تفسير حلم السحر ومعنى رؤية عقد أو فك السحر في المنام



تفسير حلم السحر ومعنى عقد أو فك السحر في المنام، رمز السحر في المنام، وتفسير رؤية مكان السحر وطلاسم السحر في الرؤيا، تفسير فك أو إبطال السحر في المنام، ومعنى تفسير رؤية الذهاب إلى السحرة أو المشعوذين في الحلم، رؤية السحر في المنام للعزباء، وللمتزوجة، تفسير عمل السحر أو عقد السحر.

تفسير حلم السحر ومعنى رؤية عقد أو فك السحر في المنام

رأيت نفسي مسحور أو رأيت أنَّي مشعوذ أعمل السحر في الحلم، إنَّ رؤيا السحر على اختلاف حالاتها لا تسبب الراحة النفسية أو الطمأنينة للرائي؛ ذلك أنَّ صاحب الرؤيا لن يكون مرتاحاً لهذه الرؤيا، وهذا أمرٌ طبيعي؛ لأنَّ تفسير معنى السحر غير مرغوبة بل ومكروه في معناها في المنام، إلا بعض حالات فك السحر وإبطال سحر الساحر في الحلم.

داخل هذا الموضوع سوف نتناول تفسير حلم السحر ومعنى عقد أو فك السحر في المنام، ذلك من خلال تفسير رؤية عمل السحر في المنام، وتفسير رؤية طلاسم السحر، ومعنى فك أو إبطال السحر بعد عقده من الساحر أو المشعوذ، ودلالات السحر في المنام للعزباء وللمتزوجة وللمرأةِ عموماً.



تفسير السحر في المنام عند ابن سيرين

رؤية السحر: هو في المنام فتنةٌ وغرور. فمَن رأى في منامه أنَّه يُسحر من مشعوذٍ أو عقد له سحر فإنَّه يفرَّق بينه وبين امرأته بالباطل. ومن سحر به فإنَّه يفتتن ليترك أمراً كان يريد بقاءه معه بالفراق أو الطلاق. والسحر في الحلم يدل على الكفر، والسحر دليلٌ على فراق الزوجة لزوجها.

شاهد: تفسير رؤية الطلاق في المنام ابن سيرين Divorce

ومَن رأى أنَّه مسحورٌ أو يُسحر فإنَّ الساحر فتنةٌ وكيد. فإن كان السحر من الجنِّ فإنَّه أقوى كيداً وأشدُّ حيلة. ومن رأى أنَّه ساحرٌ أو يتعامل بالسحر بأن عقد سحراً لأحدٍ ما فإنَّه سوف يفرِّق بين رجلٍ وزوجته، وعقد السحر في المنام لِمَن رأى أنَّه يعمل سِحْر دليلٌ على ارتكابِ ذنبٍ عظيم أو كبيرةٍ توجب الاستغفار والعودة عنها.

من رأى أنّ له قدرةٌ على فكِّ السحر، أو رأى نفسه يقاوم السحر؛ فإنَّه رجلٌ يلجأ النَّاس لأخذ مشورته دائماً في شدائد الأمور، فهو مرغوبٌ ومعروفٌ لديهم بحنكته وسديد رأيه، ومن يرى أنّه قد أنجز شيئاً لنفسه بالسحر وعن طريق الجن فإنَّه سوف ينال مفاجئاتٍ سارة، ومن رأى السحر منتشراً بين النّاس يمارسونه بسهولةٍ دلّ ذلك على وقوع تغيراتٍ عندهم سوف تكون فيها شيءٌ من الخير.

من رأى أنّه يقوم بفكِّ السحر أو إبطاله في المنام فإنَّه رجلٌ قويٌ حكيم، ومن رأى أنَّه قد صار مشعوذاً وقد جلس في مكان الساحِرِ ليبدأ بالشعوذةِ وعمل السحر للنّاس فإنَّه قد وقع في أمورٍ محرَّمة.

تفسير  دفن السحر في المنام يحمل معاني الكيد والمكر الذي يسعى له الرائي لإنسانٍ ما في الخفاء، ومن رأى السحر على عتبة باب بيته في المنام فذلك دليلٌ على لهوه وتركه لقراءة أذكار المسلم المتعارف عليها، ومن رأى الساحر وهو يدفن سحره في المقابر أو داخل المقبرة فإنَّه دليلٌ على كثرة الفتن والشرور.

شاهد: تفسير حلم رؤية المقابر في المنام لابن سيرين

السحر فتنة، وتفسير حلم السحر داخل البيت يحمل معنى الفتنة والاقتتال الذي يقع بداخله، ورؤيا السحر في مكان العمل أو في الحانوت يشير إلى وقوع الفتنة في المكان، وانقطاع سُبُلِ الرّزق لأهله، ورمز السحر في الحلم للغني دليلٌ على فقدانه لمالِه في فتنةٍ أو مغرم، والسحر للفقير فتنةٌ في الدِّين.

السحر للمهموم في المنام هو سبب همِّه، والسحر للمؤمن في المنام دليلٌ على فتنةٍ تقع فيه فليسأل الله السلامة والنّجاة، ومن كان يريد أن يتمَّ أمراً ورأى السحر في منامه فليبتعد عمَّا يريد إتمامه فلا خير له فيه والله تعالى أعلم.

واجتماع السحرة والمشعوذين في المنام إنَّما فيه معاني اجتماع الأعداء على إلحاق الخراب والأذى، ومن رأى ساحراً قد فعل فِعلاً محموداً كان معنى ذلك على عكس ما تمَّ رؤيته؛ ورؤيا الساحر في المنام دليلٌ على الفشل؛ لقوله تعالى {إِنَّمَا صَنَعُوْا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَاْ يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى}.

تفسير السحر في المنام عند النابلسي

رؤية السحر: هي في المنام عند النابلسي تشير إلى وقوع تغيراتٍ كثيرةٍ وفتنٍ عديدة، فَمَن رأى جماعةً من النَّاس يمتهنون الشعوذة والسحر فهذا دليلٌ على حدوث تغيرات كثيرةٍ في حياتهم، والساحر رجلٌ صاحب فتنةٍ ومكر، ومن كان ينوي السفر ورأى السحر في منامه فلن يتمِّ له ما شاء في سفره وسوف يفشل ويُفتن.

شاهد: تفسير حلم الزنا في المنام وتأويل رؤية زنا المرأة والرجل

من وضع الآخرين تحت سحره فهو يبتدع فتنةً ويدفع النَّاس لاتباعِها، والسحر في منام العزباء دليلٌ على فتنتها وسذاجتها، ومن رافقت ساحراً في منامها فإنَّها في علاقةٍ مع رجلٍ كذّاب يحاول الإيقاع بها ولا خير فيه.

يقول النابلسي: فكَّ السحر وإبطال عقد الساحر من الأحلام الجيدة والطيبة التي تعبّر في اليقظة عن الهداية والرَّشاد بعد الغفلة والافتتان، ومن رأى جماعة من السحرةِ يحاولون عقد السحر وهو يحاول فكّه فذلك دليلٌ على أنَّه محاطٌ بجماعةٍ من المنافقين.

تفسير السحر في المنام عند ابن شاهين

المعنى العام لرؤية السحر في المنام هو الوقوع في الفتن أو ظهورها، وقد يشير إلى الكفر وفسوق المنهج، وقلَّة الدِّين؛ وذلك بحسب حال الرائي، وعمل السحر أو عقده في المنام دليلٌ على وقوع الضرر والكيد، وفيه دليلٌ على التفرقة بين الزوجين، ويدل على الكذب الشديد والخداع.

شاهد: تفسير رؤية الذئب في المنام وتأويل حلم الذئب الحي والميت

من رأى أنَّه مسحورٌ في المنام فهو مفتونٌ بفتنةٍ ما، قد يكون ذلك بامرأةٍ او غيرها من فتنِ الدُّنيا الزائلة، ورؤية شخص يعمل السحر في الحلم للرائي يشير إلى أنَّ هذا الشخص سوف يفتنه أو يفرِّق بينه وبين امرأته.

تفسير حلم عمل السحر في المنام

وعن تفسير حلم عمل السحر في المنام: فإنَّ معنى ذلك يشير إلى فتان يوقع الفتن والشرور بين النّاس، والمشعوذ الذي يُعلِّم غيره عقد السحر فإنَّه يفتن النَّاس بقوله، ومظهره، وكلامه، وما شابه ذلك، ويدل الساحر الذي عمل السحر على الرجل الكاذب، ويتم تأويل معناه بالرَّجل المخادع أيضاً، ومن ذهب إلى الساحر في المنام ليعمل السحر فإنَّه يغول في الفتن، ويعاشر أصحاب الشرور والبلايا، ومن رأى أنّه يسحر شخصاً في الحلم عموماً فهو يوقعه في فتنةٍ ويفرِّق بينه وبين زوجته.

تفسير معنى السحر في المنام

من رأى أنَّه يسحر أحد أهل بيته أو أقاربه من زوجةٍ او أولادٍ أو أصدقاء، فإنَّه يفتنهم في دينهم، ويشعل الفرقة بينهم، وعمل السحر من الساحر لأحد الأبوين دليلٌ على الفتن التي تقع بينهم لتصل إلى حد الفراق، أمَّا من رأى أنَّه يسحر فتاةً في الحلم فإنَّه يراودها عن نفسها ويحاول الإيقاع بها.

رؤية تعلم عقد السحر في الحلم

أمَّا من تعلم عقد السحر في الحلم فأخذ يسحر امرأةً فهو يفتنها عن نفسها، ومن رأى أنَّه أخذ شيئاً من أثر شخصٍ ليعمل له السحر أو يتعلم عقد السحر بع فإنَّه يخطط ليكيد به، ومن رأى السحر في طعامه قد وُضع له فأكل منه فإنَّه لا يتحرى الحلال ولا الحرام فيما يأكله ولا الطهارة في طعامه.

أمَّا من رأى أنَّه يتعلم السحر في المنام على يد مشعوذٍ كافر فإنَّه يتعلم أمراً لا ينتفع به، ورؤيا قراءة كتب السحر من أجل تعلم عقد السحر دليلٌ على ضعف العقيدة وتشوهها، ومن عمل ساحراً في المنام فإنّه يفرِّق بين الرجل وزوجته؛ لقوله تعالى ((وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوْا الشَّيَاطِيْنُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَان وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُوْنَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِن أَحَدٍ حَتَّى يَقُوْلَا إِنَّما نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُر فَيَتَعَلَّمُوُنَ بِهِ مَا يُفَرِّقُون به بَينَ المرْءِ وَزَوْجِه)).

وعن تفسير عمل الحجابات أو حجاب السحر في المنام نقول أنَّها تشير إلى سوءٍ سوف يلحق بمن أصابه الحجاب، فليطلب من الله النَّجاة، ومن رأى أنَّه يعمل حجاب سحرٍ فإنَّه يظلم نفسه وغيره بما يقوم به.

تفسير رؤية فك السحر في الحلم

ورد في تفسير فك السحر في الحلم أو إبطال سحر الساحر في المنام أنَّها تشير إلى نجاة المسحور من كيدٍ وفتنةٍ كانت تحاك له في الخفاء، ومن قرأ القرآن ليبطل السحر في الحلم فهو يداوم على قراءة القرآن والذِّكر.

أمَّا من رأى أنَّه لا يقدر على فكِّ السحر وهو عالقٌ به فذلك وهمٌ يتملَّكه حول أمرٍ يريد الخلاص منه ولا يقدر، ويشير ذلك إلى تذبذب النفس وضعف إيمانها، ومن رأى أنَّه يساعد أخاه في إبطال سحرٍ وفكّه فإنَّه يعين على الحق.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم السحر ومعنى رؤية السحر في المنام لابن سيرين

تفسير حلم السحر ومعنى رؤية السحر في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية إيجاد السحر في المنام لابن سيرين

تفسير حلم رؤية إيجاد السحر في المنام لابن سيرين