تفسير حلم رؤية السباحة في المنام خيره وشره عند ابن سيرين

تفسير حلم رؤية السباحة في المنام لابن سيربن

نقدم تفسير حلم رؤية السباحة في المنام خيره وشره عند ابن سيرين، ومعنى السباحة في البحر، والسباحة في البر، والسباحة في الماء الصافي أو العكر، ومعنى تفسير الغوص في المنام، أو تفسير الغرق أثناء السباحة.

تعتبر السباحة أحد أنواع الرياضة البدنية والهوايات الصيفية التي تدعم نشاط الجسم وتقوِّي ما فيه من العضلات، وهي تمارس في ماء البحر أو ماء البركة، ويعتاد الناس على السباحة في المسطحات المائية الأخرى كالأنهار والمستنقعات المائية، أمَّا في الحلم ففي رؤية السباحة العديد من أوجه التفسير التي تحمل الخير والشر.

ما هو تفسير حلم السباحة في المنام؟ وما هو تفسير رؤية السباحة في الحلم؟ ما معنى السباحة في ماء البحر؟ وما تأويل السباحة في ماء النهر؟ هل الغرق أثناء السباحة يحمل الخير أم الشر؟ هذه أهم حالات تفسير رؤيا السباحة كما وردت لدى الإمام محمد بن سيرين في كتابه تفسر الأحلام الكبير.

تفسير حلم السباحة في المنام عند ابن سيرين وخيره

من رأى أنَّه يسبح في البحر، وكان عالماً، أو صاحب عِلمٍ، بلغ من العِلم ما شاء من حاجته، ومن سبح إلى مكانٍ مرتفعٍ في وادٍ عميق دلَّ ذلك على قضائه لحوائجه رغم صعوبة الأمر عليه، من خاف السباحة فإنَّه يخاف من سلطانٍ جائر.

من اقترب من الغرق في الحلم أثناء السباحة في البحر ثمَّ نجا فإنَّه ينجو من سلطانٍ جائر، أو رجلٍ ظالم، ومن رأى أنَّه دخل يسبح في لجَّة البحر، وكان قد أحسن السباحة فيها؛ فإنَّه يدخل في أمرٍ كبير، وينال ولايةً عظيمة، ويتمكَّن من المَلِك، وينال عزَّاً، وقوَّة.

من رأى أنَّه دخل البحر سباحة، وكان يسبح على ظهره وليس صدره؛ دلَّ ذلك على توبته من معصية، ورجوعه عن اتباع الهوى الضال، ومن كان جريئاً في سباحته داخل الماء سواءٌ في سباحة البحر أو سباحة النهر دلَّ لك على سلامته في العمل.

كلُّ بحرٍ أو نهرٍ أو وادٍ يمتلأ بالماء دلّ على قوَّة الدولة ومن يُنسب إليها من مواطنين أو مُلوك وجند، ومن رأى الماء جفَّ من البحر ثمَّ عاد دلّ ذلك على عودة الدولة بعد أن يقوم الأعداء بسلب خيراتها ومدخراتها.

إذا رأى الإنسانُ كأنَّه قد نجا من الماء سباحةً قبل انتباهه من نومه؛ دلَّ ذلك على خيرٍ يناله، ولا معنى لذلك إن انتبه من نومه قبل النجاة، وهو في الماء يسبح، ومن رأى أنَّه ينافس أحدهم في رياضة السباحة؛ فإنَّه يخاصم خصماً ويغلب خصمه وينتصر عليه؛ ذلك إن رأى أنّه قد غلبه في السباحة.

من سبخ في البحر وكان ماؤه راكداً دللّ ذلك على دخوله في عمل السلطان، ويتشوش عليه ذلك العمل، ويغضب عليه الملك، أمَّا إن عبر البحر بنجاح دلّ على النَّجاة، ومن نجا من السباحة بعد أن غرق فإنَّه ينجو من شدَّةٍ.

من رأى أنَّه مات في الماء، أو غرق حتى مات في البحر، دلَّ ذلك على موته شهيداً، وقيل: يموت كثير الخطايا، والمشي فوق الماء في بحرٍ أو نهر: يدل على حُسن الدّين، وصحة في يقينه، وقيل: بل يتيقن أمراً هو منه في شك.

تفسير رؤية السباحة في المنام عند ابن سيرين وشره

من رأى في المنام أنَّه يسبح على اليابسة أو البرِّ دلَّ ذلك على دخوله إلى الحبس، ومكوثه فيه سجيناً بقدر ما رأى من صعوبة السِّباحة، أو سهولتها، وينال ضيقاً في محبسه، ومن رأى أنَّه يسبح في وادٍ مستوياً حتى يبلغ موضعاً يريده؛ فإنَّه يدخل في عمل سلطانٍ جائرٍ، جبارٍ، يطلب منه حاجةٌ يقضيها له.

من سبح وهو خائف فإنَّه ينال خوفاً، أو مرضاً، أو حبساً، وذلك على قدرِ ابتعاده من البرِّ، وإن ظنَّ أنَّه لا ينجو من أمواج البحر الهادرة، دلَّ ذلك على أنَّه سوف يموت في ذلك الهم والحزن بعد فترة طويلة.

من رأى أنَّه يسبح في بحرٍ، وكان البحر مضطرب الأمواج، أو شديد التضارب في موجه، دلَّ ذلك على أنَّه يقاتل مَلِكاً من المُلوك، فإنَّ قطع البحر بالسباحة دلَّ ذلك على قتل الملك، وأمَّا في اضطراب البحر فهو مشكلاتٌ يعاني منها الرائي.

من سبح ثمَّ رجع إلى الساحل، فإنَّه يطلب العِلم ثمَّ يتركه، ومن سبح في نهرٍ، أو بحيرةٍ، وأنَّه يختنق، ورفع عن النهر مختنقاً، مثل السمك إذا ألقي على الأرض، فإن ذلك الإنسان يعرض له شدَّة في الماء.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الزواج في المنام خيره وشره عند ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الزواج في المنام خيره وشره عند ابن سيرين

رؤية السباحة

تفسير حلم رؤية السباحة والغوص في البحر ابن سيرين