تفسير حلم رؤية الريش في المنام – ابن سيرين

قام علماء تفسير الأحلام ومنهم ابن سيرين بوضع تفسير حلم رؤية الريش في المنام، ومعنى الريش الأبيض، وتطاير الريش وسقوطه على الأرض، ومن رأى لنفسه جناحاً يطير به، ومن رأى الريش على رأسه أو جسده.

يشير الريش والجناح على كلِّ ما تعود ملكيته لصاحب الرؤيا من مالٍ ينتفع به وقت الأزمة، وولدٍ يشدُّ به أزره وقت الكِبر والحاجة، وزوجةٍ ترافقه في حياته وأمور دنياه، وما يجري على الريش في المنام واقعٌ على ما أشارت إليه من أمورٍ سابقة الذِّكر.

تفسير حلم رؤية الريش في المنام - ابن سيرين

داخل هذا المقال سوف نتناول ما ورد في كتاب تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام، وما جاء لدى الإمام محمد ابن سيرين من تفاصيل رؤيا الريش وحلم الريش الأبيض في المنام بأن نذكر أوجه الخير والشر.

خير ما جاء في رؤية الريش في المنام

الريش: في المنام هو مال الرَّجل وسعة حاله ودنياه، وربَّما أشار الريش الأبيض إلى معاني الحب والاشتياق، أو هو الجاه ورفعة الشأن لمن اشتراه أو نام عليه؛ لأنَّه يُقال طار فلانٌ بجناح غيره، والريش الكثير المتساقط على الأرض فيه إشارةٌ إلى البيت وما يوجد فيه من زرعٍ نافع، ومالٍ مدَّخر.

الريش على الجناح في المنام دليلٌ على الابن البار الذي يساهم في تسهيل مطالب أهله، ويساعد والده في شؤون حياته، ومن رأى لنفسه جناحاً وله ريشٌ كثيف فذلك مالٌ بقدر ما رأى منه، أو سفرٌ إلى مكانٍ بعيد، والجناحان مالٌ وولدان، فمَن رأى لنفسه جناحان فذلك دليلٌ على إنجابه لولدان صالحان.

من رأى لنفسه جناحاً مملوءٌ بالرِّيش يطير فيه فذلك علوٌ يناله بمنصبٍ أو جاه، ومن رأى ريش الطيور تتساقط عليه من مكانٍ مرتفع فتملأ الأرض في تلك البقعة فذلك دليلٌ على كثرة المال القادم لأهل المكان، ومن رأى أحد الأموات في منامه وله أجنحةٌ يطير بها فذلك دليلٌ على حُسْنِ حاله في الآخرة.

من رأى الأطفال فوقه يطيرون كما الطيور الصغيرة ولهم أجنحةٌ بيضاء الريش فذلك دليلٌ على اقتراب نيله الشهادة، ومن رأى نفسه يطير وقد ارتفع عن الأرض فإنَّه يسافر في سلطانٍ بقدر ما استقل من الأرض، وإن لم يعلو فذلك خيرٌ يصيبه.

من رأى جناحاً فيه من الريش الأبيض  الكثير وكان خفيف الطيران فذلك دليلٌ على سرعة ما يتحقق له من الغايات والأهداف، ومن رأى جناحاً طويلاً فتلك زيادةٌ في دهره وحياته الذي يحيى فيها، ومن أحسَّ بقوة جناحه فتلك قوةٌ وأمنٌ له.

الريش والجناح: من رأى أنَّ له ريشاً أو جناحاً فذلك دليلٌ على رياسةٍ يُصيبها، وخيرٌ إلا أنَّ يرى أنَّه يطير بجناحه ذلك؛ فإنَّه يسافر سفراً في سلطانٍ بقدر ما استقل وعلا، وربَّما دلَّ الريش على الفعال والكسوة.

الجناح في المنام ريش، والرِّيشُ مالٌ في التفسير، وربّما دلَّ الريشُ على الشراب لأنَّه قلبه، أو هو جاهٌ يرتفع به شأن صاحبه.

شر ما جاء في رؤية الريش في المنام

ترجع الأحداث الواقعة في الريش أو الجناح على من أشارت إليه، فمن رأى جناحه الذي كان يطير به قد انكسر فذلك دليلٌ على موت أحد الأبناء، أو فقدان شيءٍ من الأموال الذي كان قد قام بادخارها، والمرض في الجناح راجعٌ إليهم في التفسير، ومن قُلع جناحه أو احترق مات له ولدٌ أو تلف له مال.

من رأى لنفسه جناحاً قصيراً فذلك دليلٌ على جرحٍ يصيبه، أمَّا إن كان ذلك الجناح يُثقله في الحركة، فلا يستطيع معه الطيران فذلك دليلٌ على إثمٍ قد ارتكبه، وعقوبةٌ تتلوها تقع عليه بجرائر ما ارتكب.

من سقط الريش عن جناحه افتقر وخسر ماله، ولرَّبما وقع في الحزن والمرض، ومن رأى أنَّ له عدداً من الأجنحةِ قد وقعت فإنَّه يقع في حزنٍ شديد، أو أزمةٍ قويّة، ومن رأى أنَّه قد ربط من جناحيه أو نتفت الريش عنهما ليُمنع الطيران فذلك دليلٌ على مرضٍ يصيبه فلا يقدر معه من السعي في الأرض لاستجلاب الرزق.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الريش الأبيض في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الريش الأبيض في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الأجنحة في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الأجنحة في المنام لابن سيرين