تفسير حلم رؤية الرمل في المنام ابن سيرين



قال ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير معاني حلم رؤية الرمل، أو كثبان الرمل، أو رمل أبيض كثير في المنام، حيث ذكر أنّه يجري مجرى التراب من ناحية التفسير من حيث أنَّه قد يشير إلى الموت، أو الحياة، أو الافتقار، والحاجة، والمسكنة، وهو بذلك يحمل العديد من دلائل الخير والشر في التفسير.

خير ما جاء في تفسير رؤية الرمل في المنام

الرمل: في المنام يجري مجرى التراب من حيث دلالة الموت، والحياة، والغنى، والفقر، بل والمسكنة؛ لأنَّ أصله من الأرض، وربَّما دلَّ الرمل الأبيض الكثير على السعي والانشغال في أمور الدنيا والدِّين، وجمع الرمل دليلٌ على إحراز المال وادخاره، وإلى نيل الأرباح من التجارة والسفر بالأرزاق.

تفسير حلم رؤية الرمل في المنام ابن سيرين

من رأى في المنام أنَّه قد جمع الكثير من الرمل أو حمله في يده أو استفَّ منه شيئاً فذلك دليلٌ على إحراز الخيرات، وجمع الأموال، ومن مشى في الرمل فوجد فيه المال أو الذهب فذلك دليلٌ على الانشغال في أمور الدُّنيا، دون ترك العمل للآخرة.

من قام بجمع الرمل حتى صارت كثباناً كثيرةً أو رأى الجبل المجموع من الرمال البيضاء فذلك دليلٌ على سعة الحياة، وشدَّة الغنى، والأحمر من الرمل دليلٌ على نيل المقام الجليل، والشأن الرفيع لمن كان تافِهاً أو مستضعفاً.



من رأى أنَّه قد مشى في رملٍ كثير فذلك دليلٌ على أنَّه يسير في شغلٍ شاغلٍ على قدر كثرته أو قلَّته، والرمل في المنام مالٌ إن لك يكن غالباً، والأبيض من الرمل رزقٌ لأرباب المواقيت والمنشغلين في التنجيم، والأصفر فيه توبةٌ وحُسن مآب، ومن رأى الركل المتجمع في أصول الشجر والنبات أو ما يُعرف الجرثومة فهو دليلٌ على الرزق من العقارات.

من رأى نفسه يركض في الرمل أو يرمُلُ فيه فذلك دليلٌ على السفر إلى مكانٍ بعيدٍ ونيل الرزق فيه، والسفر في جمع الرمل لمن عمل فيه دليلٌ على سعة الحال، وكثرة الرمل مع وجود ضدِّه دليلٌ على الرزق مع قلَّة التعب.

شر ما جاء في تفسير رؤية الرمل في المنام

يقول العرب: أرمل الرجل إذا افتقر، والرمل في المنام حكمه كما التراب في أنَّه يشير إلى وقوع الموت، والفقر، والمسكنة؛ لأنَّه من الأرض، ومنه أيضاً قولهم إذا المرأة توفى عنها زوجها أنَّها أرملت، وبَّما دلَّ السعي فيه على الوقوع في القيود، والعُقلة، والنَّصب، والشَّغبِ، وإلى معاني الهمِّ، والحزن، والخصومة، والتَّظلُّم؛ ذلك أنَّ الماشي فيه يحجل، ولا يقدر على الركض، راجلاً يمشي فيه، أو راكباً على قدر كثرته.

من رأى في المنام أنَّه مشى في طريقٍ مليئةً بالرمل الأبي فغارت (نزلت) قدمته فيه يكون دلالته على الشدَّة والخفَّة، ومن رأى يديه في الرمل غائرتين فذلك دليلٌ على التباس أمور الدنيا في وجهه، وإذا كثُر الرمل أو زاد كان تأويله العذاب. الرمل في منام المرأة تعبٌ، ومشقَّةٌ؛ ذلك إذا كانت ماشية فيه، وذلك أنَّه يشير إلى فراق زوجها لها بالوفاة وترملها، وكذلك الأمر إذا مشى الرجل فيه، ومن جمع رمل بيته أو كنسه فقام برميه فذلك دلالته على فقدان المال.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الرمل الكثير في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الرمل الكثير في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الرمل الأبيض في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الرمل الأبيض في المنام ابن سيرين