تفسير حلم رؤية السرج أو سرج الدابة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية السرج أو سرج الدابة الحمار أو الحصان والبغل في المنام لابن سيرين، ومن رأى سرج الدابة مقطوع، أو رأى السرج متين، وتفسير إفلات السرج وانطلاق الدابة وعدم القدرة على السيطرة عليها.

تفسير حلم رؤية السرج أو سرج الدابة في المنام لابن سيرين

شاهد أيضا:

  1. الأنواع الخمسة لالتهاب الكبد
  2. حول أسباب سرعة القذف؟
  3. قمل العانة – التشخيص والعلاج
  4. حروق الشمس وكيفية علاجها
  5. طرق علاج الأرق

يتم سرج الدواب في العادة بالعديد من المعدات التي تساعد من يركبها على التحكم بها وقيادتها بسهولةٍ ويسر، لذا؛ فإنَّ رؤية الدابة مع السرج أو الدابة من دون السرج له العديد من الدلالات التي قد تحمل الخير أو الشر.

خير تفسير حلم رؤية السرج أو سرج الدابة في المنام لابن سيرين

رؤية السرج: هو في المنام يدلُّ على المرأة لِمن رآه ولم يكن مسرجاً به دابةً من الدواب، أمَّا إن كان قد عُلِّق به أحد الدواب سرجاً لقيادتها؛ فإنَّه لا يُعتدُّ به في التفسير ولا يُؤخذ في معناه، وقيل: إنَّ حلم السرج أو رؤية سرج الدابة في المنام يشير إلى امرأةٍ عفيفةٍ، طائعةٍ، حسناء، غنية، لا تعصي أمر زوجها، منقادةٌ لأوامره لكل خير.

سرج الدابة في المنام قيل: ربَّما هو إصابةُ مال، وقيل: إصابة ولايةٍ، وقيل: بل هو استفادةٌ بنيل دابةٍ قوية، وقال بعضهم: من رأى كأنَّه ركب سرْجاً؛ نُصِر في أموره. والسرج في المنام لِمن ملكه بالشراء أو الإهداء دليلٌ على نكاح ثلاثٍ من النسوة. وكذلك كور الهجين لأنَّه محل الجلوس كالفرج، ورجلاه يدخلان في الركابين كالفرجَيْن.

والسرج: دابةٌ قوية، أو سلطانٌ عزيزٌ مُهاب، أو امرأةٌ كريمةٌ جميلة الهيئة والطِّباع، ذات جمالٍ وهيئةٍ جذَّابة، وقيل: السرج مال.

شر تفسير حلم رؤية السرج أو سرج الدابة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية أحوال السرج في المنام لابن سيرين

وفي رؤية السرج وما يشير في معناه إلى المرأة حُكي: أنَّ رجلاً جاء ابن سيرين، فقال: رأيت كأنَّني على دابة، وأخذتُ في مضيق، فبقي السرج فيه، وتخلَّصت أنا والدّابة، فقال ابن سيرين: بئس الرجل أنت! إنَّه يعرض لك أمرٌ تخذل فيه امرأتك، فلم يلبث الرَّجل أن سافر مع امرأته فقُطِع عليه اللصوص الطريق، فخلَّى امرأته في أيديهم، وأفلت بنفسه.

والسرج امرأة، ومن رأى أنَّه قد سرج بسرجه كلباً، أو خنزيراً، أو حمار، فإنّ فاسقاً يغري زوجته ويخونه فيها. والسرج المقطوع همٌ وغم.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الدابة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الدابة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية ركوب الدابة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية ركوب الدابة في المنام لابن سيرين