تفسير حلم رؤية الرمان الأحمر في المنام ابن سيرين



قال ابن سيرين في تفسير حلم رؤية الرمان الأحمر في المنام أنَّه يشير إلى نيل الأرزاق، وسعة الأموال، ومنها تفسير رؤية حبوب الرمان، وقشور الرمان الأحمر، وما يمكن أن يراه النائم من جمع الرمان، وتذوق حبوب الرمان الحامض والحلو، والعديد من المشاهد الواردة لدى الإمام في كتابه تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام.

خير ما جاء في تفسير حلم رؤية الرمان الأحمر في المنام

من رأى  في المنام حبوب الرمان الأحمر، أو قشوره الجافة الحمراء، فقام بجمعها، أو أكل شيئاً منها، فذلك دليلٌ على رزقٍ سهلٍ يناله صاحب الرؤيا من غير تعبٍ ولا نصب، أمَّا إن أكل منه فوجد مذاقه حلواً فذلك دليلٌ على مالٍ مجموع، وقد تشير رؤيا الرمان في المنام إلى الأرض العامرة، الذي يحيط بها الأسوار وتمتلأ بالسكان، حيث أن القشور والحبوب تفسير على هذا النحو.

تفسير حلم رؤية الرمان الأحمر في المنام ابن سيرين

من رأى ثمار الرمان وكان له زوجةٌ حامل فذلك دليلٌ على أنَّه سوف يرزق بالولد الصالح، والرمان مالٌ يقدَّرُ بألف دينارٍ أو درهم، وقيل: الرمانة دليلٌ على سلطان المدينة، وكسر الرمان دليلٌ على فتح أسوارها، وتحريرها، وحبوب الرمان هم رجالها وجيشها، ومن أكل قشور الرمان في منامه وكان مريضاً فذلك دليلٌ على عافيةٍ تصيبه.

تشير رؤية الرمانة في المنام إلى المكان الذي يخفي فيه النائم ماله، سواءٌ كان في صندوقٍ أو بنك، ذلك أن قشورها (الأسوار) تحمي الحبوب (المال)، أمَّا بذور الرمان البيضاء فهي دراهمٌ تفيد صاحبها وقت شدَّته، والحمراء من الحبوب دنانير.



وإن أشارت الرمان إلى المرأة فهي جميلةٌ عفيفة، تلتف بسترها ولباسها، ومن رأى الرمانة السليمة فذلك دليلٌ على نكاح بنت بكرٍ لم تتزوج ولا عيب فيها، أمَّا إن كانت قشور الرمان قد تشققت فذلك دليلٌ على المتزوجة من النساء، والرمانة الفاسدة دليلٌ على امرأة معيوبةٍ لا خلق لها.

من أكل من الرمان ولم يميز طعمها أكان حلو المذاق أم حامض فهي في حُكم الحلو ومعناه في المنام، أمّا جمع ثمار الرمان أو حبوبه ففيه إشارةٌ إلى التجارةِ المزدهرة، والتقدم في العمل، وجني الثمار في منام المريض دليلٌ على الشفاء.

من رأى شجرة الرمان المثمرة، وكانت ترتفع عن الأرض، فذلك دليلٌ على رجلٍ صاحب مكانةٍ عالية، وهيبةٍ في الدِّين والدُّنيا، وشوك الرمان رجلٌ منيعٌ، قد وقى نفسه من المعاصي والشرور، وكثرة الرمان للتاجر دليلٌ على ازدهاره في عمله، والرمان الحلو رزقٌ حلالٌ يناله صاحب الرؤيا من تعب.

من قام بجمع الرمان أو قشور الرمان فأكلها فذلك دليلٌ على ذكاء صاحب الحلم في التعامل مع المجتمع حوله، وأكل حبوب الرمان دليلٌ على العيش برفاهيةٍ وسعةٍ من الحال، والرمان هو الذهب الأحمر في الحلم.

شر ما جاء في تفسير حلم رؤية الرمان الأحمر في المنام

الرمان الحامض في الحلم فيه إشارةٌ إلى المال غير النافع، أو هو المجموع من حرام، والمهدور من غير وجه فائدة، وأكل الرمان العفن أو الحامض دليلٌ على الغم، وضيق الحال، ومن باع الرمان الحلو فقد اشترى دنياه بآخرته، ومن قام بقطع شجرة الرمان من أصل منبتها فذلك دليلٌ على الخوف والفزع، والافتقار بعد الغنى. من قام بحرق شجرة الرمان أو رمي ثمارها فذلك دليلٌ على قطيعته لرحمه، وقد تشير رؤية شجرة الرمان المليئة بالأشواك إلى الخوف والفزع، والرمان الحامض فيه إشارةٌ إلى النكد والهمِّ. هذا والله تعالى أعلى وأعلم.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الرمان الحامض ودلالة الخير والشر في المنام

تفسير حلم رؤية الرمان الحامض ودلالة الخير والشر في المنام

تفسير حلم رؤية الرمان في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الرمان في المنام ابن سيرين