تفسير حلم رؤية السروال في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية السروال في المنام لابن سيرين

شاهد أيضاً:

  1. تفسير حلم رؤية التجرد من الملابس أو الثياب في المنام
  2. تفسير رؤية الملابس والثياب في المنام ابن سيرين Clothes
  3. تفسير حلم الذهب في المنام وتأويل رؤية بيع وشراء الذهب
  4. البكاء في المنام والحلم ودلالات الخير والشر في التفسير
  5. تفسير حلم رؤية الزواج في المنام خيره وشره عند ابن سيرين


تفسير حلم رؤية السروال أو السراويل في المنام لابن سيرين. يحتاج الإنسان إلى عِدَّة مقومات لتقوم حياته بشكلٍ سليم، فيوفِّر لنفسه مسكناً يأوي نفسه به من حرِّ الصيف وبرد الشتاء، ويتقني الملابس التي تحمي جسده، وتُخفي عورته، ويبقى أن يؤمِّن لنفسه الطعام والشراب اللازمين لاستمرار حياته وبقائه حياً. تتطور الاحتياجات الإنسانية على مرِّ العصور وتختلف من حيث الهيئة والأهمية، فنجد الطعام والشراب أهمها؛ لبقاء الحياة واستمرار النسل، وتتطور أنواع اللباس لتواكب التطور في الحياة.

السروال هو أحد أشكال الملابس أو الثياب التي يستعملها الإنسان في العصر القديم، وبقي تراثاً يتناقله الآباء عن الأجداد، يشبه البنطال الذي نرتديه في زمانا هذا، لكنَّه يتسع قليلاً عما نعهد، وهذا ما قد يراه الإنسان في منامه. فما هو تفسير رؤية السروال في المنام؟ وما تفسير حلم سروال أبيض في المنام؟ وما دلالات بيع وشراء السروال؟ هل السروال الجديد يحمل معنى خير؟ وما دلالات الشر في رؤية السروال القديم في المنام؟.

خير تفسير حلم رؤية السروال في المنام لابن سيرين

السروال: هو في المنام يدلُّ على امرأةٍ ديِّنة، ذات خلقٍ رفيع، وسموٌ في الطباع، أو هي جاريةٌ من العجم. فمن رأى أنَّه اشترى سراويل من غير صاحبه؛ فإنَّه سوف يتزوج امرأة من غير أخذ موافقة وليها. والسروال الجديد امرأة بِكِر وللعزباء زواج كذلك، ومن اعتاد على لبس السروال أو التَّسرولُ فذلك دليلٌ على العصمة من المعاصي.

ومن رأى السروال الجديد فذلك دليلٌ على صلاح شأن زوجته، أمَّا من رأى السروال الصفيق غير المرقَّعِ او المهترئ فذلك صلاحٌ في شأن أهل بيته، ومن رأى أنَّه تبول في سرواله فذلك دلالته على حَمْلِ زوجته، أمَّا من تغوَّط في سرواه فإنَّه غاضبٌ على حملِ زوجته لعدم رغبته أو لفقره عن القيام به.

وقيل: إنَّ رؤية السراويل في المنام تشير إلى السفر إلى بلدٍ أهله من العجم؛ لأنَّ السروال لباس العجم. وقيل: السراويل صلاح شأن أهل بيت الرائي، وتجدُّد سرورهم.

حلم السروال في المنام هو امرأةٌ أعجمية للمعنى السابق. فإن كان كذلك، فإنَّه من رأى أنَّه قد اشترى سروال أو مَلَكَهُ فإنَّه يتزوج من امرأةٍ أعجمية بكراً؛ إن كان السروال جديداً. وقيل: السروال الجديد عفَّة الفَرْج لِمَن لبسه، ومن انحل سرواله فإنَّه امرأته لا تبالي بالاستتار عن أعين الرِّجال الأجانب.

ومن تغوط في سرواله غضب على امرأته، وأدَّاها مهرها، ويوفيها مالاً أخذه منها، ومن لبس سروال مقلوب فإنَّه يأتي امرأته في دبرها، ومن رأى أنَّه قد أُعطي سروال مقلوب: فإنَّه تزول عنه شدَّته، لأنَّه سرى ويل.

شر تفسير حلم رؤية السروال في المنام لابن سيرين

ومن رأى أنَّه قد لبس السروال من غير قميصٍ فهو في فقرٍ شديد، ومن لبس السروال مقلوباً في المنام دلّ ذلك على ارتكاب الرائي لفاحشةٍ في أهله. وأمَّا من رأى انحلال سرواله فدلالته على ظُهور امرأته للرجال، وتركها الاختفاء والاستتار عنهم.

من رأى أنّه قد لبس سروالاً مقلوباً دون قميص فإنّه سوف يرتكب الفواحش التي تولج الفقر والهم، ومن رأى أنَّه سرواله قد سقط أو انحل عن جسده وبانت عورته على مرأى من النّاس جميعاً، فإنَّ زوجته سوف تظهر مكشوفة أمام النِّاس، أو لربَّما اُفتضح أمره أمام النَّاس إن كان أعزباً.

من خلع سرواله الممزق الرديء أمام النَّاس ورمى به، فإنَّه سوف يفارق زوجته أو وظيفته، ومن لبس سروالاً لا يناسبه كأن يكون ضيِّقاً او قصيراً عليه، فدلالة ذلك على عدم ارتياح صاحب الرؤيا لما يجري له في حياته.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية تقصير السروال في المنام عند ابن سيرين

تفسير حلم رؤية تقصير السروال في المنام عند ابن سيرين

تفسير حلم شراء سروال ومعنى رؤية بيع السروال في المنام

تفسير حلم شراء سروال ومعنى رؤية بيع السروال في المنام