيطان في المنام وهو يأخذ شكل أو هيئة الإنسان والحيوان، وذلك حسب ما ورد في كتاب تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام، وهذا ما قاله الإمام محمد ابن سيرين رحمه الله تعالى.

تفسير حلم رؤية الشيطان على شكل إنسان أو هيئة حيوان في المنام

خير ما قيل في الرؤيا

تشير رؤية الشيطان في المنام إلى أهل الإنسان، وسلطان حياته، وقد يدلُّ على الفرح، والشهوة، والشطط، فمن رأى الشيطان قد أخذت شكل إنسانٍ او حيوانٍ فذلك دليلٌ على قوَّة كيد صاحب الرؤيا في حياته، وكسبه المهارة والمنعة، ويشير رؤيا الشيطان على شكل إنسانٍ إلى سرعة تحقيق هدف الإنسان، وسرعة سفره.

من رأى أنَّه قد صار رئيساً على جماعةٍ من الشياطين وهم يأخذون شكل الإنسان أو الحيوان فذلك دليلٌ على نيل الجاه، والهيبة، ورفيع المكانة، ومن أطاعه الشياطين فإنَّه يعمل لدى رئيسٍ يحبُّ أن يأخذ بقوله، ومن قيَّد الشياطين فسوف يفوز وينتصر على أعدائه من البشر، ومن قاتل الشياطين أو عاداهم فإنَّه صادقٌ في إيمانه مطيعٌ لربِّه.



من رأى الشيطان وهو يأخذ هيئة إنسانٍ يعرفه، فذلك دليلٌ على الاختباء، والاختفاء، ومن علَّم الشيطان القرآن أو أسمعه إيَّاه فسوف يظفر بولايةٍ ورياسة، ومن أخذ من الجن صحبةً فسوف يرافق جماعةً من أهل الأسفار.

من رأى الشياطين على هيئة إنسان أو حيوانٍ في منامه وكان واعظاً ومرشداً للنَّاس فذلك دليلٌ على شدَّة حماسه، وكثرة جلده للناس بلسانه.

من قام بقتل إنسانٍ وعلم أنَّه شيطان فذلك دليلٌ على فراقه لرفقاء السوء، ومن رأى الشيطان قد جاءه مرشداً ومؤدِّباً فذلك تحذيرٌ له من رفقاء السوء، ومن حصَّن نفسه من شياطين الإنس والجن فذلك دليلٌ على تمسكه بالعبادة، ورفضه للملذات.

من رأى أنثى الجن على شكل امرأةٍ وقام بالزواج وإنجاب ولدٍ منها، فإنَّ ذلك يشير إلى نيله مالاً من رجلٍ دنيء الطباع، أو مما تخفي الأرض في بطنها، ومن وسوس له الشيطان فذلك دليلٌ على قوَّة اجتهاده في العبادة.

شر ما قيل في الرؤيا

الشيطان على هيئة إنسانٍ او حيوانٍ دليلٌ على خصمٍ يخفي مكره، ورجلٍ مخادعٌ في الدين ماكرٌ لا يبالي لشيء، فمن تتبع الشيطان في منامه فسوف يرافق رجلاً عدواً له يغويه، ويوقع به السوء، ومن رأى الشياطين تتخبطه من كلِّ جانبٍ فذلك دليلٌ على أنَّه يأكل الربا أضعافاً مضاعفةً ولا يكترث لذلك.

من رأى الشيطان في منامه يتكلم عنه فذلك دليلٌ على رجلٍ هماز، لماز، مسترقٌ للسمع، ومن أصبح شيطاناً في منامه فسوف يؤذي الناس، ويرتكب إثماً بحقهم، ويفتري عليهم الكذب، ومن ناجى الشيطان فإنَّه يناصر عدوه.

من رأى الشياطين تتنزل عليه فإنَّه صاحب بدعةٍ وإثم، ومن رأى الشيطان مسروراً وفرحاً فذلك دليلٌ على انشغال صاخب الرؤيا بالشهوات، والشيطان دليلٌ على خطورةٍ يدخل فيها الرائي، ومن رأى الشيطان على هيئة إنسانٍ ثري فذلك دليلٌ على فشل الرائي في تحقيق ذاته، ورفع مكانته، ومن رأى الشيطان على هيئة إنسانٍ أنيق وضخم الجثة، وكان يرتدي الجواهر، ويحاول أن يدخل الرائي في منزلٍ مهجور فعليه الحذر من رفقاء السوء.

من أتاه الشيطان في المنام على شكل عازفٍ فإنَّ الرائي يتبع هواه، ويأتي المعازف، والشيطان في منام المزارع إن كان على شكل حيوانٍ فذلك دليلٌ على وقوع المرض في مواشيه وزرعه، وخسارته لما يملك.

من رأى امرأة على شكل شيطان فذلك دليلٌ على أنَّه مسحور، وإن رأت الفتاة ذلك فيجب عليها البحث عن رفقاءٍ جيدين.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الجن على شكل إنسان أو هيئة حيوان في المنام

تفسير حلم رؤية الجن على شكل إنسان أو هيئة حيوان في المنام

تفسير حلم رؤية الذبح - إنسان - حيوان في المنام

تفسير حلم رؤية الذبح - إنسان - حيوان في المنام