تفسير حلم رؤية البريص في المنام لابن سيرين



تفسير حلم رؤية البريص في المنام لابن سيرين

البريص هو نوعٌ من أنواع الزواحف الحرشفية، ويُدعى أيضاً باسم أبو بريص أو سام أبرص، وينتمي هذا الزاحف إلى فصيلة الوزغ. يتواجد البريص بكثرة في المناطق الدافئة حول مختلف مناطق العالم، له الكثير من الأنواع التي لدى بعضها القدرة على تبديل ألوانها للاختفاء من أعدائها، ومنها اللون الأحمر والأخضر والبني.

عالمُ الأحلام عالمٌ يتسع لرؤية جميع المخلوقات وبتفاصيل شتَّى، ومن ما قد يراه الحالم في المنام هي حلم الوزغ، أو رؤية البريص في الحلم، فيقوم بالبحث عن تفسير رؤية البريص الذي قد أمرنا رسولنا الكريم النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – بقتله أينما رأيناه فنفِّذ أمر نبيَّك؛ ذلك أنّه الزاحف الذي كان ينفث على النَّار التي أُضرمت لإحراق سيدنا إبراهيم عليه السلام من أجل أن تزداد اشتعالاً وتحرق جسده الشريف.



تفسير رؤية البريص في الحلم تحمل أوجه خير:

البريص: يقول ابن سيرين في تفسير رؤية هذا الوزع أنَّه من رأى أبو بريص في منامه فهناك عدوٌّ يحاول الإيقاع به وإيذاءه، فالوزغ عدوٌ شديد المكر يتربص بالرائي، ورؤيته تحمل تفسير رؤية الأفاعي في المنام، فهو من نفس الفصيلة الحرفية.

تشير الزواحف إن شُوهدت في الحلم إلى التنصت واستراق السمع، وفي رؤيتها ما يشير أيضاً إلى العدو الضعيف غير القادر على الإيذاء، وفيه النّجاة من الكرب، ونيل الفضيلة، لمن رأى أنَّه قد حاول ضرب الوزغ أو قتل الوزغ في منامه.

من رأى البريص داخل بيته على أحد جدرانه أو في مكانٍ ما فقام بقتله بأن ضربه بيده أو بشيءٍ آخر، دلّ ذلك على نجاة الفاعل من عدوٍ يلاحقه، ونيله الأمن والفرج مما قد وقع فيه من خوفٍ وحزن، وقد يشير إلى اتباعه سنَّة النبي محمدٌ صلى الله عليه وسلم.

من رأى البريص وقد رمى بيوضه في بيته فعمل على إتلافها، أو قتل صغار البريص، دلّ ذلك على قيامه بأمرٍ يساعده في إنهاء مخاوفه وأحزانه، ونجاحه في ذلك ليصل إلى هدفٍ لطالماً انتظر تحقيق، وخروج الوزغ من البيت أو البريص فيه إشارةٌ إلى انتهاءِ شرٍّ قد أصاب صاحب البيت أو أحد أهل ذلك البيت.

خير تفسير رؤية البريص في المنام والحلم يتمثل في رؤيا قتل البريص، أو رميه خارجاً، أو التخلص من صغاره، أو قطع رأسه، فمن رأى أنَّه قد قام بقطع رأس الوزع فذلك خيرٌ وصلاحٌ يناله، وقطع ذيل البريص دلالةٌ على انتقامه من عدوٍ حاول أن يلحق الأذى والضرر فيه قبل أن يقدر على ذلك.

من وجد شيئاً من جسد البريص في بيته كأن يرى جلد البريص أو ذيله أو بيوضه دون أن يرى ذلك الوزغ دلّ ذلك على ترك العدو لأثرٍ يُمكن للرائي من خلاله التوصل إليه، والبريصُ لصٌّ يتم القبض عليه لمن رأى أنَّه قد لاحقه أو قتله.

تفسير رؤية البريص في المنام تحمل أوجه شر:

البريص أو الوزغ سامٌ أبرص الجلد، رؤيته في المنام تستمد معانيها من مظهره الكريه وطبيعة حياته، فهو بذلك رجلٌ يتَّصفُ بالضلال، وإتيان المنكر، يأمر النَّاس بإتيانه رغباً في إشباع حقده الدَّفين، وينهى عن عمل المعروف، أو هو إنسانٌ نمَّامٌ مفسدٌ بين النّاس بما يقوم به من أفعال، وما يتلفظ به من أقول.

من رأى أنَّه قد أصاب البريص أو أم بريص في منامه فإنّه يرافق رجلاً له تلك الصفات، وربّما كانت فيه تلك الصفات وقد تعلمها من أحدهم، ومن أكل من لحم الوزغ، أو أكل من لحم البريص دلّ ذلك على أنَّه يغتاب إنساناً.

البريص عدوٌ يجهر بالسِّوء، يتنقل بين النَّاس وأمكنتهم الذين يرتادون إليها من أجل الوشاية بهم وقول ما فيه بهتانٌ في حقِّهم، والبريص رجلٌ ممسوخٌ مهانٌ، ينهى النَّاس عن الخير ويأمرهم بارتكاب الشَّر، نمامٌ محتال، وقيل البريص يشير إلى الفقر، وإلى الحزن، والبريص إن كان لونه أسود دلَّ على شدَّة البلوى والمكر، والبريص الأسود عدوٌ مختفٍ شديد المكر والدَّهاء من الأشخاص.

قد يشير البريص إلى أصحاب الأجساد السريعة، أو أصحاب الأفكار الشريرة التي تنتابهم بسرعةٍ وقت حدوث الحادثة، ومن رأى الكثير من زواحف البريص القادرة على تغيير لونها دلّ ذلك نفاقه وشدَّة دهائه أو ذكاء عدوه.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير رؤية قتل الوزغ في المنام أو البريص في الحلم لابن سيرين

تفسير رؤية قتل الوزغ في المنام أو البريص في الحلم لابن سيرين

تفسير حلم رؤية قتل البريص باليد في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية قتل البريص باليد في المنام لابن سيرين