تفسير حلم رؤية البطيخ الكبير أو الصغير في المنام ابن سيرين



قال ابن سيرين في تفسير حلم رؤية البطيخ الكبير أو الصغير أنَّ كلاً من هذه الثمار وإن اختلفت أحجامها وأشكالها فإنَّها تشير إلى معاني الخير والرضا، إلا أنَّ الصغير في ثمار البطيخ أفضل في دلالات التفسير والتأويل من الكبير، وخير ما يتم رؤيته في البطيخ ما كان في موسمه ناضجاً لا عيب فيه ولا عفن، ورؤية البطيخ في المنام بصورةٍ عامة تحمل الكثير من دلالات الخير والشر حسب ما جاءت في كتاب تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام.

خير ما قيل في الرؤيا

من رأى ثمار البطيخ ذات الحجم الصغير التي لم تنضج بعد ففي رؤيته إشارةٌ إلى الصحة وقوَّة الجسد التي يتمتع بها؛ ذلك أنَّ النضوج يأتي بعده التلف. ومن رفع بيده إلى السماء فتناول حبة البطيخ وكانت ذات حجم صغيرٍ أو كبير فذلك دليلٌ على ما يتمناه ويسعى له الرائي من أهدافٍ ساميةٍ مثل الحكم، والمُلك، والمنصب، وينال ما أراد سريعاً. وفي رؤيا البطيخ إشارةٌ إلى فكاك الأمر، والخلاص من كلَّ سوء.

من وقع في الأسر ورأى أنَّه قد أكل البطيخ الناضج الكبير فذلك دليلٌ على خلاصه، والبطيخ جيدٌ في أكله ورؤيته لمن أراد أن يقيم فيها علاقاتٍ فيها محبة ومعاشرة زوجية، وفي أكل البطيخ الناضج صحةٌ للجسم.



من رأى في المنام ثمار البطيخ الكبير في حجمه فأكل منه وكان طعمه حلواً ومذاقه لذيذ فإنَّ رؤيته تشير إلى زوال همومه، وتجاوزه لمرحلة الضيق في حياته، وحصاد البطيخ الكبير في أوانه يشير إلى تحقيق المراد، وفي رؤية البطيخ الأخضر خيرٌ دون الأصفر، والصغير من البطيخ الناضج أكثر في الخير من الكبير.

تشير رؤية البطيخ الأصفر الصغير (الشمام) على السمعة الحسنة، وطِيب الثناء الذي يلقاه الرائي في حياته، ويدل أيضاً على المرأة ذات الأخلاق العفيفة، والهيئة الحسنة الجميلة، وفي رؤيا البطيخ الأخضر إشارةٌ إلى نيل المنافع من الأموال والأولاد.

من رأى ثمار البطيخ الناضجة على الأشجار فلم يقم بقطفه فذلك دليلٌ على انتظار الأخبار السارة عن شخصٍ غائب، وربّما نال زوالٌ لهمومه، ومن أكل من البطيخ فتفسيره يعود إلى نكاح امرأةٌ عزباء، أو الانتفاع منها بولدٍ أو مال.

شر ما قيل في الرؤيا

من رأى البطيخ الصغير العفن في المنام فذلك دليلٌ على ما يلاقيه في حياته البسيطة من همومٍ كبيرةٍ أثقلت كاهله، حيث لا يعرف لها نهاية، ومن رأى البطيخ يتم رميه في بيتٍ على الأرض فينكسر فذلك دليلٌ على موت صاحبه، أو موت هو قائمةٌ على شؤونه سواءٌ كان رجلاً أو امرأةً أو ابناً.

من رأى البطيخ الأصفر الكبير فذلك دليلٌ على عظيم عيوب صاحب الرؤيا، وخشونته، وثقيل طبعه على النَّاس، ومن رأى البطيخ وكان عفناً أو حامض المذاق فذلك دليلٌ على المرض، والهم الذي يصيبه في حياته مع الغم والخسران.

البطيخ الأخضر الهندي لا خير في رؤيته، فهو يشير إلى هوان رائيه في أعين الخلق، ورؤية البطيخ لمن أراد أن يدخل في عملٍ صعب يشير إلى الفشل، وفي أكل البطيخ الأصفر دلالةٌ على الخسران والفقدان، وقطف ثمار البطيخ دليلٌ على تجمع الهموم الثقيلة، وفي رؤية البطيخ الكبير همومٌ عظيمة.




التعليقات
  1. خيري الشامي:

    بسم الله الرحمن الرحيم رايت في منامي اني اقشر بطيخه كبيره وليس تقطيع ورايت ان تحت القشره الخضراء طبقه بيضاء فقلت ان الاحمر بلداخل وخلص المنام وكانت البطيخه كبيره وطويله ولكم مني كل الشكر والتقدير

  2. خيري الشامي:

    بسم الله الرحمن الرحيم رايت في منامي اني اقشر بطيخه كبيره وليس تقطيع ورايت ان تحت القشره الخضراء طبقه بيضاء فقلت ان الاحمر بلداخل وخلص المنام وكانت البطيخه كبيره وطويله ولكم مني كل الشكر والتقدير ارجو تفسير حلمي لاهل الخبره

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية البطيخ في المنام للحامل ابن سيرين

تفسير حلم رؤية البطيخ في المنام للحامل ابن سيرين

تفسير حلم رؤية البطيخ الأحمر في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية البطيخ الأحمر في المنام ابن سيرين