تفسير حلم رؤية الزلزال في المنام للعزباء والحامل والمتزوجة



نقدِّم تفسير حلم رؤية الزلزال في المنام للعزباء والحامل والمتزوجة لابن سيرين والنابلسي وابن شاهين، الزلزال يشير إلى الأحداث التي تقع في حياة الرائي من خير أو شر. وفي الزلازل رمزٌ للتوتر والخوف مما هو قادمٌ من فشلٍ أو خسران، ففي الواقع تعتبر الزلازل أحد المظاهر التي تسبب الخوف، فماذا يعبِّر الزلزال في أحلامنا؟.

تفسير حلم رؤية الزلزال في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الزلزال في المنام للعزباء والحامل والمتزوجة

الزلزلة: في المنام هي خوفٌ من سلطان، وقيل: الزلزلة في المكان المخصوص تشير إلى نقلٍ وتحويلٍ في الأحوال إلى الأسوأ، وفي رؤيا الزلزال معاني الأحداث العظيمة التي تقع من قِبل المَلِكِ الأعظم، وعموم الحدث يكون بعموم الزلزال، وإلا فهو في الموضع التي وقعت فيه الرؤيا في المنام.

من رأى الزلزال قد ضرب جبلاً من الجبال فارتجف من مكانه، أو زال من مستقرِّه، ثمَّ استقر في مكانه: فإنَّ ذلك الموضع يقع فيه شدَّةٌ وهولٌ شديد، ومَن رأى أرضاً زلزلت من تحته ثمَّ خُسفت فذلك عذابٌ يتنزل من سلطان يصيب أهلها، وقيل: بل هو مرضٌ شديد، وقيل: الزلزال عذابٌ وظلمٌ من مَلِكِ قوي حتي يتحيَّروا في أمروه أو تتفشى أسرارهم، ومن رأى الأرض تزلزلت والسماء اضطربت فإنَّه أهل ذلك المكان يعاقبون بالمرض والسقم، ومن تحركت الأرض من تحته فذلك تحرك الأمور وتبدلها.



من رأى الأرض تزلزلت فذلك دليلٌ على خوفٍ وقحطٍ شديدين، والزلزلة إن شوهدت في المنام ففيها معاني الأخبار المزعجة، وظهور الأسرار، وإن رأت المرأة الحامل قد تزلزلت من تحتها فذلك ولادتها.

ربَّما دلَّت الزلزلة على اضطراب النّاس، بسبب مرض النافض مع السلامة من الموت والفناء، ومن رأى الجدران تنهدم من الزلزال فذلك موتٌ حقيقي، وربَّما دلَّ على موت الرائي، ومن رأى الزلزال قد ضرب أرضاً مجدبة فذلك دليلٌ على تزكيتها ونمو النبات فيها، وربّما دلَّت على إحياء الموات من الأرض، وتدل الزلزلة على السفر في البحر والميل مع الميلان، مع الرقص والطرب واللهو.

تشير رؤيا الزلزلة في منام المتزوجة على النكد الواقع بينها وبين زوجها، ومن رأى الدور قد انهدمت وكان ممن يعملون في العمارة فذلك ربحٌ له وفائدةٌ مرجوَّة، والزلزال إن وقع في بستانٍ أشار إلى كثرة النبات فيه، وكثرة ثمار الصيف، ودلَّت على فتن أهل القرى.

وإليكم التفسيرات الآتية:

  • من رأى الزلزال في بيته فذلك دليلٌ على فراقه عن زوجته أو مخطوبته.
  • والزلزال في منام المريض فيه إشارةٌ إلى موته.
  • وربَّما دلَّ الزلزال على خصومةٍ تقع من غير عتابٍ ولا مراجعة.
  • وفي رؤيا الزلازل دليلٌ على الموت والفناء إن كان مدمِّراً.
  • الزلزال الخفيف الذي يسبب ارتجاجاً دون أن يلحق ضرراً أو تلفاً في الأشجار فإنَّ في رؤيته دلالةٌ على خيرٍ لا يدوم، أو شرٍّ لا يلبث حتى ينتهي ويتلوه الفرج والفرح، وقد يشير إلى موت الأولاد في منام الحامل.
  • الزلزال الشديد وقعٌ ومصيبةٌ شديدة.
  • من رأى الحائط قد سقط فوقه أو على رأسه بعد الزلزال فذلك همٌّ يثقله.
  • الزلزال في منام الفتاة العازبة أو في منام العزباء تشير إلى قلقٍ يحيطها في أمور حياتها العاطفية؛ ذلك إن لم تكن مخطوبة؛ فإن كانت مخطوبة فذلك دليلٌ على انتهاء عقد خِطبتها سريعاً.
  • والزلزال الخفيف أو غير الشديد غمٌّ وحزنٌ لا يدوم.
  • وفي رؤيا الزلازل إشارةٌ إلى ارتكاب الآثام والذنوب مع نساء.

تفسيرات أخرى في رؤيا الزلزال في المنام

تفسير حلم رؤية الزلزال في المنام للعزباء والحامل والمتزوجة
  • ربًّما دلَّ الزلزال في المنام على عودة المسافر من سفره بعد صعوباتٍ شديدة قد واجهت عودته وسفره.
  • والزلزال مصاعبٌ في السفر وعوائق في الحياة.
  • ربَّما دلَّ الزلزال الخفيف على بعض الأخبار التي لا تصبُّ في صالح صاحب الرؤيا تشوه صوته وسمعته.
  • وربّما دلَّ الزلزال في منام الحامل على إسقاط جنينها.
  • الزلزال مع الغبار والأتربة حزنٌ وهم.
  • من أصابه الضرر وقع على وجهه من أثر الزلزال الذي ضرب مكان سكناه ففي رؤيته إشارةٌ إلى شدَّة الأهوال التي يعيشها، وربّما أشارت إلى صعوبة الظروف والأوضاع القادمة له.
  • الزلزال الهادئ الذي لا يلحق ضرراً ولا دماراً خيرٌ في الرؤيا أكثر من الزلزال المدمّر الذي يؤذي.

تفسير حلم رؤية الزلزال في المنام للعزباء

تفسير حلم رؤية الزلزال في المنام للعزباء

الزلزال الهادئ الخفيف في منام الفتاة العزباء إن شعرت باهتزازه ووجد ذلك مريحاً غير مخيف ففي رؤيتها إشارةٌ إلى الخير الذي تناله بعد أن تتجاوز بعض الصعوبات التي قد تعترض بعضاً من أمور حياتها، وفي رؤيته على هذه الحالة دلالةٌ على زواجٍ متأخر لكنَّه يُتمَّم بالخير والفلاح، وقد أوضح ابن سيرين والنابلسي أن الزلزال للعزباء إشارةٌ إلى تبدُّلِ الأحوال؛ فإنَّ كانت الفتاة في كربٍ فذلك صلاح أمرها، وإن كان سعيدةً واجهت صعوبةً وحزناً.

من رأت الزلزال قد ضرب منطقةً بعيدةً دون أن يصل إلى مكان الرؤيا  ففي رؤيتها العديد من الدلالات على اقتراب زواجها لقدرتها في تذليل العقبات في حياتها واختيار شريك حياتها التي تجد فيه ما يناسبها، أمَّا من رأت الزلزال يضرب مكان سُكناها وفي وقتٍ غير أوان حدوث الزلازل ففي ذلك إشارةٌ إلى الهم والحزن والضِّيق، وكذلك في رؤيا الزلازل التي تلحق الخراب والدَّمار.

الزلزال المدمر في منام الفتاة العزباء دليلٌ على حياةٍ جديدةٍ وتقلِّب الأحوال في حياة الفتاة، فمِن السعادة إلى اليأس والحزن، ومِن سعة الحال إلى أضيقِ الاحوال، ومن رأت انتهاء الزلازل دون أن ترى بدايتها وكأنَّ شيئاً لم يكن فتلك سعادةٌ تبدأ للفتاة العازبة من حيث لم تتوقع ولم تدري تستمر معها وبرفقة من أحبَّت.

تفسير حلم رؤية الزلزال في المنام للمتزوجة

من رأت الزلازل تضرب بيتها دون بيوت غيرها من الخلق فتلك مشاكلٌ وخصومات تقع بين المرأة وزوجها لا يكون لأحد سبباً فيها؛ ذلك لبعض ما تقترفه المرأة في حقَّ زوجها فتسبب له الغضب والهم، وكثرة الزلازل في منام المتزوجة تشير لكثرة الهموم والخصومات، وعدم وقوع التوافق بين المتزوجة وأهل بيتها، ومن رأت العديد من الزلازل تتوالي في ضربِ بيتها فتلك مصيبةٌ تتلوها مصيبةٌ تقع في أهل بيتها أو أولادها وزوجها.

وانتهاء الزلازل في للمتزوجة في المنام فيه إشارةٌ إلى اهتمام المرأة بنفسها وأهل بيتها ومنهم زوجها، ورغبتها في تجديد السعادة في حياتها الزوجية بعيداً عن كلَّ ما قد يسبب لها النكد والهم بينهما.

وقد تشير الزلازل في المنام إن كانت في مكانٍ يكثُر فيه هذه الظواهر على الحياة الطبيعية التي تمرُّ بها صاحبة الرؤيا المتزوجة من ظروفٍ وصعوباتٍ وسعادةٍ وشقاء، فما بين الهدوء في الطبيعية والزلازل تقع تفسير رؤيا المتزوجة.

تفسير حلم رؤية الزلزال في المنام للحامل

من رأت الزلازل الخفيفة في منامها وكانت حاملاً وتوشك على الولادة أي في أشهر الحمل الأخيرة ففي رؤيتها إشارةٌ إلى اقتراب خلاصها على خيرٍ وانتهاء الحمل بالإنجاب اليسير، أمَّا من رأت الزلازل القوية تضرب بيتها فذلك دليلٌ على إسقاط الحمل قبل فترةٍ من الوقت اللازم لولادته. هذا والله تعالى أعلم.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم الزلازل أو رؤية الزلزال في المنام ابن سيرين

تفسير حلم الزلازل أو رؤية الزلزال في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الزلزال وتأويل الخير والشر في المنام

تفسير حلم رؤية الزلزال وتأويل الخير والشر في المنام