تفسير حلم رؤية الأب المتوفي وتأويل الخير والشر في المنام



تفسير حلم رؤية الأب المتوفي وتأويل الخير والشر في المنام

قال ابن سيرين في تفسير حلم رؤية الأب المتوفي في المنام أنَّ هذا الحلم يحمل العديد من أوجه ودلالات الخير والشر في التأويل. فرؤية الأب في المنام تحمل معاني طيبةٍ تشير إلى التفاؤل بما هو آتٍ في قادم الأيام من أعمالٍ فيها رفعةٌ في القدر، وزواجٌ فيه رزقٌ بالأولاد ذوو المكانة العالية الرفيعة؛ ذلك إن جاء الأب على هيئته مستبشراً أو ضاحكاً، أو رأى النائم أباه المتوفي يدعو له بالخير والصلاح، أمَّا حزن الأب، وبكائه، وعدم راحته في موته فذلك له العديد من دلائل الشر في التأويل.

داخل هذا الموضوع سوف نتناول ما ورد لدى الإمام محمد ابن سيرين من تفسير لهذا الحلم والرؤيا في المنام (تفسير حلم رؤية الأب المتوفي في المنام) حسب ما ورد في كتابه تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام.



خير ما قيل في الرؤيا عند ابن سيرين

تشير رؤية الأب المتوفي في المنام إلى نيل الخير، وقضاء الحوائج، والتغلب على الصعاب، فمَن رأى والده المتوفي في منامه وكان ضاحكاً مستبشراً في وجهه فذلك دليلٌ على رزقٍ يأتي لصاحب الرؤيا من حيث لا يحتسب، ومن رأى أباه في روضةٍ خضراء يركض وهو فرحٌ فذلك حُسن حاله عند ربه.

تفسير حلم رؤية الميت في أرض أو رياض خضراء في المنام.

من رأى أباه في حلمه وقد جاء له بأخبارٍ سارةٍ أو أخبره بأنَّ الفرح قادمٌ لا شكَّ فإنَّ رؤيته تشير إلى عودة الغائب من أبنائه الأحياء، وربَّما ذلك دليلٌ على انتقال صاحب الرؤيا من الحزن والهم الذي يعانيه إلى سعة الدنيا ونعيمها، ومن رأى أباه قد أسكنه منزلاً ضخماً في منامه فذلك دليلٌ على اتقان الولد لحرفة أبيه، ونيله منها البركة والخير.

من رأى أباه الميت يزرع الأرض، أو يلقي بذوراً في التربة، أو يغرس الأشجار، فذلك دليلٌ على زواج أحد أولاده، فإن أثمر غرسه ونما فذلك حمل زوجه صاحب الرؤيا أو زواجه إن كان أعزباً، ومن كان يريد قضاء حاجةٍ واستعسرت عليه، ورأى أباه في المنام ضاحكاً مستبشراً في وجهه فذلك دليلٌ على انفتاح الدنيا في وجهه، وقضاءٌ يناله لكلِّ ما يحتاجه.

من رأى أباه في المنام وكان متوفياً وقد صار عدواً لولده فذلك دليلٌ على أنَّ هذا الولد قد اكتشف سراً كان يخفيه الأب عنه، ومن رأى والده يعاتبه في المنام وكان متوفيا فذلك دليلٌ على مساعدةٍ أو تكريمٍ قادمٍ إليه، ومن رأى أباه حياً في منامه مريضاً فذهب لزيارته ففي رؤيته إشارةٌ إلى عودته مريضاً عزيزاً عليه.

الأب في المنام يعبِّر عن العناية والرعاية الإلاهية، وخير ما يرى الإنسان في  منامه آباؤه ومن هم في مقامهم من الأجداد والأقارب، ومن رأى أباه في المنام أو رجلاً فظنَّه أباه فسوف يطلب مساعدة رجلٍ كبيرٍ في أمرٍ يحتاج ذلك.

تفسير حلم رؤية الأب المتوفي وتأويل الخير والشر في المنام

شر ما قيل في الرؤيا عن ابن سيرين

من رأى أباه المتوفي يبكي أمام حائطٍ محطمٍ أو أمام بيته فذلك دليلٌ على الحزن والضيق الذي قد نال أولاده من بعده، مع الفشل والجوع، ومن رأى الشقوق في حائط بيته فهو مرضٌ وخطرٌ يصيب أهله، ومن تشاجر مع والده في المنام وكان متوفياً فذلك دليلٌ على موته وهو غير راضٍ عن عملٍ مما يقوم به الولد.

من عاتبه أباه في المنام عتاب الخصم لخصمه فذلك دليلٌ على قيام الولد بعملٍ لا يرضي والده لو كان حياً، وفيه معاني الندم والحسرة، ومن رأى والده يحفر في الأرض فهو حزنٌ وموتٌ جديدٌ قادم، وقطع الأب لغصن الشجرة فيه إشارةٌ إلى الخلاف الذي يقع، والفراق الذي يتلوه مباشرةً.

من رأى أباه المتوفي قد مات في المنام فسوف يناله الإحباط والذل، ويدبُّ في قلبه الضعف والعجز، ومن رأى أباه مريضاً فسوف يمر بمرحلةٍ صعبةٍ خلال حياته القادمة، ومن رأى أباه يستعد للسفر فذلك موته أو مرضه، وإن كان أبوه ميتاً فالمرض للولد صاحب الرؤيا.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير رؤية الأب الميت أو المتوفي في المنام والحلم ابن سيرين

تفسير رؤية الأب الميت أو المتوفي في المنام والحلم ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الأب الحي أو الميت في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الأب الحي أو الميت في المنام ابن سيرين