تفسير حلم رؤية الذبح – إنسان – حيوان في المنام



نظرة عامة

نقدم تفسير حلم رؤية الذبح – إنسان – حيوان في المنام، تأويل رؤية ذبح الإنسان في المنام أو الحلم، معنى رؤية ذبح الحيوان في المنام، إنَّ الذبح يحمل العديد من الدلالات والمعاني في التفسير والتي تتراوح في مجملها بين الخير والشر، فقد يرى الإنسان نفسه مذبوح، وقد يرى من قام بذبحه وقد لا يعرفه، هذا ويمكن أن يُرى الكثير من النَّاس وهم مذبوحين في ناحيةٍ أو بقعةٍ معروفةٍ أو مجهولة، وهنا نذكر ما قاله الإمام محمد ابن سيرين في تفسير الذبح في المنام للإنسان والحيوان والواردة في كتابه تفسير الأحلام الكبير.

تفسير حلم رؤية الذبح - إنسان - حيوان في المنام

خير الرؤيا

يشير رؤية ذبح الإنسان في المنام إلى نهاية المطاف بتحقيق المراد ونيل المنال، فمَن رأى قوماً يذبحون في مكانٍ يعرفه فذلك دليلٌ على الخير والصلاح الذي يناله أهل ذلك المكان، وذلك بعد تحقيق ما يرمون إليه، أمَّا ذبح الحيوان فدليلٌ على نيل المال وسعة حال صاحب الرؤيا في دنياه التي يحيى فيها.

ذبح الحيوان في المنام دليلٌ على التقرب إلى الله بالطاعات والأعمال الحسنة، ومن رأى حيواناً يُذبح وكان أسيراً فذلك فكاك أسره ونيل الحرية بعد طول حبس، وذبح الحيوان لمن كان خائفاً دليلٌ على نيل الأمن، ومن كان عبداً ورأى أنَّه يُذبح في المنام فذلك إشارةٌ إلى انعتاق رقبته من العبودية ونيل الخلاص.



من رأى في المنام أنَّه قد قام بذبح إنسان يعرفه أو حيوانٌ يعيش في بيته فذلك دليلٌ على تمام الأمر وصلاح المبتغى، ومن رأى الذبح وكان ممارساً لهذه المهنةِ في حياته فإنَّ رؤياه تشيرُ إلى خيرٍ واسعٍ يناله في ماله وعمله، فإن لم يكن جزاراً فذلك دليلٌ على إتقانه لمهنةٍ لبوسٍ ينال فيها رزقه.

رؤية الإنسان نفسه وهو يُذبح دون أن يعرف من قام بذبحه فيها إشارةٌ إلى سمو أخلاقه، ومن ذُبح وكان مهموماً في حياته نال سعادة الدارين الدُّنيا والآخرةِ إن شاء الله، وجاء أن الذبح فرجٌ من الهموم وخلاص.

من رأى نفسه يقوم بذبح إنسان أو حيوانٍ فذلك دليلٌ على الزواج وفضِّ خاتم الفتاة بالحلال، فالذبح نكاحٌ دون سفاح، ومن رأى نفسه يذبح الحمامة أو النِّعاج وغيرها من الطيور التي تدلُّ رؤيتها في المنام على النساء دلَّ ذلك على زواجه من امرأةٍ حسناءَ ذات مالٍ وجمال، والذبح دخولٌ في المذبوح على أيِّ حال.

من رأى أنَّه قد ذبح أنثى أحد الحيوانات فإنَّه يطأ زوجته بالمضاجعة، والذبح من المحلِّ الصحيح دليلٌ على الهداية واتباع الطريق القويم والصراط المستقيم، ومن ذبح عقيقة ولده أو بنته فإنَّ ذلك دليلٌ على نيل الخير والبرِّ.

من رأى صبياً قد ذُبح في الحلم فذلك دليلٌ على انتهاء فترةِ الطفولة وبلوغه مبلغ الرجال من الرشاد؛ ذلك أنَّ الذبح في الإنسان والحيوان لا يكون إلا فيمن بلغ سنَّ الذبح، ومن أكل من لحم ذبيحته نال رفاهيةً وخيراً عظيماً.

شر الرؤيا

من ذبح أحد الحيوانات المفترسة أو شيئاً مما لا يحل عليه الذبح فذلك دليلٌ على إتيان المحرمات من الأفعال والأقوال، وجاء أن ذبح الإنسان لغيره في المنام دليلٌ على وقوع الظلم من الذابح على المذبوح، ومن رأى نفسه وقد ذُبح في منامه فتلك رؤية شرٍّ وعلى من رآها أن يخفيها ويتعوذ بالله من الشيطان وشرِّ ما رأى.

من ذبح الحيوان من حيث لا يحلُّ ذبحه فذلك دليلٌ على ارتكاب المعاصي ومخالفة شرع الله في اتباع الهوى الضال، ومن ذبح ولده أو أحدٌ ممن يعرفهم فذلك دليلٌ على شديد ظلمه الواقع على ذبيحته.

من ذبح أخته أو بعض محارمه من النِّساء أو الرَّجال فإنَّه رجلٌ قاطعٌ لرحمه لا يؤدِّي حقَّ الله فيهم، ومن ذبح غلاماً أو فتاة من قفاه فإنَّه ينكحه من حيث ذبحه، وذبح الإنسان نفسه دليلٌ على ابتداعه بدعةُ في الدِّين يتبعها ويدعو النَّاس لها، إلا أنَّه يهلك في غمارها، والذبح حكومةٌ وقضاءٌ في حقِّ المذبوح، أو إشارةٌ له بزور شهادته وكذبه.

الذبح ظلمٌ وعقوق، وذبح الأب والأمِّ في المنام دليلٌ على التعدي عليهما وظلمهما بالقول والفعل واللطم، ومن رأى قوماً من النَّاس قد قام بذبحهم فإنَّهم أصحاب أهواءٍ وبدع، ومن ذبح نفسه فإنَّه يحرِّم زوجته على نفسه بطلاقٍ أو ظِهار.

خروج الدم من المذبوح دليلٌ على ظلمٍ بعد الابتعاد والعقوق، ومن رأت أنّها تُذبح فإنّها تنكح رجلاً بعد موت زوجها، ومن قام بذبح طفلٍ صغيرٍ وشويه على النَّار فذلك دليلٌ على ظلمٍ يقع على أهل ذلك الصغير.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الذبح في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الذبح في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية تحول رأس انسان إلى رأس حيوان في المنام والحلم

تفسير رؤية تحول رأس انسان إلى رأس حيوان في المنام والحلم