تفسير حلم الببغاء وهل رؤيته في المنام خير أم شر لابن سيرين

الببغاء طائرٌ متعدد الألوان ناطق، ألوان الببغاء أو طائر الببغاء المتكلم تختلف تفسير رؤيته في المنام بين خير وشر لابن سيرين تبعاً لذلك وللعديد من العوامل الأخرى، منها طبيعة كلام الببغاء، وحالة الرائي الاجتماعية، فيختلف رؤيته في منام العزباء والحامل والمتزوجة والمطلقة والأرملة والأعزب كذلك؛ لأنَّه يشير إلى الرَّجل وإلى المرأةِ كذلك.

تفسير حلم الببغاء وهل رؤيته في المنام خير أم شر لابن سيرين

نذكر تفسير حلم الببغاء وهل رؤيته في المنام خير أم شر لابن سيرين، وما تحمله رؤيا ذبح الببغاء ورؤيا صغار طائر الببغاء في المنام، وكذلك معنى لون الببغاء ومن سمع صوت الببغاء أو الببغاء يكلمني.

تفسير حلم الببغاء وهل رؤيته في المنام خير لابن سيرين

خير تفسير الببغاء ورؤيته في الحلم يأتي من كونه يشير إلى شخصٍ دؤوبٍ في عمله مجتهد، مفكرٌ وفيلسوف، يستطيع أن يصل إلى مبتغاه ويصبو إلى خير المنازل في العلم والعمل، وقيل: رؤيا صغار الببغاء يشير إلى ولد فيلسوف، وكبير الببغاء يشير إلى رجلٍ فيلسوف، وقد يحمل الببغاء معانٍ تدلُّ على المرأة وما فيها من صفات الحُسنِ والجمال.

والببغاء دالٌ على المرأة الجميلة، حسنةُ الشكل والهيئة، ذات الحركة والفصاحة، أو الولد الذي له تلك الصفات ذاتها، وربَّما دلَّت على المرأة الأعجمية، أو الجارية التي تنفذ أوامر سيدها وهو أسيرٌ عنده.

من سمع في منامه الببغاء يكلمه بكلامٍ مفهوم يعرفه، وكأنّ الببغاء يعي ما يتحدث به، ففي ذلك دلالةٌ على النصرة ونيل العلم، والمعرفة فيما يحتاجه الرائي حول أمورٍ تخصه، وفي رؤيته أنَّه يقوم بمخاطبة الببغاء دلالةٌ على نبوع العقل والإدراك، ومن اشترى طير الببغاء أو اشترى صغير الببغاء فدلالته على الغنى والربح.

ومن ذبح الببغاء وأكل من لحمه وكان يظنه كأنَّه يصلح للأكل فسوف يتنصر على من عاداه ويقوى عليه بإيمانه ومعرفته، وطهي لحم الببغاء دليلٌ على جمع العِلم والمعرفة، ونيل الرزق الطَّيب الكثر.

رؤية الببغاء خارج قفصه يدلُّ على خير يناله الرائي في ماله أو ولده، خاصة الببغاء الأبيض أو فرخ الببغاء، فذلك امرأةٌ جميلة، وزواجٌ للأعزب، ومن اصطاد ببغاء في منامه فذلك رمزه يحمل الغنى ونيل المال الكثير، والرزق بعملٍ نافعٍ أو وظيفة.

تفسير العزباء ترى الببغاء في منامها يعني زواجها القريب أو خِطبتها، وكلا الحالتين سوف يكون الزوج بها ذو مكانةٍ ورفعة، وله احترامه بين أقرانه، وقد يعني الببغاء صفات المرأة التي سوف يُقدِمُ الأعزب على الزواج بها. الببغاء الأبيض للعزباء خيرٌ وبركة، وأمَّا الأسود فهو كربٌ وهم.

تفسير حلم الببغاء وهل رؤيته في المنام شر لابن سيرين

شر رؤيا الببغاء يأتي في كونه يشير إلى رجلٌ نحَّاس، كذَّاب، لا قيمة له ممسوخ، ظلومٌ في أعماله ومعاملاته، لا يوفي في كيله ولا كلامه، وفرخ الببغاء ولدٌ مفتعلٌ للمشكلات، كثير الانتقاد، ويدلُّ رؤيا الببغاء على الرَّجلِ كثير التيه والصلف، أو كثير البغي والبغاء وارتكاب الفواحش والمنكرات؛ يُشتق ذلك من اسمه وصفته.

وكذلك فإنّ صفات الببغاء التي تُرى في الحلم تُعكس على الرَّجل الرائي، ففيه صفات الخبث، والنَّحس، والشرور، والطباع البغيضة، وهو ذو طبعٍ حادٍ كثير التَّكلمِ فيما لا يعنيه، ومن سمع الببغاء يحادثه بكلامٍ غير مفهومٍ أو شر فهذا يعني أنَّ أخباراً غير سارة سوف تصله عن شخصٍ لا يُحبُّ أن يسمع عنه سوءاً، وصراخ الببغاء أو غثائه فيه إشارةٌ إلى عدم الرضا عن النفس وعن الغير.

أمّا رؤية ذبح الببغاء في المنام فهو يعني الزواج الفاشل، والابتعاد عن تحقيق الأهداف التي يسعى الرائي لتحقيقها، وكذلك الأمر في قتل الببغاء، خاصَّة إن كان ببغاء أبيض، ومن رأى ببغاء متعدد الألوان فهذا يعني مرافقته لجماعةٍ ذوو طباعٍ منافقة، أو لربَّما نال مالاً في نفاقٍ ومكر.

وإذا رأى الحالم الببغاء في بيته أو فوق فراشة ميت أو مذبوح، فذلك همٌ وحزنٌ يناله في دنياه من أحد أهل بيته من الرِّجال أو النّساء، ومن أطلق على الببغاء النار ليصطاده في الجو فلا خير في رؤياه، ومن طار الببغاء من يده فسوف يفقد مالاً أو أمراً محبباً إلى نفسه لم يكن يريد أن يفقده.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تفسير رؤية الببغاء في المنام والحلم لابن سيرين

تفسير رؤية الببغاء في المنام والحلم لابن سيرين

تفسير رؤية ألوان الببغاء في المنام والحلم لابن سيرين

تفسير رؤية ألوان الببغاء في المنام والحلم لابن سيرين