تفسير حلم رؤية الذبح في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الذبح في المنام لابن سيرين، إنَّ رؤية الذبح في المنام أو الحلم يشير إلى تمام ما يرمي الإنسان إلى تحقيقه إن رأى في المنام ما يدلُّ على الخير والصلاح، كأن يرى نفسه يذبح الأضاحي، أو بعض الطيور المباحة في الأكل، وكذلك لمن رأى نفسه قد ذبح كائناً حياً قد أصابه المرض، أمَّا إن رأى النائم نفسه يُذبح كما الدواب فذلك لا خير فيه على الأرجح، ومن هنا فإنَّ لهذه الرؤيا العديد من المعاني والتأويلات التي تحمل دلالاتٍ كثيرةٍ في الخير والشر، نورد ما جاء منها في كتاب تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام .

تفسير حلم رؤية الذبح في المنام لابن سيرين

ما قيل في خير الرؤيا

من رأى قوماً من النَّاس مذبوحين في مكانٍ فذلك دليلٌ على تمام أمور من رأى ذلك في منامه ونيله الخير والصلاح، ذلك أنَّ الذبح يأتي في طاعةٍ لله عزّ وجل، ومن رأى في منامه أنَّه قد ذبح شخصاً آخر أو رأى ذلك الشخص قام بذبحه فذلك دليلٌ على تمام الأمور للذابح والمذبوح على حدٍّ سواء مع فارق السرعة.

من رأى أحد الحيوانات وهي يذبح وكان أسيراً فذلك صلاح أمره، وإطلاق سراحه، والذبح لمن كان خائفاً دليلٌ على نيل الأمن والخلاص مما يخاف ويحاذر، ومن رأى أنَّه قد ذُبح وكان أسيراً فذلك عتق رقبته من العبودية.

من رأى أحد الممارسين لمهنة الذبح وهو يُذبح فذلك دليلٌ على نيل الرائي من المذبوح خيراً في مالٍ يأخذه، أو صنعة يتقنها، ومن رأى نفسه يُذبح وهو مهموم فذلك فرجٌ يناله بسرعةٍ وسعادةٍ تتلوها بإذن الله.

إنَّ الذبح في المنام نكاحٌ وفضٌّ للبنت البكر، فمن رأى نفسه يذبح طيوراً أو حيواناتٍ مما تدلُّ رؤيتها في المنام على النِّساء من (الحَمَام) والنِّعاج فذلك دليلٌ على أنَّه ينكح من النساء ما شاء منهن ومن أجملهنَّ، ومن ذبح زوجته فإنَّه ينكحها، وكذلك من رأى أنَّه قد ذبح أنثى حيوان فإنَّه يطأ زوجته.

من رأى صبياً قد ذُبح فإنَّه يبلغُ مبالغ الرِّجال الراشدين، حيث لا يكون الذبح إلى في البالغ من الحيوانات عمر الذبح، فإن أُكل من لحمه بعد أن ذُبح نال الآكل خيرٌ من ذلك الصبي، والذبح المشروع دليلٌ على الهداية واتباع الصراط المستقيم، ومن ذبح ليعقّ عن ولده نال فيه الخير والصلاح وكان بارَّاً بأهله.

ما قيل في شر الرؤيا

الذبح في المنام لما لا يحلُّ ذبحه دليلٌ على العقوق والظلم، ومن رأى أنَّه مذبوحٌ في المنام دون أن يرى من ذبحه فذلك دليلٌ على وقوعه في مصيبةٍ وعليه أن يتعوَّذ بالله من شرِّ ما رأى، ومن ذبح إنساناً يعرفه فإنَّه يظلم ذلك الشخص، ومن ذبح بعض محارمه في نومه فإنَه يهمل زيارة رحمه ويقاطعهم.

من ذبح غلاماً أو فتاةً من رقبته فإنَّه ينكحه من قفاه ودبره، ومن رأى نفسه مذبوحاً في منامه دون أن يرى أو يعلم من قام بذبحه فإنَّه رجلٌ مبتدعٌ في الدِّين، وربَّما عُرف بين النَّاس بشهادة الزور، والذبح حكومةٌ وقضاءٌ في حقِّ الرائي.

من ذبح أباه وأمه في المنام أو أحدهما فذلك دليلٌ على عقوق المذبوح منهما، وربَّما تعدَّى الذابح على المذبوح بالقول أو اللطم، ومن رأى أنَّه قد قام بشوي طفلٍ صغيرٍ على النَّار بعد أن ذبحه ولم ينضج فذلك دليلٌ على الظلم الواقع على أبيه وأمِّه، وإن كان الصبي بالغاً يقع عليه ظلمٌ فذلك واقعٌ عليه في قولٍ قبيحٍ يُقال فيه كما لامسته النَّار، ولو كان ما قيل فيه صحيحٌ لنضج لحمه مع النّار.

من  رأى قوماً مذبوحين فإنَّه أُناسٌ ذوو أهواءٍ وبدعٍ وكذب، ومن رأى أنَّه قد ذبح نفسه فإنَّ امرأته منه حرام، فإن خرج دمٌ منها أو من المذبوح فذلك دليلٌ على ظلمٍ وبعُدٍ وعقوق، وإن رأت امرأةُ السلطان أنَّها تُذبح فإنَّها تنكح رجلاً بعد موت زوجها.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الذبح - إنسان - حيوان في المنام

تفسير حلم رؤية الذبح - إنسان - حيوان في المنام

تفسير حلم رؤية ذبح الولد أو الابن في المنام

تفسير حلم رؤية ذبح الولد أو الابن في المنام