تفسير حلم رؤية إيجاد السحر في المنام لابن سيرين


تفسير حلم رؤية إيجاد السحر في المنام لابن سيرين. جاء في كتب تفسير الأحلام الخاصة معنى حلم من يجد السحر في المنام، سواءٌ كان السحر الأسود، أو المعقود، أو المرشوش، وقد تحدثنا في مقالات سابقة حول تفسير الأحلام لرؤية السحر، ومعنى فك أو عقد السحر، وهنا داخل هذا المقال سوف نتناول ما قاله إمام التفسير ابن سيرين في تفسير حلم إيجاد السحر المدفون في الأرض، أو السحر المُلقى في الماء.

تفسير حلم رؤية إيجاد السحر في المنام لابن سيرين

خير تفسير حلم رؤية إيجاد السحر في المنام لابن سيرين

إيجاد السحر في المنام يعني انتهاء فترةٍ من الخلاف والفتن الشديدة التي كانت تُسبب التعب والهمَّ لصاحبها، ومن رأى أنَّه وجد سحراً وقام بفكِّه فدلالة ذلك على وجود جماعةٍ من النَّاس يخفون الحقد والضَّغينة في قلوبهم تجاه الرائي، ويسعون لزرع الفتن والشرور في حياته، إلا أنَّ فكَّ السحر يُنْبِئ بالنَّجاة والخلاص.

إيجاد السحر والتخلص منه في المنام بإبطاله دليلٌ على الرجوع إلى الله بالتوبة والالتزام بتعاليم الدّين الحنيف، والابتعاد عن السلوكيات الفاسدة والقيم غير الأخلاقية، ومن رأى أنَّه قد شُفي من السحر بعد إيجاد مكان دفن طلاسم السحر وإبطالها، فدلالته على التوبة الصحيحة، والرجوع إلى الله عزَّ وجل، وكذلك تشير رؤية فك السحر بعد إيجاد مكان إخفاءه على اكتشاف الحقائق والتخلص من الهم والكرب بإذن الله.

إيجاد السحر في المنام يشير إلى الفتنة التي يحاول أحدهم أن يوقع الرائي بها، فإن رأى شخصٌ أن ساحراً يحاول عمل سحرٍ له فذلك تفريقٌ يقع بينه وبين زوجته، فإن وجد السحر وأبطله بأن قرأ عليه من آيات القرآن شيءٌ فذلك خيرٌ له وبركة، وفيه دلالةٌ على انتهاء الهم، واقتراب تحصيل الرزق.

يشير السحر في المنام إلى الكفر، أمَّا إيجاد السحر وإبطاله فهو دليلٌ على الهداية والرشاد، وترك ملذات الدُّنيا الزائلة، ومن رأى أنَّه له قدرةٌ على إيجاد السحر وفكه فذلك دليلٌ على أنَّه رجلٌ حكيمٌ يلجأ النّاس لأخذ مشورته.

إيجاد السحر للمهموم والمكروب دليلٌ على السبب الذي يسبب حزنه وكربه، والسحر للمؤمن فيه إشارةٌ إلى الفتنة القريبة التي تقع، ومن أراد أن يقوم بعملِ أمرٍ ورأى في منامه أنَّه قد وجد سحراً مدفوعاً تحت فراشه أو في بيته فليتراجع عن ما هو مقبلٌ عليه، وليسأل الله السلام والخلاص.

من رأى ساحراً قد قام بإيجاد سحرٍ قد عُمل لإيذاء الرائي، وكان ذلك فعلاً حسناً في منظوره، فإنَّ معنى الرؤيا على خلاف ما تمَّ في المنام، حيث أنَّ رؤية الساحر في المنام تشير إلى الفشل في تحقيق الغايات.

ومن رأى أنَّ له القدة على إيجاد السحر المدفون أو فك السحر المرشوش الأسود أو غيره في المنام فإنَّه رجلٌ حكيمٌ ذو حنكةٍ ودراية، ومن وجد سحراً مدفوناً فذلك دليلٌ على شديد ما يُحاك للرائي من الكيد والمصائب.

إيجاد السحر من أجل فكه في المنام هي من الأحلام الجيدة التي تحمل المعاني الطيبة حيث دلالات الهداية والرشاد، وإيجاد السحر الأسود أو اكتشافه في المنام والعمل على فكِّه وإبطال ضرره فيه دلالةٌ على بعض الحقائق الخفية التي كنت قد بحثت عنها طويلاً، وهي تتعلق بأمرٍ كان يشغل تفكيرك ويسبب لك الأرق والخوف، وقد يشير إلى اكتشاف بعض الحقائق التي كانت تُحاك في الخفاء ضدَّك من قِبل جماعةٍ من المنافقين وهم السحرة الذين رأيتهم أو اكتشفت السحر مِن خلالهم.

شر تفسير حلم رؤية إيجاد السحر في المنام لابن سيرين

رؤية إيجاد السحر الأسود المدفون في المنام تشير إلى وقوع العديد من التغيرات السلبية التي لا تحمل الخير للرائي، ومن كان يريد الخروج في سفرٍ ورأى أنَّه قد وجد سحراً قد أُعدَّ له في طريق سفره، فإنَّه سوف يُفتن ويفشل في تحقيق أهدافه، ومن رأى جماعة من السحرة يحاولون إيجاد السحر لفكِّه فأولئك جماعة منافقين يحيطون به.

من عقد سحراً لأحدهم ورأى أنَّه قد أُصيب بشرِّ السحر فإنَّه يوقع فتنة في حياة المسحور، أمَّا حلم العزباء بأنَّها وجدت سحراً في فراشها أو ملابسها فتلك فتنٌ وعوائقٌ تحول بينها وبين تحقيقها لأهدافها.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم السحر ومعنى رؤية السحر في المنام لابن سيرين

تفسير حلم السحر ومعنى رؤية السحر في المنام لابن سيرين

تفسير حلم السحر ومعنى رؤية عقد أو فك السحر في المنام

تفسير حلم السحر ومعنى رؤية عقد أو فك السحر في المنام