تفسير حلم رؤية الرمل أو كومة رمل في المنام ابن سيرين



تطرَّق ابن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام إلى بيان تفسير حلم رؤية الرمل أو كومة رمل في المنام. قال فيها: أنَّ الرمل يشير إلى سعي الإنسان في تحقيق قوت يومه من خلال عمله، وجني المال الكثير الذي يستفيد منه صاحب الرؤيا ليصل فيه إلى حدَّ الادخار والازدهار، ذلك إن كان يشير إلى معاني الخير، أمَّا إن دلّ على الشر فذلك يكون بأن يحمل معاني الخسران والبطلان.

تفسير حلم رؤية الرمل أو كومة رمل في المنام ابن سيرين

خير ما جاء في تفسير الرمل أو كومة رمل في المنام

تحمل رؤية كومة الرمل أو الرمل الكثير في الحلم إلى نيل الأرباح العظيمة، والأشياء المفيدة التي تتحقق لصاحب الرؤيا خلال مسيرة حياته، ومن رأى أنَّه يسير في طريقٍ تملؤها الرمال البيضاء فذلك دليلٌ على عملٍ شاق يتقنه الرائي خلال سفره، ويستفيد منه مالاً وحياةً طيِّبة، وفي رؤيا كومة الرمل إشارةٌ إلى كثرة الخير.

أمَّا استلاف الرمل أو الأكل منه أو جمعه في المنام والحلم ففيها دلالة ترمز إلى قدرة صاحب الرؤيا على العمل والكسب، ومن رأى الرمل المجموع في الأوعية أو الأكياس دلّ ذلك على أمنه من الفقر والخوف، ومن رأى كيساً من الرمل كبير الحجم فذلك دليلٌ على كثرة المال، وسعة الرزق.



من قام بالمشي فوق كومة من الرمل فذلك دليلٌ على قدرته في تخطي الصعاب، ونيل المراد بعد العمل من أجله، ومن مشى في طريقٍ رمليةٍ طويلة فذلك دليلٌ على انشغاله في شؤون حياته لأدائها، فإن وصل إلى نهايته أو رأى فيها كومة رملٍ تشبه الكثبان ففي رؤياه إشارةٌ إلى نيل المراد.

من جلس على الرمل نال راحةً في المال والبال، والاستلقاء عليه فيه من الخير أكثر من المشي فوقه، ومن قفز على الرمل أو انبطح فوقه نال سكينةً، ولهواً، ومرحاً، وفي رؤيا رمال البحر دلالةٌ إلى الأمن، والطمأنينة، وضمان الحال في المستقبل القريب من حيث الكفاية، والأملاك الكثيرة والأرزاق.

الرمل الكثير على شكل أكوامٍ في المنام يشير إلى تجمع الأرزاق، ومن رأى كومة رمل تحت الشجرة وفي أصولها فذلك دليلٌ على كثرة ما يجنيه الرائي في عمله، ومن قام بتسوية الرمل على الأرض فذلك دليلٌ على سهولة العمل، وسلاسة الحياة، وفي رؤيا الرمال البيضاء دلالةٌ على الجد والازدهار في العمل والتجارة.

ترمز رؤية أكوام الرمل الحمراء إلى الرفعة، والرزق، ونيل الخير والبركة في المال والولد، وعن الرمل الأبيض في المنام فدلالته النفع مما يتم جنيه من مال، والرمل الأصفر عملٌ مستمرٌ وازدهار.

شر ما جاء في تفسير الرمل أو كومة رمل في المنام

تشير رؤية الرمال في المنام إلى تعثر الأحوال، وفقدان الأشياء، فهي بذلك تحمل دلالات موت صاحب الرؤيا، أو أحد أفراد أسرته، ويقال عن الرجل قد أرمل إذا افتقر، وعن المرأة أرملة إن فقدت زوجها بالموت، ومن رأى الرمال الكثيرة على الأرض فلم يقدر على السير فوقها خوف أن يعلق بها فذلك دليلٌ على كثرة ما يلاقيه في حياته من الحزن، والألم، وضيق الحال في الرزق.

أمَّا جمع الرمل في المنام فقد يحمل معاني السرقة، والاحتيال، ونهب الممتلكات من أصحابها الحقيقين دون وجه حق، وحرمانهم أن ينتفعوا بها ومن استخدامها، أمَّا كثبان الرمل العالية ففيها دلالة على كثرة الشغل، والعمل مع ما يرافقه من تعبٍ ومشقةٍ، وقلَّة انتفاع.

من أدخل يده داخل كومةٍ من الرمل ولم يقدر على إخراجها فذلك دليلٌ على إصابته في عمله بحيث لا يقدر معها على الكسب ونيل الرزق، ومن رأى أقدامه تغور في الرمال المتحركة فرؤياه ترمز إلى التباس أمور الدنيا عليه، ومن رأى الرمل الكثير أو رأى تزايد الرمل في مكانٍ فهو عذابٌ يقع.

من رأى الرمال تتجمع على باب بيته فتمنعه من الخروج أو الحركة فهي مصائبٌ تتنزل، والرمل في منام المرأة دليلٌ على الفراق الواقع بينها وبين زوجها بالطلاق، أو الموت، وشر ما قيل في الموت أنَّه يشير إلى انتهاء الأجل.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية جبال الرمل في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية جبال الرمل في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الرمل الكثير في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الرمل الكثير في المنام ابن سيرين