تفسير حلم رؤية الزواج للعزباء في المنام لابن سيرين



تفسير حلم رؤية الزواج للعزباء في المنام لابن سيرين

يعتمد تفسير حلم رؤية الزواج للعزباء أو رؤيا زواج العزباء في المنام والحلم عند ابن سيرين على العديد من التفاصيل التي تتعلق بفرح العزباء أو حزنها ومدى ارتياحها لتمام هذا الزواج، وإن كان الزوج في المنام معروفٌ أو مجهولٌ بالنسبة لها، فالحالة الشعورية أثناء الحلم ومدى معرفة الزوج تؤثر على معاني تفسير الحلم وكذلك وقت رؤية الحلم.

تفسير حلم رؤية الزواج للعزباء لابن سيرين

الزواج للعزباء من ابن شيخٍ كبير أو من رجلٍ مجهول في المنام فيه خيرٌ كثير وبركة؛ ذلك أن الجدَّ في المنام بركةٌ دائمة، والزواج عنايةٌ إلاهية من الله تعالى. وربَّما دلَّ الزواج على الأسر والدَّين والعم والهم، والدخول في الضمان، أو السعي من أجل تولي المناصب الجليلة، ومن تزوجت من رجلٍ معروف دلَّ ذلك على سعي العزباء من أجل نيل حياةٍ كريمةٍ وذلك باختيار رجلٍ ذو أخلاقٍ ورفعة.



من تزوجت من رجلٍ مجهول في المنام وكانت عزباء دلَّ ذلك على اقتراب الأجل، والسفر من دارٍ إلى دار، وربَّما دلّ ذلك على الزواج من رجلٍ له إمارةٌ وولاية، ومن تزوجت في المنام دون عرسٍ وبشهودٍ فقط دلَّ ذلك على عقد مع الله صالح. وإن كان العرس بزفافٍ على ما جرت به العادة دلَّ ذلك على منصبٍ رفيع أو صيتٌ حسن.

والزواج يُعبَّرُ بالحرفة، فإن رأت العزباء أنَّها تزوجت من رجلٍ ومات دلَّ ذلك على دخولها في علاقةٍ لا تتم وليس لها منها إلا الحزن والألم، ومن تزوجت أكثر من مرَّة نالت زيادةً في الخير، ومن تزوجت من رجلٍ يهودي دلَّ ذلك على سعيها لنيل أمرٍ فيه معاصي واجتراء على ارتكاب الذنوب.

وإن تزوجت العزباء من رجلٍ نصراني فإنَّه تسعى لنشر الفتن والأباطيل بين الناس، ومن رأت أنَّها تزوجت برجلٍ زانٍ فهي زانية، ومن تزوجت برجلٍ سليط اللسان عليها دلَّ ذلك على تقيدها بقيدٍ ثقيل.

للعزباء الكثير من الشر في الزواج من الحيوانات، فإن رأت العزباء أنَّها قد تزوجت من كلب دلَ ذلك على نيلها أمراً دنيئاً، ومن تزوجت من ابن سلطانٍ في معازفٍ وقيان دلَّ ذلك على أنّها تشرب الخمر وهي بنت النفاق، ومن رأت أنَّها تزوجت من رجلٍ ونقلته إليها دلَّ ذلك على نيلها مالاً من زوجها، وإن تزوجت العزباء من رجلٍ أعزبٍ وقد انتقل إليها فسوف تنال مالاً كثيراً مضاعفاً.

يقول ابن سيرين في تفسير حلم الزواج للعزباء، إن كانت الفتاة الأنثى لم تتزوج بعد ورأت في منامها أنَّها قد تزوجت فسوف تنال الخير، وهي بشرى لها بقدوم رجلٍ لخطبتها أو بزواجٍ قريب إن كان الفتاة مخطوبة.

من رأت أنَّها تزوجت برجلٍ حمامي دلّ ذلك على وقعها في الحمى المتلازمة، وإن تزوجت البنت العزباء من ابن سلطانٍ دون معازف دلَّ ذلك على نيلها المُلك، ومن تزوجت من رجلٍ ميت في الواقع دلَّ ذلك على أنَّها سوف تظهر بأمرٍ ميت قد آيست من نيله، ومن رأت أمّها قد تزوجت دلَّ ذلك على خسرانها.

إن رأت المرأة الحبلى أنَّها عزباءُ في المنام وقد تزوجت لأول مرّةٍ وجليت كالعروس؛ دلَّ ذلك على أنَّها سوف تضع غلاماً، وإن رأت الأم أنَّ ابنتها العزباء قد تزوجت فإنَّها سوف تزوج ولداً لها، والزواج للعزباء وللمتزوجة في المنام دليلٌ على نيل الخير، إلا أن تتزوج من رجلٍ ميت فذلك شتات شملها إن كان بعرس.

من رأت زوجها قد دخل فيها بعد أن تزوجته وكانت عزباء في الواقع دلَّ ذلك على أنَّها سوف تتزوج قريباً، ومن تزوجت من رجلٍ له زوجة وهي عزباء دلَّ ذلك على نيلها الخير، وإن رأت العزباء أنَّها تزوجت رجلاً شيخاً فإنَّه سوف تصيب مالاً وخيراً، وإن رأت العزباء المريضة ذلك فسوف تفيق من علتها، وإن رأت الفتاة العزباء أنَّها تزوجت من ذو محرمٍ كالأخ أو الأب فتلك الرعاية والعناية التي تصيبها من أهلها لشدَّة محبتهم لها، والرجل إن تزوج من أحد محارمه فسوف يسود أهل بيته.

شاهد: تفسير حلم رؤية زواج المرأة في المنام

اتفق مشايخ التفسير ابن سيرين والنابلسي وابن شاهين على أنَّ تفسير حلم رؤية زواج العزباء في المنام يبشِّر باقتراب زواجها وقدوم الخير لها وفق التفاسير المتوارثة وهي رؤيا محمودة تبشر بالخير والرزق الوفير.

تفسير حلم رؤية الزواج للعزباء من أكثر من رجل

أمّا في تفسير رؤية الزواج للعزباء من أكثر من رجلٍ وتعدد مرات زواجها فإنَّه من رأت أنّها قد تزوجت من أكثر من رجل دلَ ذلك على زيادةٍ تنالها في أمور دنياها، وواسع الخير والبركة التي سوف تحظى بها، وإن كانوا جميعهم ذوو مكانةٍ رفيعةٍ ومالٍ يسيرٍ كثير دلّ ذلك على عفَّة العزباء.

ومن تزوجت من الرجال وكانوا جميعهم معروفين لديها دلَّ ذلك على مالٍ تناله من مصدرٍ لا شبهة فيه جديد، وأمَّا تفسير لبس الفستان الأبيض للعزباء في المنام فذلك دليلٌ على اقتراب فرحها وزواجها وإن كانت قد تكررت الرؤيا أو تزوجت أكثر من رجل.

وإن رأت العزباء أنَّها قد تزوجت وظنَّت أنَّها قد تزوجت قبل ذلك دلَّ تفسير رؤيتها على نيلها الخير والبركة بما هو ماضٍ وآت، وجمال حياة العزباء والخير في الرؤيا يفسَّر على قدر ما شعرت به من ارتياح وفرحٍ بالزواج.

للعزباء في زواجها من الرجل بركةٌ وخير؛ فإن رأت العزباء أنَّها قد تزوجت من رجلٍ قد عاينته وعرفته بالوصف أو المشاهدة دلَّ ذلك على الخير الكثير، أمَّا من تزوجت من رجلٍ لا تعرفه بالشكل ولم يوصف لها فسوف تموت أو ينالها مكروهٌ في قابل الأيام، ومن تزوجت من رجلٍ لا يكنُّ لها احترماً فذلك دليلٌ على قيامها بفعلٍ لا ترغب به.

تفسير حلم رؤية الزواج للعزباء من رجلٍ ميت

من تزوجت أحد محارمها وكان ميتاً في الواقع وهي عزباء دلَّ ذلك على أنَّها سوف تحقق أمراً لم يكن في حسبانها، وفي الزواج للعزباء من رجلٍ ميت دلالةٌ على تشتت شمل العائلة وافتراقها بالهجرة أو الموت.

إن كانت الرائية هي الأم وحلمت بأنَّ ابنتها سوف تتزوج دلَّ ذلك على تزوجيها لولدٍ عندها يبلغ سنَّ الزواج، أو ربَّما اقترب زواج ابنتها من شابٍ يقاربها في العمر، ففي الرؤيا معاني اقتراب زواج العازبة والأعزب.

تفسير حلم رؤية الزواج للعزباء من شاب أعزب

الزواج للعزباء من شابٍ أعزب يشير إلى نيلها البركة والخير في قابل حياتها إن كانت العزباء قد شعرت بالسعادة أو الارتياح لهذا الزواج، سواءٌ كان الزوج معروفاً أو مجهولاً، أمَّا إن شعرت بالحزن وعدم الرضا عن ما جرى من تزويجٍ لها دلَّ ذلك على أنَّها سوف تجبر على القيام بأمرٍ لا تحب القيام به.

شاهد: تفسير حلم رؤية الزواج للرجل الأعزب في المنام لابن سيرين

من ناحية أخرى من تفسير الزواج للعزباء من شاب أعزب فإن كان الشاب مجهولاً لا يقرب للفتاة بصلةٍ وكانت سعيداً به فذلك خير لها وبركة.

تفسير حلم رؤية الزواج للعزباء من رجلٍ متزوج

من رأت أنَّها قد تزوجت من رجلٍ متزوجٍ وهي عزباءٌ لم يسبق لها الزواج دلّ ذلك على اقتراب نيلها لفرحٍ لم تنل مثلها من قبل كأن تتزوج من أرادت، أو تنال عملاً من الزواج إن كان قد خطبت.




التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير حلم رؤية الزواج في المنام لابن سيرين وابن شاهين

تفسير حلم رؤية الزواج في المنام لابن سيرين وابن شاهين

تفسير حلم الزواج في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الزواج ومعنى رؤيا الزواج في المنام لابن سيرين