تفسير حلم رؤية السرير في المنام ومعناه لابن سيرين




تفسير رؤية السرير ومعنى حلم السرير في المنام لابن سيرين بالتفصيل من خلال مجلة زهر القرنفل، يقول العالِم الإمام ابن سيرين في تفسيره لمعنى رؤية السرير أنَّه يشير إلى ما يسلكه الشخص في حياته، وما يهدف إليه من أجل تحقيقه في المستقبل، فإن رأى السرير شابٌ أعزب كان له دليلاً جيلاً على اقتراب زواجه، وخاصَّة إن كان سريراً كبيراً يتَّسع لأكثر من شخص، أمَّا السرير في منام الرجل المتزوج فذلك دليلٌ على مدى طاعةِ زوجته له ورضاه عنها، ويدل شكل السرير ونظافته على درجة الرضا أو الغضب عليها.

تفسير حلم رؤية السرير في المنام ومعناه لابن سيرين

أمَّا السرير في منام الشخص المريض فهو دليلٌ على دنو أجله واقتراب موته والله أعلم، أمَّا من يرى أن سريره قد كُسر وهو نائمٌ فوقه أو يتفكك من بعضه ويسقط شيئاً ذي والآخر، فهو في حالةٍ من الفرقة والتشتت، مع عدم الراحة والضنك في العيش، وقد يفارق صاحب الرؤيا زوجته بالطلاق أو الموت أو السفر والهجران عنها.

تفسير رؤية السرير في المنام لابن سيرين

رؤية السرير في المنام: قال ابن سيرين مَن رأى أنَّه على سريرٍ، فإنَّه يستعيد أمراً كان قد فقد الأَمَلَ في عودته، وهو شيءٌ قد خرج من يده، وإن كان من رأى ذلك والياً أو سلطاناً فإنّه يضعفُ في سلطانه، ثمَّ يرتفع ويزداد قوَّة من بعد ضعفٍ ويَثبُتُ في مُلكه، ومن رأى أنَّه على سرير وكان أعزب ويريد الزواج فذلك نكاحُه لامرأة.



وإن رأى الشخص أنَّه على سريرٍ فوقه فراش، فذلك زيادةٌ له في الرِّفعة، وذكرٍ له على قومٍ منافقين في الدِّين، ومن نام على السرير أو جلس فوقه وليس عليه فراش فذلك دليلٌ على أنَّه سوف يسافر قريباً ولا ينال خيراً في سرفه.

يقول ابن سيرين أنّ السرير وكلُّ ما يستخدم من أجل النوم ويُنام عليه يشير إلى المرأة، وعلى جمع المعاش من المال والفراش، وكذلك تدلُّ على الكراسي، ومن رأى أَرْجُلَ السرير فإنَّه تدلُّ على المماليك والعبيد، وما يخرج من السرير يشير إلى المرأةِ خاصَّة، وداخله يدلُّ على صاحب الرؤيا، وأسفله على الإناث من الأولاد.

وقال القيروانيُّ: إنَّ معنى حلم السرير في المنام دلٌّ على كلِّ ما يُسرُّ به المرء من مالٍ وأثاث، أو كلِّ ما يدفع المال من أجل اقتنائه، ومن رأى أنَّه سريره قد تحطَّم أو ثُلَّ فذلك دليلٌ على فقدان صاحب الرؤيا لمنصبه؛ فالعرب تقوم ثُلَّ عرشه: إذا هُدم عِزُّه، والعرش في هذا المقال هو السرير.

وقد يشير ركوب السرير على كلِّ مركوبٍ من زوجةٍ، أو محملٍ، أو سفينة، ومن هنا جاء معنى السرير، وقد يشير إلى النعش الذي يستلقي عليه الميت حين نقله إلى القبر، لذا فإنَّ النعش هو سرير المنايا.

من رأى أنَّ سريره قد تكسر في المنام، أو تفكّك تأليفه، وكان صاحب سُلطانٍ فسوف يفقد عرشه ومُلكه، وقد يُعزل إن كان حاكِماً، وقد يفارق صاحب الرؤيا زوجته إن كانت ناشزاً، وماتت مريضةً او زوجها؛ إن كان هو المريض، وربَّما وقع بينهم فرقةٌ وتشتتٌ بزواجٍ آخرٍ، أو سفر، أو هجران.

وقد يدلُّ وجه السرير على الزوج، ومؤخره على الزوجة، وما يلي الرأس من السرير يشير إلى الولد، وما يلي الرجلين يشير إلى الخادمِ أو الجارية والابنة، وقد يدلُّ حماره على قيِّم البيت، وألواحه على أهله، وقد يشير حماره إلى الخادم، وألواحه إلى الفراش، والفُرش، والبساط، والحصر، وثياب النِّساء.

وفي أحوال رؤية السرير فإنَّ من رأى نفسه على سرير مجهولٍ، فإن كان ممن يليق به المُلك ناله، وإن كان عزباً تزوَّج، وإن كان له زوجةٌ حامل فإنَّه سوف تلدُ غلاماً، وكلّ ذلك إن كان عليه فراش، أو كان جميل الشكل، وإن كان لا فراش فوقه، فذلك سفرٌ بعيد، ومرضٌ عاقبته الموت، ومن رأى هذا الحلم في وقت الحج وكان يأمل أن يسافر فسوف يركب بعيراً محمَّلاً، أو سفينة في البحر.

ومن رأى لنفسه سريراً كما المُلوك جميلاً فسوف ينال المُلك، ومن رأى في رجل السرير نعلٌ فسوف يسافر الرائي مع رجالٍ ذوو نفاق، ومن رأى أنَّه يستلقي على سريرٍ في مكانٍ طيب فإنَّه ينال دولةً ورفعةً وعزَّاً.

وإن رأى الشخص أنَّه على سرير، ومعه امرأة؛ فهو في سرورٍ ودعةٍ معها، وربّما قد يقع بينهما مخالعةٌ او طلاق، وإن رأت امرأةٌ لا زوج لها أنَّه تحمل إلى سريرٍ في بيتها فإنَها سوف تتزوج رجلاً، ومن رأى سريراً يُنصب، وكان في مرضٍ او علَّة، فإنَّه دليلٌ على برئه من مرضه وقيامه سليماً بإذن الله.

رؤية الجلوس على السرير في المنام

ورية الجلوس على السرير في المنام تشير إلى زواج الرائي إن كان أعزباً، وإن رأت الفتاة التي لا زوج لها أنَّ تجلس على سريرٍ مع رجلٍ غريبٍ، أو تُحمل إلى سريرٍ في بيتٍ مجهولٍ او في بيتها؛ فذلك دليلٌ على زواجها، وإن رأى ذلك الرجل المتزوج أو الذي لديه زوجةٌ حامل فسوف يرزقان بولدٍ ذَكَرٍ بإذن الله، وبالنسبة لمن رأى أنَّه يجلس على سرير شديد البياض في لونه فذلك سعادةٌ وراحةٌ مع سكون.

رؤية الجلوس على السرير في المنام خيرٌ كما ذكر العلماء إن كان عليه فراشٌ أو كان ذو شكلٍ جميلٍ، وفرشٍ نظيف، فهو يشير إلى الألفة، وانتهاء المشاكل، والبدء بحياةٍ سعيدةٍ جدية، وكذلك رؤيا السرير الأبيض أو الجلوس على سرير أبيض، أمَّا إن كان من غير فرشٍ فهو لمن جلس عليه فرقةٌ وتشتت.

رؤية السرير الأبيض في المنام

قال مفسرو الأحلام حول تفسير رؤية السرير الأبيض في المنام ومعنى حلم السرير الأبيض أجلس عليه أنَّ فيه دلالةٌ على المحبة، والهدوء، والاستقرار النفسي بالنسبة لمن كان أعزباً، وكذلك للفتاة العزباء فهو سعادةٌ وزواج، والسرير الأبيض في منام الفتاة العزباء يحمل تفسير الفستان الأبيض وهو الزواج القريب، وهو بالنسبة للمرأة المتزوجة فهو  يشير إلى حبِّ زوجها لها لطاعتها وجمالها.

تفسير حلم السرير للعزباء في المنام ومعناه

إنَّ في رؤية السرير في منام البنت العزباء والمرأة غير المتزوجة (المرأة التي لا زوج لها) يشير إلى اقتراب زواجها من رجلٍ ذو شأنٍ ورفعة، حيث أنّ نوم الفتاة على السرير والعزباء التي ترى أنَّها تُحمل على سرير لها من الزواج الحظَّ الكثير. رمز السرير في منام العزباء يشير إلى علو الشأن.

أمَّا إذا كان السرير الذي رأته العزباء في منامها نظيفاً ومرتباً فهذا يعني أنَّ من تقدَّم لخِطبتها لا يليق بها وليس ممن يزرعون لها السعادة في حياتها، والسرير الأبيض في منام العزباء عريسٌ أو عملٌ ووظيفة ذات شأن.

تفسير حلم السرير للمتزوجة في المنام ومعناه

حلم السرير ومعناه للمتزوجة أو المرأة ذات الزوج يشير إلى أنَّها في ضيقٍ وهمٍّ إن كان تجلس على سرير لا فراش له، والسرير الضيق إن نامت عليه الفتاة المتزوجة فذلك دليلٌ على ضيقٍ في الإنجاب.


ابحث عن تفسير حلمك (هنا).




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم السرير ومعنى رؤية السرير في المنام لابن سيرين

تفسير حلم السرير ومعنى رؤية السرير في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية السرير للعزباء في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية السرير للعزباء في المنام لابن سيرين