تفسير حلم رؤية الزواج في المنام خيره وشره عند ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الزواج في المنام خيره وشره عند ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الزواج في المنام عند ابن سيرين خيره وشره في الحلم كما ورد في كتاب تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام.

كثيراً ما تتردد أحلامٌ في مناماتنا حول رؤيا زواج الفتاة العزباء، أو الزواج للرجل الأعزب سواءٌ كان الأخ أو الابن، ومن رأت أنَّها تزوج ابنها او ابنتها في المنام، وكذلك زواج الرجل المتزوج من امرأة غير زوجته، وزواج المرأة المتزوجة من رجلٍ غير زوجها، والزواج من فتاةٍ مجهولةٍ أو معروفة كأن تكون المحبوبة، والزواج من شابٍ مجهول، ودلالات السعادة والحزن برؤيا الزواج في المنام.

وماذا يعني عودة المرأة المطلقة إلى زوجها أو طليقها الأول بعرسٍ وفرحٍ أو بدون عرس، هنا سنورد ما قاله كبار مفسري الأحلام والمنامات من دلالاتٍ في تعبير حالات الزواج في المنام على حسب الحالة الاجتماعية للعزباء والمتزوجة والحامل، وللرجل الأعزب والمتزوج داخل هذا الموضوع.

تفسير حلم رؤية الزواج في المنام وخيره

الزواج: لو رأى الرجل أنَّه قد تزوج من فتاةٍ وكان ابنة شيخٍ مجهولٍ أو أخت ذلك الشيخ، دلَّ ذلك على خيرٍ كثيرٍ سوف يناله من أمرٍ سوف يدخل فيه؛ لأنَّ الشيخ المجهول جَدُّ صاحب الرؤيا في الواقع، والزواج خيره يدل على العناية الإلاهية التي تحفُّ الرائي من الله عزَّ وجل وبها تسهل حياته.

إن تزوج الشاب في المنام وكان أهلاً للحكم دلَّ ذلك على نيله لمنصبٍ رفيع، أو مكانٍة عالية، وربَّما نال ولايةً إن كان من نسل المُلوك، ومن تزوج من امرأةٍ مجهولةٍ، أو لم ير في المنام امرأةً قد تزوجها دلَّ ذلك على نيله للإمارة إن كان أهلاً لها، وربَّما نال منصباً يليق بمكانته وأهدافه.

من تزوج في المنام وكان الزواج بمجرد شهود كان ذلك عقداً صالحاً مع الله، وإن كان حسب ما جرت به العادات بزفافٍ وفرحٍ دلَّ على صيتٍ حسنٍ يرتفع به قدرُ الرائي ومكانته، وقد تمَّ تعبير الزواج عند ابن سيرين بالحرفة.

من رأى في المنام أنَّه قد تزوج من أربعة نسوةٍ دلَّ ذلك على زيادةٍ في الخير ينالها، ومن رأى رجلاً قد تزوج من امرأةٍ ثمَّ نقلها هو إليه دلَّ ذلك على نيله المال من زوجها الأول يستفيد منه خيراً في عملٍ أو تجارة، ومن تزوج من زوجة السلطان نال مُلكاً من مالٍ أو ولاية، ومن تزوج من امرأةٍ ميتة ظفر بأمرٍ ميت قد أيس منه.

زواج العزباء والمتزوجة في المنام خيرٌ لهنَّ، ومن جليت كالعروس في ليلة زفافها وكان حاملاً دلَّ ذلك على ولادتها لمولودٍ ذكر، وإن تزوجت المرأة وكان لها ابن فإنَّها سوف تزوج ابنها من فتاةٍ يريدها، ومن تزوج من امرأةٍ ودخل بها دلَّ ذلك على ظفره بأمرٍ تمناه كان قد أيس من نيله، والأمر على قدر جمال المرأة التي دخل بها.

تفسير حلم رؤية الزواج في المنام وشره

 ربَّما دلَّ الزواج على الوقوع في الأسرِ، والغرق في الدِّيون، والغم، والحزن، والدخول في أمرٍ يولِّد الخسران كالضمان، ومن تزوج من امرأةٍ معروفة دلَّ ذلك على سعيه للقيام بأمرٍ لا يُكتب له تمامه لعدم قدرته على الاستمرار فيه، ومن تزوج من امرأةٍ مجهولة أو رأى زواجه دون أن يرى زوجته دلَّ ذلك على قرب الأجل والموت.

من رأى أنّه تزوج من امرأةٍ وماتت دلَّ ذلك على نيله حرفةً شاقةً لا يستفيد منها غير المعاناةِ والتعب، والزواج من امرأةٍ يهوديةٍ حرفةٌ فيها إثمٌ واجتراءٌ على المعاصي، فإن كان من تزوجها نصرانية دلَّ ذلك على حرفةٍ فيها باطلٌ وافتتان، وإن كانت مجوسيةً فهي حرفةٌ بلا دين، ومن تزوج من امرأةٍ زانية فهو زانٍ.

من تزوج بكلبةٍ أو شيءٍ من الحيوانات فإنَّه يملك أمراً دنيئاً، والزوج سليطة اللسان قيدٌ ثقيلٌ يقيَّد به المتزوج، ومن تزوج من فتاة سلطانٍ في معازفٍ وقيان دلَّ ذلك على ارتكابه لأحد الكبائر وهي شرب الخمر أو ما يفعل فعلها.

من زوج أمَّه بإنسان دلَّ ذلك على بيعه شيئاً من عقاراته، وإن رأت المرأة الحبلى أو الحامل أنَّها قد تزوجت فإنَّها سوف تضع بنتاً جارية، وإن تزوجت العزباء من رجلٍ ميت تشتت شمل عائلتها بطلاقٍ أو موت، وربَّما أصابها الفقر، ومن رأت رجلاً ميتاً قد تزوجها ودخل بها دلَّ ذلك على موتها.

إن رأت المريضة أنَّها تزوجت زوجلاً مجهولاً فسوف تموت، إلا ان يكون الزوج شيخاً مجهولاً ففي ذلك ما يشير إلى نجاتها من المرض وبراءتها، وإن تزوجت المريضة ولم تعاين زوجها ولم تعرفه فذلك موتها، وكذلك الرجل المريض إن تزوج في منامه، ولا عاين زوجته، ولا سميت له، فإنَّه يموت.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الأسد في المنام خيره وشره عند ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الأسد في المنام خيره وشره عند ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الحبس في المنام

تفسير حلم رؤية الحبس في المنام خيره وشره لابن سيرين