تفسير حلم رؤية افتضاض البكر العذراء في المنام لابن سيرين

يعني حلم افتضاض البكر العذراء للعزباء في المنام كما ورد لابن سيرين أو رؤية افتضاض البنت البكر التي لم تتزوج وفض غشاء البكارة لديها إلى قيام الرائي أو من افتض هذا الغشاء بعلاج الأمور الصعبة بطرقٍ قد تحمل الصواب أو الخطأ، فمعنى الافتضاض ورمز فض غشاء بكارة العزباء أو البنت يحمل معاني المقاومة والقتال وعلاج الأمور لنيل المراد وعدم الخنوع أو الاستسلام.

تفسير حلم رؤية افتضاض البكر العذراء في المنام لابن سيرين

نذكر ما جاء في رمز افتضاض البنت البكر العذراء في المنام عند أئمة تفسير الأحلام منهم المعاصرين والقدماء، وما تحمله رؤيا فض بكارة البنت العزباء قبل الزواج، أو افتضاض البكر بعد الزواج بالزنا أو الخطأ.

تفسير حلم رؤية الزواج للعزباء في المنام لابن سيرين

تفسير زواج البكر العذراء في المنام لابن سيرين

افتضاض البنت البكر التي لم تتزوج في المنام يشير بالطبيعة إلى معاني الزواج للفتاة البكر والخلاص من حياة الأهل، ويدل الزواج في المنام على معاني العناية الإلاهية من الله تعالى، وربّما دلَّ الزواج  من البكر على الوقوع في الأسر والغرق في الديون والهموم، وزواج البكر في المنام من عدّة رجالٍ يشير إلى نيلها الخير الكثير، وكثرةِ مَن يتقدَّمون لخطبتها من الرجال والشباب.

جاء عند علماء تفسير الأحلام أنَّه إذا رأت الفتاة العزباء البكر في منامها أنَّها قد تزوجت في عرسٌ كبيرٍ فذلك دليلٌ على أنَّها سوف تتزوج في وقتٍ قريبٍ ممن رغبت به زوجاً وشريكاً لها في حياتها، ومن رأت أنَّ زوجها قد افتض غشاء بكارتها فلها في ذلك معاني الوَصول إلى المراد.

إذا رأت البكر أنَّها تزوجت لكنَّها لم ترى وجه زوجها أو عريسها دلّ ذك على فراقٍ بينها يقع بفسخ العقد أو موت أحدهم، ومن رأى أنَّه قد تزوج من فتاةٍ عزباء وكان له زوجةٌ او عدّة زوجات فسوف ينال سلطاناً وملكاً بقدر جمال المرأة وهيئتها ذلك إن كان قد رأى وجهها أو عاينها، أو وصفت له، أمَّا من تزوج من البكر التي لا يعرفها فذلك موته أو موت إنسان على يده.

إنَّ دلالات الخير في رؤيا الزواج للبكر وافتضاض غشاء البكارة لديها عديدةٌ في حال استطاعت معاينة وجه زوجها الشاب، أو قامت بالزواج بمن تحبه وكانت مرتاحةً وسعيدة لهذا النكاح الحاصل بينهما، ويزداد الخير إن دخل بها أو تغشَّها وقام بافتضاض بكارتها، ولا خير في رؤيا الزواج من شخصٍ مجهول.

أمَّا رؤيا البكر في الحلم أنَّها سوف تتزوج من رجلٍ معروفٍ لها كان قد ربطها به علاقة محبة أو قرابةٍ وما شابه ذلك؛ فإنَّ في الرؤيا إشارةٌ بالبشريات القادمة والسعادة التي تنتظر الفتاة في حياتها الجديدة بعد الزواج ذلك إن كانت قد شعرت بالارتياح لما قامت به، أو شعرت بأنَّ افتضاض بكارتها صار وشيكاً، وفي رؤيا الزواج في منام الفتاة البكر دلالةٌ على تخطي المراحل الصعبة والعثرات التي تعترض طريقها لتحقيق أهدافها.

تفسير حلم رؤية الزواج في المنام خيره وشره عند ابن سيرين

تفسير حلم افتضاض البكر في المنام

ما تفسير رؤية افتضاض العذراء في المنام؟

إنَّ رؤية افتضاض البكر العذراء دليلٌ على معالجة الأمور الصعبة، كالذي يلتقي في حياته بعض السلاطين الظُّلَّام، أو يعلن الحرب على من ظلمه وعاداه، أو يقاضي جلاداً قد ألحق به ظلماً عقوبة، وفي افتضاض البكر وفتح أسوار فرجها دليلٌ على القراع بالسيوف في الحرب، وافتتاح البلدان، وحفر المطامير، والآبار، وطلب الكنوز، والسعي لنيل الأشياء الثمينة بشقِّ الأنفس، والبحث عن أصعب العلوم وتعلُّمها.

في رؤية افتضاض غشاء البكارة للعزباء دلالةٌ على كشف الأسرار المخفية، والدخول في سائر المناطق الضيقة، فإن فتح، وأولج في منامه؛ نجح في مطلوبه في يقظته، وإن انكسر ذكرهُ، أو خفي رأسه، وأتته شهوته، دون أو يولجه؛ فذلك دليلٌ على عقوبةٍ بالضَّربِ تلحقه من جدِّه، وربَّما هو ضعفُ حيلته، وقهرٌ في رجولته، ومن رأى ذلك استماله هواه إلى ما لا يريد أن يفعله لضعفه.

من فشلِ في الولوج وافتضاض البكر ليلة زواجه ولم يقدر على نكاح العذراء في حلمه فهذا يعني أنَّه لا يقدرُ على الدُّخول في أمورٍ شتَّى قد تكون أحدها بسيطاً يُقضيه غيره بالكلام أو الفعل البسيط، وفيه فشلٌ وعدم تحقيقٍ للمراد.

تفسير رؤية الفشل في افتضاض العذراء في المنام

ماذا عن تفسير الفشل في افتضاض البكر في المنام؟

العذراء البكر التي لم يسبق لها الزواج إن رأت في منامها أنَّها قد تزوجت ولم يقدر زوجها على الولوج في فرجها ولم يدلي بذَكَره فيها، وفشلَ في افتضاض عذريتها؛ فإنَّه ضعيفٌ مهان، جبانٌ، لا يقدر على إتيان ما يأتيه الرِّجال بسهولة، يفشل باستمرارٍ في تحقيق ما يريد رغم محاولاته العديدة، إلا أن ينجح في الافتضاض فالعكس هو المقصود.

من رأت الدم ينزف من فرجها دون ولوجٍ لكنَّه كان نتيجة لولوجٍ خاطئ؛ فهذا معناه عدم قدرة الرَّجل على التحكم في شهواته وأهوائه، وتسيُّبه إلى رذائل الأخلاق وصغائر الأمور وإتيانه أحقرها.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الزواج للعزباء في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية الزواج للعزباء في المنام لابن سيرين

رؤية الولد أو البنت

تفسير حلم رؤية الصبي - الولد - البنت في المنام لابن سيرين