تفسير حلم رؤية الشبل – الأبيض – الأسود – البني في المنام




جاء عند ابن سيرين وبعض علماء التفسير بأنَّ رؤية الأسد في المنام سواء الأبيض أو الأسود او النبي في الحلم والمنام تشير إلى ما هو خيرٌ لصاحب الرؤيا، وقد تشير إلى أمورٍ فيها شرٌ وأذى، ومن بين من نجد أنّهم تناولوا تفسير رؤية الشبل أو صغير الأسد في المنام هو الإمام العلامة محمد بن سيرين، والإمام النابلسي، والإمام ابن شاهين؛ لذا سوف نتطرَّق إلى ذِكرِ ما جاء في كتب أئمة التفسير عن هذا الحلم داخل هذا المقال.

تفسير حلم رؤية الشبل - الأبيض - الأسود - البني في المنام

– جاء بأنَّ رؤية الشبل في المنام بشكلٍ عام تشير إلى الرجال والنِّساء ذو البأس والقوَّة والرفعة، فالشبل كما الأسد يشير إلى البطش ووقوع الظلم، وأيضاً يشير إلى الظفر بالعدو والانتصار عليه، وما سوف يلي ذلك من انفتاحٍ في الرزق وكثرةٍ في النِّعم والمتاع الدنيوي وتغير الأحوال إلى الأفضل.

– من رأى كأنَّه يأخذ الشبل في منامه فهذا يشير إلى زواجه ونيله الأولاد الذكور الذين سوف يكونون له عوناً ومصدراً للقوَّة.



– ومن الأمور التي قد تشير إليها رؤية الشبل في المنام هي الزواج ووجود الفرص المستقبلية في الزواج للأعزب وهي فرصةُ لم تكن سانحةً من ذي قبل للأعزب أو العزباء.

– والشخص الذي يرى بأنَّه يقوم بأكل لحم الشبل أو يمتلك جلده فإنَّ رؤيته تشير إلى الخير ونيل الغلبة والنُّصرة على العدو، لكنَّ هذا العدو سوف يكون ضعيفاً على قدرِ ضعف الشبل مقارناً بـ رؤية الأسد.

– والشخص الذي يرى في حلمه بأنَّ الشبل يقوم بمطاردته أو مصارعته، أو رأى الشبل يفترسه، أو الشبل يهاجمني؛ فإنَّ ذلك يشير إلى وجود عدوٍ له أو خصمٍ في حياته سوف يوقع به ويلحق به الضرر على قدرِ ما لحق به من ضررٍ في الرؤيا من الشبل، فإن رأى كأنَّ الشبل والأسد يهاجمانه معاً فذلك دليلٌ على جماعةٍ من الأعداء يخفون له العداء ويتنافسون في الإيقاع به.

– والذي يرى في حلمه شبلاً أليفاً يحاول أن يقفز عنده او يداعبه فذلك عدوٌ ماكر فلا يأمن جانبه، ومن رأى الكثير من الأشبال الصغار عنده في البيت فسوف يُرزق بالكثير من الأبناء الذُّكور.

– ومن رأى في بيته شبل صغير الأسد في المنام فهو يربِّي رجلاً قوياً يكون له عوناً في المستقبل.

– والذي يرى بأنَّه يلاحق الشبل في البراري ويحاول أن يصطاده فإنَّ بعضاً من ممتلكاته الخاصة قد تعرَّضت للسرقة والضياع والفقدان، وهو يجهل طريقة استعادة هذه الأشياء والمقتنيات.

تفسير حلم الزواج ومعنى رؤيا الزواج في المنام لابن سيرين

– ومن رأى كأنَّ له شبلٌ صغير لا يكبُر في السن ولا الحجم، وبقي صغيراً كما هو فإنَّ مرضاً أو علَّة سوف تصيب أحد أبنائه أو شيئاً من مقتنياته، وسوف يواجه صعوبةً في التَّقدُّم.

– وقد ذكرنا بأن الشبل يشير إلى المرأة والرجل؛ فإن كان رجلاً فهو شجاعٌ قوي، لا يخشى الصعاب والأعداء، يقاتل لاستعادة حقِّه وحماية نفسه ومن في طائلة مسؤوليته، أمَّا إن كانت امرأة فهي عزيزة الولد قوية.

–والرجل الذي يرى بعضاً من الكلاب وهي تلاحق الشبل الصغير وتحاول أن تصطاده كأنّه أرنب فذلك دليلٌ على وقوع المشكلات والكثير من الخلافات بين الأصدقاء أو أهل البيت.

– والشخص الذي يرى كأنَّه يعتني بالأسود وصغارها الأشبال في حلمه فإنَّه يعتني بتربية بعضاً من الأولاد الذي سيكون لهم شأنٌ عظيم في المستقبل.

تفسير حلم رؤية الشبل أو صغير الأسد في المنام

– والرجل الذي يرى في حلمه بأنَّه يقوم بتقبيل الشبل من رقبته أو معانقته فذلك دليلٌ على أنَّه سوف يتزوج ويأتي زوجته من حيث أمر الله تجنّبه وفي مكانٍ غير شرعي وهو نكاح الدُّبر.

– والذي يرى في المنام بأنّ أحداً يحاول قتل الأشبال في بيته أو اصطاد الشبل الذي يمتلكه فإنَّ ذلك يشير إلى وجود شخصٍ عدوٍ لأحدِ أبنائه يحاول أن يوقع به، وربّما وقع ابنه في السجن عند سلطان.

تفسير حلم رؤية السجن ومعناه في المنام لابن سيرين Prison

– ومن أطلق النار على الشبل في محاولةٍ من أجل اصطياد صغير الأسد فإنَّ ذلك يعني أنَّه جادٌ في اتخاذه لخطواتٍ قاسية سوف تردُّ له أملاكه الضائعة وتجعله في غنى من أن يتكفف النَّاس.

– والذي يرى الشبل قد مات أو قُتل فليطلب من الله السلامة والرضا، ويحافظ على نفسه ولا يخشى شيئاً فهو قد انتصر على عدوه، وحظي بحظٍ كبيرٍ من الرهبةِ والقوَّة الكافية أن تحميه وتدفع عن بلاء الخصوم والأعداء.

– ورية الأسد وصغيره الشبل في المنام تشير إلى الرفعة لِمن ملكه، أو صرعه، أو قتله حين حاول أن يفترسه.

– والشبل الأبيض يشير إلى شدَّة مكرِ الخصم والعدو، وعدم القدرة على تمييزه، مع قوَّته وشدَّة بطشه، أو ضَعْفِه على حسبِ سلوك الشبل معه في المنام ومدى إقباله على افتراسه أو مهاجمته.

– والشبل الأسود لا خير في رؤيته، فهو عدوٌ صامتٌ مخيف، أو سلطانٌ جائرٌ لا رحمه في قلبه، ولا عدلَ في منهجه.

– والزوجة الحامل إن رأت أنَّها تقوم بولادة أسدٍ او شبل فهذا يشير إلى ولادتها ولداً سيكون رفيع المكانة ذو شأنٍ بين أقارنه، لا يخشى الأعداء، وله من قوتَّه نصيبٌ في حماتيهم وحماية نفسه.





التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير رؤية الأسد أو الشبل صغير الاسد في المنام والحلم

تفسير رؤية الأسد أو الشبل صغير الاسد في المنام والحلم

تفسير حلم رؤية أكل الخبز الأبيض أو الأسود في المنام

تفسير حلم رؤية أكل الخبز الأبيض أو الأسود في المنام