تفسير حلم رؤية الثعبان الأسود أو ثعبان صغير أسود في المنام



الثعبان الأسود أو تفسير حلم رؤية ثعبان صغير أسود في المنام كما ورد عند ابن سيرين فهو بشير إلى المعاني المكروهة، والأحداث الخطيرة التي سوف يتعرض لها صاحب الرؤيا، ففي اليقظة يعدُّ الثعبان أحد الزواحف الخَطِرة التي يكره الناس رؤيتها أو الاقتراب منها؛ لأنَّها سامَّةٌ في العادة ومؤذية، وفي رؤيتها معاني الفأل السيء دون شك.

تفسير حلم رؤية الثعبان الأسود في المنام

أوضح كبار مفسري الأحلام تفسير حلم رؤية الثعبان الأسود أو ثعبان صغير أسود في المنام فشمل تأويله معاني الشر والضرر، وتختلف درجة سوء الرؤيا وما تحمله من تشاؤمٍ بحسب شدَّة سواد الثعبان ومدى درجة سُمَّيته، وكذلك تِبعاً لحجم الثعبان.

تفسير حلم رؤية الثعبان الأسود في المنام

رؤية ثعبان أسود في المنام تحمل العديد من المعاني السيئة والتفاسير التي تشير إلى الشرور القادمة لصاحب الرؤيا في المستقبل، وتختلف شدَّة الشر في الرؤيا على حسب شكله وشدَّة سواد لونه، فكلَّما كان الثعبان شديد السواد وكريه الشكل مخيفٌ له مخالبٌ أو أنياب زادت شدَّة الشر والفأل السيء، وفي هذه الرؤيا العديد من الدلالات التي سوف نوردها.



فعندما يرى صاحب الحلم أنَّ الثعبان قد تغير في لونه وشكله حتى صار اللون الأسود ظاهرٌ عليه وبشدَّة ففي الرؤيا دليلٌ على عدوٌ يتربص للإيقاع به، ويكون شديد المكر كلَّما كام شكل الثعبان الأسود مكروهاً وذو أنيابٍ أو مخالب حادَّة، ومن رأى السُّمَّ يخرج من فم الثعبان الأسود فذلك شرٌ كبير يخفيه بعض الأعداء والخصوم ليوقعوه في الرائي.

من رأى الثعبان الأسود يتحرك في بيته أو على فراشه الذي اعتاد على النوم فوقه ففي الرؤيا ما يشير إلى جماعةٍ تسعى لإلحاق الضرر والأذى به؛ ذلك أنَّ دلالات اللون الأسود في الحيوانات والزواحف تشير إلى الحقد الدفين الذي يتلوه الانتقام والمكر، ومن رأى الثعبان ولم يرى سوى سواد لونه فذلك دليلٌ على الشر التي تحمله الرؤيا وعدم وجود الخير فيها.

من وجد الثعبان الأسود في لباسه الذي يرتديها فمعاني الشر قائمةٌ بأن يقع فيه مكروهٌ شديدٌ لا يقدر على تحمله، وفي الرؤيا دلالةٌ على وجود شخصٍ يسعى في إفشال مخططات الرائي ووضع المعيقات في طريق تحقيقه لأهدافه.

الثعبان الأسود الكبير يشير إلى الشر الكبير الذي يخفيه عدوٌ يتربص بالرائي، ومن هاجمه ثعبانٌ أو قام بلدغه ونفث السم في جسده فذلك قدرة العدو في الوصول إلى الرائي وإلحاق الأذى به، ومن قتل الثعبان في منامه نجا من مكر عدوه وظفر عليه.

تفسير حلم رؤية ثعبان صغير أسود في المنام

تفسير حلم رؤية ثعبان صغير أسود في المنام

في رؤية ثعبان أسود صغير في المنام دلالةٌ على الخوف والفزع من عدوٌ يخفي عداءه للرائي ويحاول إيذاءه على حين غرَّة حين تسنح له الفرصة بذلك، وفي رؤيا الثعابين دلالةٌ واضحة تعطي تصوراً عن الفترة المقبلة التي سوف يتعرض لها الرائي في حياته من أحداثٍ تحمل في معظمها الوقائع السيئة، ومن أهم تلك الدلالات:

من رأى أنَّ في بيته ثعبان أسود صغير في المنام وكان قد رأى دخوله ولم يحاول إخراجه فذلك عدوٌ له من أهل بيته، سوف يقع على يديه الخراب والشر، أمَّا إن رأى أنَّه حاول أن يخرج الثعبان وأنكر دخوله فعدوه غريبٌ عنه، وكثرة الثعابين السوداء في البيت دليلٌ على كثرة الأعداء.

بينما إن رأى صاحب الرؤيا أن ثعبان صغير قد دخل إلى بيته وخرج منه دون أن يلحق الضرر بأحد من أهل البيت أو ممتلكاته فذلك دليلٌ على كثرة الكارهين والحاقدين مع ضعفهم وعدم قدرتهم على الإيذاء.

من رأى أنَّه قد قتل ثعبان صغير أو قام بقطع رأس ثعباٍ أسود صغير في المنام كان قد دخل إلى بيته أو رآه على فراشه التي ينام عليها فذلك دليلٌ على وجود بعض الأشخاص المقربين الذين يحملون الشر والأماني السيئة للرائي، لكنَّه سوف يكشف حقيقتهم ويتغلب عليهم بذكائه ومكره دون أن يلحقوا به ضرراً أو أذى.

تفسير حلم رؤية ثعبان صغير بوجه عام في المنام

عندما يرى النائم في الحلم أنَّ ثعبان صغير قد لدغه في أحد مناطق جسده حتى شعر بألم شديدٍ أو مرضٍ من إثر اللدغة وسريان السم في جسده فذلك دليلٌ على الأحداث المؤلمة والفأل السيء الذي سوف يقع على الرائي ويقلق معاشه وراحته في دنياه، ومن رأى ثعباناً يحاول أن يقترب منه ليلدغه فذلك دليلٌ على الحقد والغيرة التي تنتاب شخصاً ما تجاه صاحب الرؤيا قد يكون خصماً.

من رأى في منامه أنَّ في صحبته ثعبان صغير ففي الرؤيا إشارةٌ إلى قوَّة كيده وهزيمته لعدوه الذي يحاول أن يوقع به، ورؤيا ثعبان صغير بوجه عام في المنام يشير إلى المشاكل الخفيفة التي سوف يتعرض لها الرائي ويكون قادراً على مجابهتها والتخلص منها.

من ملك العديد من الثعابين الصغيرة في المنام فتلك مكافآتٌ كثيرة مالية يحصل عليها بدهائه بل ومكره، ومن تكلم مع ثعبان صغير في المنام ففي الرؤيا ما يشير إلى لهو الرائي وحبه للتمتع بملذات الحياة.

ومن رأى العديد من الثعابين ذات الألوان المتعددة فقد أحاط به العديد من الأشخاص ذوو الأخلاق السيئة من الماكرين والمنافقين.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية ثعبان صغير في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية ثعبان صغير في المنام لابن سيرين

رؤية الثعبان

تفسير رؤية وحلم الثعبان في المنام ابن سيرين snake