تفسير حلم السرقة وهل رؤية السرقة خير أو شر في المنام

حلم السرقة أو رؤية السرقة في المنام خير أو شر في المنام حسب تفسير ابن سيرين؟ السرقة هي عبارة عن أخذ ممتلكات لا تعود للسراق بل هي مِلْكٌ للمسروق، ويكون ذاك الأخذ من غير وجه حقِّ كالبيع أو الشراء أو الإهداء وغيره، وهدف السرقة هو سلب صاحب الحق شيئاً من حقّه وممتلكاته لعدم السماح له بالانتفاع منها.

تفسير حلم السرقة وهل رؤية السرقة خير أو شر في المنام

تعتبر السرقة في الإسلام أمراً محرماً لا يجوز بأيِّ حالٍ من الأحوال، بل وقد جرّم الإسلام من يقوم بالسرقة سواءٌ سرقة المال، أو الأشياء الأخرى من الذهب والفضة والجواهر والمعدات وكلُّ ما يقدرُّ بثمن وكلُّ ما يؤخذ من المسروق دون إذنٍ منها ومسامحةٍ، لذا فالسارق يتم إنزال أشد العقوبات به.

تفسير حلم السرقة تحمل معاني خير

رؤية السرقة: من رأى سارقاً يأخذ من ممتلكاته شيء كأن يسرق المال من النقود والذهب وما دون ذلك؛ فإنَّ ذلك السارق يستفيد من المسروق منه عِلماً نافعاً، أو عملاً يكتسب منه المال، أو حكمةً وموعظة، أو ربَّما نال منفعة في نفسه وماله، والسرقة من حرزٍ تشير إلى وجود أشخاص سيئين أصحاب مكرٍ وخديعة.

ومن رأى في المنام أنَّ شخصاً يعرفه قد سرق أمراً من ممتلكاته التي يقوم بالعمل بها وكسب الرزق، فدلالته على وقوع الغيبة في حقِّ المسروق ممن سرقه عياناً، ومن سُرق ماله من لصِّ وقد عُرف هذا اللص ولم يكن مجهولاً بالنسبة للمسروق؛ فدلالة ذلك أنَّ المسروق سوف يسترد ماله ممن له دينٌ عليه.

السرقة تشير إلى وقوع حدثٍ في النِّساء، فمن رأى أنَّ في بيته سارقاً يسرق ممتلكاته وأغراضه فإنَّ المسروق سوف يُخطئ في اختيار الزوج الصالح لأحد أقاربه فيزوجُها للصٍّ دنئ الطباع، ومن سُرقت منه ملابسه في المنام فإنَّه سوف يزوج أحد بناته، أمَّا من رأى سرقة المجوهرات أو الذّهب في المنام فدلالته على نيل النفع من السارق، ومن رأى لصاً في منزله فذلك رجلٌ يتقدم لزواج أحد بنات البيت.

ومن رأى السارق قد أخذ منه سيارته أو وسيلة نقله وعمله؛ فإنَّ مرشداً سوف يُرشد المسروق إلى الطريق الصحيح فيما يتعلق بحياته العلمية والعملية، ومن سُرقت دابته في المنام فسوف يذهب في رحلة سفرٍ طويلة.

أمَّا رؤية سرقة الطعام، فإنَّ من رأى السارق يسرق الطعام أو الشراب منه فإنَّ المسروق سوف يخدم السارق وهو رئيسه في عمله، ومن رأى السارق قد سرقه فلم يعد له أثرٌ أو وجودٌ في الحلم أي اختفى؛ فسوف تختفي همومه وأحزانه.

ومن رأى نفسه لصاً يحاول سرقة الآخرين فهذا تحذيرٌ للرائي وارشادٌ له بترك سُبل الحرام في نيل الرزق، أو تتبع أعراض الغير، وسرقة الأشياء من المنزل دليلٌ على تمام زواج رجلٍ من فتاةٍ من أهل البيت المسروق، وإن فشل فلن يتم له ما أراد.

من رأى اللص في المنام فحاول أن يدافع عن نفسه أو عن ممتلكات بيته ليمنعه من السرقة؛ دلّ ذلك على حفاظ الرائي على أهل بيته وسعيه لتحقيق الأمن والراحة لهم، أمَّا من رأى نفسه سارقاً قد سرق منزلاً ولاذ بالفرار فذلك دليلٌ على قوَّة عزيمة اللص وشدَّة قدرته البدنية، والتي سوف يستفيد منها بتحقيق أهدافه النبيلة.

تفسير رؤية السرقة تحمل معاني شر

رؤية السرقة في المنام: السارق المجهول يشير  إلى مَلَكُ الموت، ومن رأى سارقاً مجهولاً دخل إلى بيته، وسرق طَسْته، أو ملْحفَته، أو وعاء مائه النحاسي الذي يستخدمه لتسخين الماء؛ دلَّ ذلك على موت زوجته، أو سرقة دراهمه.

ومن رأى السارق قد سرق من الحرز شيئاً له فإنَّ ذلك دليلٌ على الزنا والربا، وإن نُسب التفسير إلى النساء فهو دليلٌ على وقوع الموت في الأهل، وكذلك إن كان الشيء المسروق ينسب إلى الخدم من العبيد والجواري فالموت واقعٌ فيهم.

من رأى سارقاً قد سرق دراهمه، وكان معروفاً لديه، فهو نمام ينم، فإن كان سارقاً مجهولاً وكان شيخاً، فإنَّه صديقه ينم عليه، وإن كان شاباً فإنَّ عدواً ينم عليه، وقيل: السرقة محمودة وهي دليلٌ خيرٍ إلا لمن يريد أن يُخدع.

ومن رأى نفسه لصاً يتلصص على غيره ويريد أن يسرقهم؛ خيف عليه من اللصوص، وقد تدلُّ السرقة في تفسير ابن سيرين على ارتكاب السارق لمعصيةٍ أو ذنب، ومن رأى أنّه يسرق فإنَّه يزني أو يكذب؛ لأنَّ الزاني يختفي كما يختفي السارق.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية السرقة ومعناها في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية السرقة ومعناها في المنام لابن سيرين

تفسير حلم السرقة ورؤية سارق من يسرق في المنام لابن سيرين

تفسير حلم السرقة ورؤية سارق من يسرق في المنام لابن سيرين