تفسير حلم رؤية الأب الحي أو الميت في المنام ابن سيرين



جاء في كتاب تفسير الأحلام الكبير، ومعجم تفسير الأحلام لدى ابن سيرين شرحاً مفصلاً حول حلم رؤية الأب الحي أو الميت في المنام. ومعنى رؤية الأب في الحلم سواءٌ كان حزيناً أو غير ذلك كأن تبدوا عليه علامات الفرح والسرور. فقال: إنَّ رؤية الأب في الحلم إن كان ضاحكاً أو مستبشراً تحمل العديد من معاني التفسير الهامة التي تشير في مجملها إلى الطيبة، والتفاؤل، وحسن الحال في قادم الدهر والزمان، ولا خلاف في ذلك إن كان الأب التي تم رؤيته ميتاً او ما زال على قيد الحياة.

تفسير حلم رؤية الأب الحي أو الميت في المنام ابن سيرين

نتناول داخل هذا المقال ما تحمله رؤيا الأب الحي أو الميت في المنام من معانٍ حسنةٍ وأوجه خيرٍ في الحلم، وفي مقابلها ما قد تشير إليه الرؤيا من الفأل السيء والحظ المعتم، وذلك كما جاء لدى أئمة التفسير في كتبهم المختلفة.

خير ما قيل في تفسير الرؤيا لابن سيرين

الأب: في المنام بشارات خير وصلاح، وأخبارٌ سارةٌ قادمةٌ إلى صاحب الرؤيا من جهة أحد الأشخاص التي تهمه أحوالهم، والأب الميت في المنام يشير إلى العناية الإلاهية التي تحفُّ صاحب الرؤيا في حياته، وخير ما يرى النائم في حلمه أباه، وأجداده، ومن هم في مقامهم من الكبار والأقارب.



من رأى أباه الحي في المنام يقدم له المساعدة، أو رأى شخصاً آخر يساعده بدلاً من والده الميت ففي رؤيته إشارةٌ إلى تلقيه الخير والنفع من طرف رجلٍ يحميه، ومن كان في حاجةٍ للمال أو العون ورأى والده في المنام فذلك دليلٌ على اقتراب الفرج؛ ذلك أنَّ الأب في العادة لا يترك لولده حاجةً إلا ويقضيها.

من رأى في المنام أنَّ والده قد صار عدواً له ينازعه ويخاصمه على أمورٍ قام بها فذلك دليلٌ على تقصي الرائي لأسرار والده التي حاول أن يخفيها عنه، ومن عاتبه والده في منامه وكان الأب ميتاً فذلك دليلٌ على مساعدةٍ ينالها الرائي من طرف أبيه كالميراث أو الحرفة اللبوس التي قد تعلمها خلال حياته.

من رأى والده الحي في المشفى وقد ذهب لزيارته أو الاطمئنان عليه ففي رؤيته إشارةٌ إلى أنَّه سوف يعود أحد المرضى ممن هم في مقام أبيه، ومن رأى أباه يلقي بالبذور في الأرض أو يزرع النباتات فذلك دليلٌ على اقتراب زواجه وإنجابه.

من رأى في منامه الأب الميت وكان مستبشراً بما له من نعيمٍ او فرحاً مشرق الوجه ففي رؤيته إشارةٌ إلى الأخبار السارة التي تصل صاحب الرؤيا عن شخصٍ يهتم لأمره، ومن رأى أباه في وقت حاجته فسوف تُقضى له.

رؤية الأب الميت في المنام إن عاد حياً فيها إشارةٌ إلى عودة المسافر، وتعافي المريض، ومن رأى والده في الحلم تخلص من ألمه، ومن رأى أنَّ والده قد أسكنه في بيتٍ كبير فتلك صنعةٌ يتعلمها.

تفسير حلم رؤية الأب الحي أو الميت في المنام ابن سيرين

شر ما قيل في تفسير الرؤيا لابن سيرين

من رأى قبر أبيه الميت قد تحطم، أو رأى والده الحي يقف تحت حائطٍ متشققٍ يكاد أن ينهار عليه ففي رؤيته إشارةٌ إلى الحزن، والضِّيق، والفشل الذي يلازم صاحب الرؤيا خلال فترة حياته، والشقوق في الجدار دليلٌ على المرض والخطر.

من تشاجر مع والده في المنام فسوف تنشب بينهم خلافاتٌ في مواقف محرجةٍ يتعرض لها الولد وينال والده منها الأذى، ومن عاتب أباه في منامه فسوف يرتكب ذنباً يندم عليه، ويعاتبه عليه والده، والأب الحي إن تم رؤيته في المنام وخو يحفر الآبار في الأرض فذلك دليلٌ على الموت والحزن.

من رأى والده يقطع الأشجار أو يكسر الأغصان فرؤيته تشير إلى الخلاف والفراق، ومن رأى والده الحي قد مات في الحلم فذلك دليلٌ على المذلة والهوان الذي يقع به بعد موت والده، والأب إن شوهد في المنام مريضاُ أشار ذلك إلى مراحل صعبةٍ يمر بها الولد، وسفر الوالد في الحلم مرضه أو موته. ذلك والله أعلى وأعلم.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الأب الحي في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الأب الحي في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الأب أو الوالد في المنام ابن سيرين

تفسير حلم رؤية الأب أو الوالد في المنام ابن سيرين