تفسير حلم رؤية أكل الزيتون في المنام والحلم لابن سيرين

تفسير حلم رؤية أكل الزيتون في المنام والحلم لابن سيرين

أكل الزيتون الناضج سواءٌ كان زيتون أسود أو أخضر له العديد من معاني تفسير الأحلام لابن سيرين، وتحمل معظمها الخير؛ لأنَّ شجرة الزيتون شجرةٌ مباركةٌ قد أقسم بها ربَّ العزَّة في كتابه العزيز، إلا أنَّ ذلك لا يقلل الشر التي قد يتواجد في رؤيا أكل الزيتون في المنام والحلم، هذا ما سوف نتناول ذكره داخل هذا المقال.

أكل الزيتون في المنام وتفسير أوجه الخير

أكل الزيتون لابن سيرين يحمل الخير والبركة في جمع المال والانتفاع به، وربَّما دلَّ ذلك على النساء لأنَّها تسقى وتحمل الأولاد، وشجرة الزيتون شجرةٌ مباركةٌ لمن أكل من ثمارها، أو ادَّهن بزيتها، أو امتلك شيئاً من أوراقها أو حبوبها الناضجة، ومن رأى أنَّه قد قطف الزيتون من أجل أكله دلَّ ذلك على سهولة نيل المال مع كثرته.

من أكل حبوب الزيتون، أو قام بعصر هذه الحبوب ليحصل على الزيت، دلَّ ذلك على خيرٍ في الأموال ينالها الرائي وفي الأنفس كذلك، ومن أكل أو أصاب الزيتون فسوف يصيبه بركةٌ من هذا الحلم كبركة أصل منبتها، وكثرة حبوب الزيتون دلالةٌ على سعة الحال، وكثرة المال، بل تحمل معاني الهداية للعصاة.

من قام بقطف شجرة الزيتون فأكل بعض الثمار وعصر بعضها الآخر زيتاً دلَّ ذلك على تنوع مصادر الرزق وكثرتها، ومن ادهن من زيت الزيتون وكان مريضاً دلَّ ذلك على شفائه وانتهاء علَّته.

يفسَّرُ أكل الزيتون أيضاً بالهداية، والنور، والإيمان، وجبر الكسور، وقراءة القرآن، والحصول على المال الذي يغني الفقير، ويزيد من ثراء الغني، وشجرة الزيتون رجلٌ مباركٌ، نافعٌ لأهله، أو هي امرأةٌ شريفة، كثيرة النسل، ودودٌ ولود، ومن رأى أنَّه قد عصر ثمار الزيتون فهو في بركةٍ وسعةٍ من الحال.

عندما يرى الحالم أنَّه قد أكل الزيتون الأسود فاستطاب مذاقه دلَّ ذلك على خيرٍ ورفعةٍ ينالها تزيد من سعادته ومكانته، وفي شراء الزيتون دلالةٌ على استجلاب الخير، وكثرة النفع، والرجل إن أكل الزيتون في منامه فسوف يرزق بالأولاد.

من أكل الزيتون الأخضر في منامه دلَّ ذلك على نيله البركة والشفاء، وفيه دلالاتٌ على خضرة الحياة، وزوال المتاعب والهموم، وفي رؤيا أكل الزيتون بشرى خيرٍ تحمل معاني الرزق، وسماع الأخبار الحسنة.

من رأى أنَّه في موسم حصاد الزيتون وهو يلتقط حبات الزيتون مع أصدقاءه دلَّ ذلك على طيب معاشه، وانتشار الخير في المكان الذي يعيش فيه، والزيتون في منام الفتاة العزباء دالٌ على اقتراب خطبتها، وإذا رأت المتزوجة أنَّها تأكل الزيتون دلَّ ذلك على حملٍ جديدٍ، والحامل إن رأت ذلك فهو مولودٌ ذكرٌ قادمٌ لها بإذن الله.

تفسير حلم رؤية الزيت في المنام خيره وشره لابن سيرين

أكل الزيتون في المنام وتفسير أوجه الشر

من أكل الزيتون أصفر اللون أو الزيتون الفاسد دلَّ ذلك على وقوعه في الهم والضيق، وربَّما افتقر واضطر لأكل الطعام الرديء، كما ويشير الزيتون الأصفر والزيت شديد الصفرة في اللون على المرض والوقوع في المتاعب.

من رأى وعاءً مملوءةً بالزيتون قد سقط من يده وكسر دلَّ ذلك على فقدان أمرٍ سوف يحزن الرائي لأجله، ومن سقى شجرة الزيتون بالزيت، أو تبول تراباً، أو روى أرض البستان بالخل، دلَّ ذلك على نكاحه لأمِّه.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية قطف الزيتون في المنام والحلم لابن سيرين

تفسير حلم رؤية قطف الزيتون في المنام والحلم لابن سيرين

تفسير حلم رؤية أكل زيت الزيتون أو الزيت في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية أكل زيت الزيتون أو الزيت في المنام لابن سيرين