تفسير حلم رؤية السروال للعزباء والمتزوجة والحامل في المنام



تفسير حلم السروال ومعنى رؤية سروال قديم أو جديد في المنام للعزباء يشير إلى نيلها الخير والرزق الكثير مِن عملٍ أو ميراث، وارتداء السروال الجديد يشير إلى الشرف والعفَّةِ، وفي بعض المواضع في تفسير الأحلام يرى فقهاء التأويل أنَّ معنى رؤية السروال الأبيض إن كان جديد يشير إلى صفاء النفس وما فيها من الخير والخُلق، وربَّما هو في منام العزباء – إن ارتدت السروال الأبيض – زواج، والسروال في منام المتزوجة أو المرأة الحامل يشير إلى الولادة بولدٍ جميل واقتراب وضع الجنين بإذن الله.

تفسير حلم رؤية السروال للعزباء والمتزوجة والحامل في المنام

تفسير رؤية السروال في المنام

السراويل: إنّ رؤية السروال في المنام يشير إلى امرأةٍ دَيِّنة، ذات خُلُقٍ رفيع، واستقامةٍ في الدِّين والمنهج، ذلك إن كان السروال جديداً، فإن كان سروال قديم فهي جاريةٌ أعجمية، مملوكةٌ لسيدٍ لها، ومن اشترى سراويل من غير صاحبه؛ فإنَّه يتزوج من امرأةٍ يريدها بدون موافقة وليِّ أمرها، ومعنى رؤية سروال جديد في المنام يشير إلى امرأةٍ بِكْر لم يسبق لها أن تزوجت من قبل.

أمَّا رؤية السروال القديم في المنام فهو همٌ وغم مِن قِبل فتاةٍ أو جاريةٍ يتزوجها من لبس السروال أو من اشتراه، وقيل: السروال الأبيض الجديد في المنام فيه دليلٌ على صلاح شأن امرأة صاحب الرؤيا وأهله.



ومن لبس السراويل من غير قميص فذلك فقره وتكفُّفه للنَّاس، وليس ينفع مع ذلك إن كان السروال جديد أو قديم، ومن لبس السروال مقلوباً على قفاه فذلك دليلٌ على ارتكاب من ارتدى هذه السروال لفاحشةٍ في أهله.

ومن تبول في السروال، وكان سرواله جديداً؛ فذلك دليلٌ على حَملِ زوجته وإنجابها لولدٍ، أمَّا إن كان السروال قديماً فتلك فتاةٌ جارية، ومن انحل سرواله أمام النَّاس فذلك ظهور زوجته للرجال دون ستر، وذلك بتركها الاختفاء والاستتار عنهم، وقيل: إنَّ السراويل تشير إلى السفر لقومٍ عجمٍ لأنَّه من لباسهم.

تفسير حلم شراء سروال ومعنى رؤية بيع السروال في المنام

السروال الجديد في منام الرائي دليلٌ على صلاح شأن أهل بيته وتجدُّدِ سرروهم، والسروال امرأةٌ إما أعجمية أو عربية، ومن مَلَك سروال جديد تزوج من امرأةٍ أعجمية بكراً، وقيل السروال الجديد عفة الفرج للابسه، ومن انحل سراويله فإنَّه امرأته لا تستتر عن الرجال، ومن تغوَّط في سراويله غضبَ على زوجته، ويطلقها بعد أن يوفِّها حقَّها وما أخذه منها من المال، ومن لبس السروال مقلوباً فسوف يأتي زوجته في برها.

تفسير حلم السروال للعزباء

السروال في منام العزباء
السروال في منام العزباء

جاء أنَّ السروال الجديد في المنام للعزباء يشير إلى زواجها، وإلى رفيع خُلُقِ من سوف يقدِمُ على زواجها، وفي رؤية العزباء السروال الأبيض إن كان جديداً معاني السعادة وتجدد السرور في حياتها بزواجٍ او خِطبة، وإن ارتدت العزباء السروال فسوف تنال منزلةً مرموقةً بين النَّاس في المجتمع، وقيل: السروال الأبيض في منام العزباء دليلٌ على عفَّة فرجها ونقاء سريرتها وشرفها.

ولا يُحمد السروال القديم المتسخ في معنى التفسير إن شوهد في الحلم؛ فهو همٌّ ومشاكلٌ ومع بعضٍ من الخلافات وسوء الأحوال، والسروال الجديد للعزباء في منامها يشير إلى صفات الشاب التي سوف يتزوجها من وسامة الهيئة، ورفيع الخُلُق، فتتجدد لها سعادتها في ظلِّ حياتها معه.

تفسير حلم رؤية الزواج للعزباء في المنام لابن سيرين

تفسير حلم السروال للمتزوجة

إنَّ السروال في منام المتزوجة يشير إلى البشرى الطيبة القادمة لها والتي تحمل معاني نيل الرزق الوفير الكثير، والمرأة المتزوجة إن ارتدت السروال الأبيض الجديد في منامها ولم ينحلَّ عنها فذلك دليلٌ على كثرة المال الحلال التي سوف تناله من عملٍ مرموق أو وظيفة، وربَّما يكون ذلك في ظلِّ زوجها التي تجتاز بصحبته العديد من الأعمال الضخمة التي تدرُّ عليها المال الكثير.

وإن رأت المتزوجة أنَّها تحاول أن تشري سروال (بنطلون) جديد من أحد المحال التجارية ولم تجد طلبها في المنام فذلك دليلٌ على أنَّها سوف تبحث عن كلُّ ما يُسعد زوجها ويحقق له الرضا والاستقرار، والسروال الأحمر الجديد في المنام للمتزوجة هي حملٌ قريبٌ بإذن الله ويكون المولود كما شاءت الحامل.

تفسير السروال (البنطلون) للمرأة الحامل في الحلم

تشير رؤية السروال للحامل في المنام على البركة والرزق والخير الوفير، وربّما يدلُّ ذلك على الهموم والمشاكل إن كان السروال ضيق أو غير ملائمٍ من حيث شكله أو قديم، وإن كان سروال جديد واسع فذلك دليلٌ على سهولة الولادة والحمل.

تفسيرات مختلفة لرؤية سروال قديم أو جديد في المنام بالتفصيل

  • يرى أئمة التفسير ومنهم النابلسي أنَّ البنطلون أو السروال الجديد في حلم الرجل والمرأة دليلٌ على سترٍ وبركة في المال والرزق، وعلى كثير ما تناله من هذا الرؤيا في المستقبل من خير، وربّما دلَّ السروال القصير الجديد على كثرة الذنوب التي تُحارب بالاستغفار.
  • من رأى أنّه يرتدي البنطال ويشدُّ عليه الحزام ويربطه بخصره؛ فإنَّ ذلك يشير إلى الرزق والسعادة والفرج من بعد الضيق، وضياع السروال في المنام يعبِّر عن وقوع خسارةٍ كبيرةٍ وقد يكون دليلاً على شدَّة المرض.
  • وخلع السروال للمرأة والرجل دليلٌ على الطلاق والفراق، وذلك لخيانةٍ أو خلافٍ وقع بينهما لم يستطيعا أن يتوصلا لحلٍ يبقي على العلاقة بينهما، وقد يشير ذلك إلى فضح السَّتر وانكشاف المستور.
  • من ارتدى السروال في منامه فسوف ينال مبتغاه بأن ينجح إن كان طالب علمٍ، ويحقق مراتبَ عاليةٍ إن كان يأمُلُ ذلك ويليق به، وفي ارتداء السروال الجديد والقديم دلالاتٌ عديدة في ما قد يقع مع مرتديه في الواقع.

تفسير حلم رؤية الزواج في المنام




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية تقصير السروال في المنام عند ابن سيرين

تفسير حلم رؤية تقصير السروال في المنام عند ابن سيرين

تفسير حلم شراء سروال ومعنى رؤية بيع السروال في المنام

تفسير حلم شراء سروال ومعنى رؤية بيع السروال في المنام