تفسير حلم رؤية السباحة ومعناها في المنام لابن سيرين



جاء في تفسير حلم رؤية السباحة في المنام ومعناها لابن سيرين العديد من المعاني؛ فمِمَّا هو متعارفٌ عليه بين النَّاس أنّ السباحة رياضةٌ مفيدةٌ للبدن، تزيد من نشاطه، وهي هوايةٌ لدى الكثيرين ممن يحبِّون اللعب في الماء، والسباحة في البحر لا تكاد تجد أحداً إلا ويحبُّ أن يمارسها أو يتعلَّمها، وقد أوصى النبي صلى الله عليه وسلم بتعلُّم السباحة والرماية وركوب الخيل، وهنا نذكر ما ورد في تفسير حلم رؤية السباحة ومعناها في المنام لابن سيرين.

والسباحة مهارةٌ لها درجات، فعديدٌ هم من يسبحون في البحر الهادئ ولا يجيدون سباحة البحر الهائج، وهناك من يرى نفسه يسبح في الماء المرتفع أو القليل أو الماء الكثير، ومن يرى أنّه يسبح في البحر أو النهر او المستنقع المتسخ، وكل هذه الأشياء وتعدد تفاصيل الحلم ورد له تفسيرٌ مفصل لدى الإمام محمد بن سيرين وذلك في باب تفسير السباحة وما يُمكن التحدث عنه في حلم السباحة أو من يرى نفسه يسبح في البحر أو الماء أو النهر.

تفسير حلم رؤية السباحة ومعناها في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية السباحة في المنام لابن سيرين

رؤية السباحة في المنام: من رأى أنَّه يسبح وكان يرجو أمراً يريد تحقيقه؛ نال ما شاء من علمٍ، أو معرفة، ذلك إن كان يسبح بقوَّة ومهارةٍ في الماء الهائج أو الهادئ دون أن يتملَّكه الخوف، ودون أن يشعر أنَّه قد أوشك على الغرق، إلا أنَّ يرى أنّه يسبح على البرِّ وهو مختنقٌ كما الأسماك فذلك دليلٌ على وقوعه في الحبس، ونيله ضيقاً في حبسه، وسوف يمكث داخل السجن على قدرِ ما وجد من صعوبة السباحة داخل الماء أو سهولتها، وبقدر ما رأى في نفسه من قوَّةٍ للسباحة والنَّجاة. ومن رأى أنَّه يسبح في ماءٍ مستوٍ لا يقدر على الغوص داخله أو الخروج على سطحه؛ فإنَّه يدخل في علمٍ صعبٍ وشاقٍ عليه يعود لسلطانٍ جائرٍ ظالم، لكنَّه سوف ينال مأمنه من الله وينجو من جبروت الحاكم، ومن رأى أنَّه يخاف من أن يدخل البحر للسباحة فيه أو يخشى الموت في الماء إن سبح دلَّ ذلك على خوف صاحب الرؤيا من سلطانٍ قوي، وإن نجا فإنَّه ينجو من ذل السلطان. ومن أحسن السباحة في الماء ورأى أنَّه يسبح بمهارةٍ فإنَّه يدخل في أمرٍ عظيم وولايةٍ كبيرة، وينال قوةً وعزَّاً.

الشخص الذي يرى أنَّه يسبح في الماء على قفاه أو يسبح على ظهره؛ وذلك لعدمِ قدرته على السباحة العادية أو لاختناقه في الماء؛ فإنَّه ينال خوفاً، أو يمرض، أو يقع في الحبس الطويل الأمد، وذلك على قدرِ ابتعاده عن اليابسة. ومن دخل الماء وسبح حتى أوشك على الغرق وظنَّ أنَّه لن ينجو؛ فإنَّه يموت في همه. وإن كان جريئاً في سباحته فإنّه يسلم من ذلك الشيء. وإن رأى السلطان أنَّه يريد أن يسبح في البحر في بحرٍ، وكان البحر مضطرب بموجه؛ فإنَّه يقاتل مَلِكاً من المُلوك، فإن قطع السلطان البحر بالسباحة قُتِل ذلك الملك، وكلُّ بحرٍ أو نهرٍ او وادٍ جفَّ منه الماء ورأى الحالم أنَّه كان يسبح فيه؛ فإنَّه يُعزل، أو يفقد دولته، فإن عاد الماء ليجري بها فذلك عودة حُكمه وعزِّه.



وقال ابن سيرين: إن رأى الإنسان في منامه أنَّه قد نجا من الغرق في الماء قبل أن يستيقظ من نومه؛ فإنَّه ينال خيراً ولا خوف من تفسير حلمه، وهو خيرٌ من أن يستيقظ أو ينتبه من نومه وهو يسبح ولم يرى نجاته، وقيل: من رأى أنَّه يسبح فإنَّه يخاصم خصماً ويغلبه، وينتصر عليه بقوّته وإرادته، ومن رأى أنَّه سبح في الماء ثمَّ عاد إلى الشاطئ؛ فإنَّه يطلب العِلم ثمَّ يتركه. وإن سبح في البحر وماؤه راكد؛ فإنَّه يدخل في عمل المَلِك، ويتشوش عليه العمل، وينال غضباً ومقتاً من المَلِكْ، ومن عبر البحر وهو يسبح فإنَّه ينجو، ومن رأى أنّه يسبح في ماء النهر أو يسبح في ماء البحيرة؛ فإنَّه يختنق، وإن رأى أنَّه رُفعَ عن الماء مختنقاً فسوف تعرض له شدَّةٌ في الماء مثلما يتعرض السمك للشدّة في اليابسة. ومن أوشك على الهلاك في الماء ورأى سفينة قد جاءت وأنقذت حياته؛ فإنّه ينال الفرج في أضيق الظروف وينجو، ومن غمره الماء في السباحة حتى غرق فإنَّه يموت شهيداً، وقيل: بل يموت كثير الخطايا، ومن مشى فوق الماء في البحر أو في النهر فذلك دليلٌ على حُسن دينه وخلقه.

أحوال رؤية السباحة في الماء ومعناها

أحوال رؤية السباحة في الماء ومعناها

من رأى أنَّه يسبح في الماء أو يسبح في ماء البحر وكان عالِماً؛ فإنَّه يبلغ من العِلم ما شاء من حاجته، ويصل إلى مراده وهدفه، أمَّا من رأى أنَّه قد صار يسبح على البرِّ (يسبح على اليابسة)، أو يسبح على رمال الساحل على خلاف ما عهدناه من طبيعة السباحة في الماء؛ فإنَّه يُسجن، أو ينال حزناً وضيقاً، ويقع في محنةٍ، ويمكث في ذلك كله فترةً طويلةً أو تقصر على قدرِ قدرته على السباحة وقوّته أو ضَعْفِه.

أمَّا سباحة الحاكمِ والسلطان في المنام فمن رأى أنَّ الحاكم يسبح أو رأى الحاكم نفسه في منامه وهو يدخل الماء فذلك معناه أنَّ هذا الحاكم سوف يدخل في معركةٍ شديدة الوطيس مع حاكمِ دولةٍ أخرى، فإن نجح الحاكم – صاحب الرؤيا – في قطع البحر إلى الجهة الأخرى، فإنَّه ينتصر على من قاتله ويسيطر على دولته؛ وخيرٌ في السباحة ومعناها أن يستيقظ الرائي من نومه وقد أنهى سباحته ونجا، ولا خير في اليقظة أثناء السباحة لمن كان يوشك على الغرق أو الموت في البحر أثناء السباحة فيه.

والذي يرى في أحوال رؤية السباحة في المنام أنَّه قد أحسن السباحة وأتقن مهاراتها فإنَّه سوف يصيب أمراً عظيماً يولجه عزَّا وقوَّة لا مثيل لها، قد تكون ولايةً او منصباً، وربَّما تقرّب من مَلِكٍ عظيم، ومن رأى نفسه يسبح على قفاه في الماء فسوف يتوب عن معصيةٍ، أو يحزن ويقع في شدَّة.

تفسير حلم الخوف من السباحة

 تفسير حلم الخوف من السباحة ومعنى من خاف أن يسبح في الماء؛ فإنَّ من يرى أنَّه سبح وهو خائفٌ أو يخشى على نفسه الموت؛ فإنَّ هذا الخوف يرجع إلى أمرٍ من امورِ حياته قد سبب له المقت والقلق، وربّما أصابه مرضٌ يُخاف عليه معه من الموت، وربما وقع في الحبس ويمكث في حبسه طويلاً.

أمَّا إن كان الخوف من السباحة يرافقه التأكد من عدم النَّجاة وسوف يكون الغرق مصيره الحتمي فهذا يعني أنَّ صاحب الرؤيا سوف يموت شهيداً، أو يموت وهو كثير الذنوب والمعاصي، إلا أن يكون شجاعاً وجريئاً في سباحته فذلك نجاةٌ من الهم، والمرض، والحزن، وذهابٌ للمصائب التي تعكر صفو حياته.

معنى تفسير السباحة في ماء النهر أو المستنقع

وعند رؤية الشخص نفسه يسبح في ماء مستنقعٍ مستوٍ و في وادٍ او نخر؛ فإنَّ ذلك دليلٌ على حزنٍ وكرب، إلا أن يكون غير هائجٍ أو هادئٍ يصلح للسباحة، فهي بشرى له بخيرٍ قادم، سوف يناله في مالٍ من تجارةٍ أو عمل.

ومن كان يسبح من أجل الوصول إلى الجهة المقابلة من النهر أو المستنقع أو البِرْكة؛ فإنَّه ينال هدفه إن قطع الماء سباحة، ولم يخف أن يغرق، وإن خاف على نفسه الغرق، واستيقظ قبل أن يقطع الماء؛ فلا خير في الرؤيا.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم السباحة وتأويل رؤيا السباحة ومعناها لابن سيرين

تفسير حلم السباحة وتأويل رؤيا السباحة ومعناها لابن سيرين

تفسير حلم السباحة وتأويل رؤية سباحة البحر والبر لابن سيرين

تفسير حلم السباحة وتأويل رؤية سباحة البحر والبر لابن سيرين