تفسير حلم رؤية الرمل الأبيض في المنام ابن سيرين



قال ابن سيرين في تفسير حلم رؤية الرمل الأبيض في المنام أنَّ فيه إشارةٌ إلى ما ينجزه الإنسان في حياته من أعمالٍ، وما يقوم بادخاره وجمعه من أموالٍ؛ ذلك إن كان يشير في الحلم إلى أوجه الخير والصلاح، أمَّا إن تناثر الرمل أو تباعد فذلك دليلٌ على عملٍ غير مجدي لا يجرُّ مالاً ولا ربحاً، وبذلك فإنَّ ما ورد لدى في تفسير هذه الرؤيا لدى هذا الإمام تحمل العديد من أوجه الخير والشر في التفسير كما تم نقلها في كتاب تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام.

خير ما جاء في تفسير رؤية الرمل الأبيض في المنام

تفسير الرمل في المنام  تجري مجرى التراب من حيث ما يدلُّ عليه من الغنى، والفقر، والحياة المترفة، والمسكنة؛ ذلك أن كلاهما من الأرض، وربَّما أشارت رؤيا الرمل الأبيض إلى السعي من أجل تحقيق حياةٍ سعيدة، ورزقٍ واسع، والانشغال في أمور الدنيا والدِّين، ومن قام بجمع الرمل ليتحول إلى كثبانٍ فذلك دليلُ على إحراز المال، وادخار شيءٍ منه، وإلى نيل الأرباح من السفر في التجارة.

تفسير حلم رؤية الرمل الأبيض في المنام ابن سيرين

من قام بحفر الأرض ليجمع منه الرمل ويستخدمه في العمل فذلك دليلٌ على نيل الخيرات، ومن أكل من الرمل أو التراب فذلك دليلٌ على جمع الأموال، ومن مشى في الرمل فوجد فيه من المال والذهب الشيء القليل فذلك دليلٌ على الانشغال في أمور الدنيا، دون الانشغال بها عن العمل للآخرة.

من رأى كثباناً من الرمل الكثيرة وكان أبيض اللون فذلك دليلٌ على ما يتمتع بع من سعة الحياة، ونيل الخير والرزق، ومن قام بوضع الرمل في البيت أو رش القليل منه على الأرض فذلك دليلٌ نيل الغنى، والرمل الأحمر في المنام دليلٌ على نيل الرفعة، والمقام الجليل، والشأن الرفيع لمن كان مستضعفاً.



من مشى على التراب أو الرمل الأبيض وكان قد خرج في سفرٍ أو عمل فذلك دليلٌ على كثرة ما ينتجه في حياته، وعلى انشغاله في عملٍ فيه نفعٌ ومال، والرمل الأبيض القليل دليلٌ على رزقٌ من غير عمل، والرمل الأبيض في المنام مالٌ ما لم يكن هو الغالب، وهو رزقٌ لأرباب العمل، والمواقيت، والمشتغلين في التنجيم.

الرمل الأبيض المائل لونه إلى الاصفرار في المنام دليلٌ توبةٍ نصوحةٍ بعد فترةٍ من ارتكاب الذنب والمعاصي، والرمل المتجمع في أصول الشجر الأبيض اللون فيه إشارةٌ إلى الرزق التي تم نيله من العمل في العقارات.

من ركض على الرمل أو رأى أنَّه يرمُلُ فيه ففي رؤيته إشارةٌ إلى السفر ونيل الخير من شغلٍ بعيد عن الديار، والرمل الأبيض لمن ينال رزقه بالعمل فيه دليلٌ على الازدهار، والتقدم، وكثرة الرمل الأبيض دليلٌ على قلّة التعب.

شر ما جاء في تفسير رؤية الرمل الأبيض في المنام

من رأى الرمل في المنام ورآه الرجل على باب بيته أو بين ملابسه ففي رؤيته إشارةٌ إلى افتقاره وحاجته للعون، وقد يشير إلى ما يدلُّ عليه التراب من معاني الموت، والمسكنة، وإن رأت المرأة نفسها وهي تحثوا على رأسها التراب ففي رؤيته إشارةٌ إلى وفاة زوجها، أو معيل البيت من بعده كأن يكون أحد أولادها.

من رأى التراب الأبيض يحيطه من كلِّ مكان فذلك نعشه، والتراب الأبيض الكثير دليلٌ على الأسر والوقوع في القيود، ويشير الرمل إلى معاني الهم، والحزن، والتخاصم، والتَّظلم؛ إن مشى فيه النائم فتعثر على وجهه، أو سقط على الأرض، ومن حاول الركض على التراب فغارت قدماه ففي رؤيته إشارةٌ إلى المرض.

من غارت قدماه وهو يسير في الرمل وكان أبيض اللون فذلك دليلٌ على الشدَّة، والافتقار، وسوء الأحوال، ومن غارت يديه في الرمال فذلك دليلٌ على التباس أموره، وعدم قدرته على جني الرزق اللازم، وإن زاد الرمل أو كثُر دلَّ على العذاب، والألم، وشديد الحزن والأسى الذي يعاني منه صاحب الرؤيا.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الرمل الكثير في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الرمل الكثير في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الرمل أو كومة رمل في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الرمل أو كومة رمل في المنام ابن سيرين