تفسير الأسنان في المنام | رؤية أسنان الذهب والفضة في الحلم

الأسنان في المنام سواءٌ كانت أسنان الذهب أو أسنان الفضة تشير إلى معانٍ عديدة، فحول حلم الأسنان أو من رأى أسنانه من الذهب أو الفضة للعزباء وللمتزوجة وللحامل جاء لابن سيرين الكثير من الأقوال حسبَ اسم السن، ومكانه، وما وقع فيه من الحُسنِ أو الضرر، وما قد يُرى من سقوط أسنان الذهب، أو سقوط أسنان الفضة، والعديد من الأحداث التي تتبدل فيها معاني التفسير تِبعاً لها.

تفسير الأسنان في المنام  رؤية أسنان الذهب والفضة في الحلم

نورد في هذا المقال معنى تفسير رؤية الأسنان في المنام عامة، وما تشير إليه رؤية أسنان الذهب والفضة في الحلم، إن لم تجد ما تبحث عنه في هذا المقال، فاترك تعليقاً بتفاصيل الرؤيا لديك لنقدِّم لك خدمة تفسير الأحلام المجانية.

شاهد: تفسير حلم رؤية الدم ينزف من الأسنان والأضراس في المنام

تفسير رؤية الأسنان في المنام عامة

الأسنان عامة تشير في تفسير الأحلام إلى أهل بيت الرَّجل، والأسنان العُليا هُم الرِّجال من أهل بيته، والأسنان السُّفلى هُم النِّساء، والنَّاب هو الرَّجل صاحب السيادة على البيت، والثَّنية اليُمنى هو الأب، والثَّنية اليسرى هو العمّ، وإن لم يكن ذلك فهما أخوان أو ابنان، وإلا فهما صديقان أو شقيقان، والرُّباعيَّة هو ابن العمِّ، والضَّواحك الأخوال والخالات، ومن يقوم في مقامهم من حيث النُّصح والإرشاد، والأضراس هُم الأجداد.

البنون هُم الصغار، والثنية السُّفلى هي الأم إن كانت اليُمنى، والثنية اليسرى هي العمَّة، فإن لم يكن فهما أختان أو ابنتان ممن يقومان مقامهما في النصح والارشاد، والرباعية السّفلى بنات العمِ وبنات العمَّات، والنَّاب السُّفلى سيدةُ أهل البيت، والضَّواحك السُّفلى بنات الخال والخالة، والأضراس السُّفلى هم الأبعدون من أهل بيت الرَّجل من النساء والبنات الصغار، ولا خير في رؤية حركة الأسنان.

اصطكاك الأسنان دليلٌ على وقوع جدالٍ بين من دلَّت عليه الأسنان من أهل البيت، ومن رأى القلح أو الضرر في أسنانه فهذا يعني وقوع العيب في أهل بيته، والنتنُ في الأسنان ثناءٌ قبيح على أهل البيت، وكلالُ الأسنان ضعفُ حال أهل البيت، وتنقية الأسنان من القُلوحة يشير إلى بذل المال ونفي الهموم.

حركة بعض الأسنان في المنام تشير إلى الوقوع في المرض، وسقوط الأسنان مع ضياعها فيه إشارةٌ إلى الموت، أو السفر والغَيْبَةِ عن الدِّيار بلا عودة، فإن أصابه بعدما فقده؛ فإنَّه يرجع، وتآكله دليلٌ على بلاءٍ يصيب مَن ينتسب إليه.

بياض الأسنان مع طُولها وجمالها يشير إلى الزيادة في القوَّة الجسمية، ونيل المال، والرفعة في الجاه، وعلو شأن أهل البيت، ومن رأى كأنَّ أسناناً نبتت بجانب أخرى فهذا يعني ازدياد أهل البيت، إلا أن يكون النابت معها يضرُّها فهو عارٌ ووبالٌ على أهل البيت، ومن قطع أسنانه فإنَّه يقطع رحمه، أو لربَّما أنفق ماله على ما يكرهه، ومن رمى أسنانه بلسانه فهو يُفسد أمور أهل بيته بكلامٍ يتكلم به أو بفعلٍ شنيع.

من رأى كأنَّه قد نبت له أسنانٌ في قلبه فذلك موته، وقيل: إنَّ سقوط الأسنان يدلُّ على عائقٍ يعوق الرائي في ما يريد تحقيقه، وقيل: من رأى كأنَّ أسنانه قد سقطت وكان مديناً فذلك دليلٌ على قضائه دينه، ومن سقطت جميع أسنانه وأخذها في كُمِّه أو حِجره؛ فإنَّه يعيش عيشاً طويلاً حتى تسقط أسنان، ويكثر عدد أهل بيته؛ إلا أن تذهب عن بصره بعد أن تسقط فهي دليلٌ على موت أهل البيت قبله، وقد يموت ذوي سنِّه من الناس وأقرانه في عمره.

وأمَّا سقوط السن الواحدة دون أن تعالج فهي دليلٌ على موت المريض من أهل البيت ممن دلت عليه السن الساقطة، إلا أن يأخذها بيده أو يصرُّها في ثوبه فنظرةٌ في حاله، فإن كان عندهُ زوجةٌ حامل فهي له ولدٌ على قدرِ جوهر السِّن وأهميته ومكانه، وإلا صالح أخاً أو قريباً كان الجفاء بينهم.

ومن رأى كأنَّه عالج أسنانه بقلعِها فهو يفقد شيئاً من ماله في مغرمٍ، ومن رأى له سنٌ زائدةٌ ضارة فذلك دليلٌ على ضررٍ يلحقه من دلت عليه السن الزائدة بأهل بيته، ومن نبتت له سنٌ زائدة مفيدة لها فذلك ولدٌ أو أخٌ صالح.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية طقم الذهب في المنام للعزباء

تفسير رؤية أسنان الذهب في الحلم

تفسير رؤية أسنان الذهب في الحلم رؤيا محمودة؛ لأنَّها تدلُّ على نيل العِلم، والحِكمة، والتَّكلم بقولٍ مفيدٍ يرفع من شأن صاحبه، وكذلك من رأى كأنَّه لسانه من ذهب، ويُشترط لخير الرؤيا أن يكون من أخل العِلم والكلام، وإلا فلا تحُمد رؤياه؛ لأنَّها تدلُّ في غير العلم وأهله على وقوع الحريق، والمرض.

من رأى مقاديم أسنانه من الذهب وقد سقطت، ونبت مكانها أسنانٌ أخرى، دلَّ ذلك على تغيُّرٍ في أمور الحياة وتدابيرها، وقيل: إنَّ من رأى أسنانه العليا قد سقطت في يده وكانت من الذهب فهو مالٌ يصير إليه، فإن رآها سقطت في حجره؛ فهو ابنٌ، فإن سقطت على الأرض فهي الموتُ لا محالة؛ إلا أن يُمسك بها ولا يدفنها، فإنَّه يستفيد بدل من هو مثله في الشفقة والنَّصيحة ويكون ذلك خيرٌ له.

تفسير رؤية أسنان الفضة في الحلم

وتفسير رؤية أسنان الفضة في الحلم تشير إلى الفَقد، فإن رأى صاحب الرؤيا كأنَّ أسنانه من فضة؛ دلَّت على خسرانٍ في المال، فإن رآها من زُجاج، أو خشب، دلَّت على الموت، ومن رأى كأنَّ النَّاس يلوكونه بأضراسهم أو يَعضُّونه؛ فإنَّه يخاف من أمرٍ قد يقع به ويجعل من سمعته أمراً متداولاً بالسوء بين النَّاس.

ينبغي أن يُجعل العم بمنزلة المنزل، والأسنان سُكَّانه، وبهذا فالناحية اليُمنى هم الذُّكور، والإناث هم الأسنان اليُسرى، وانكسار الأسنان دليلٌ على قضاء الديون شيئاً فشيئاً إن كانت قد تساقطت على دفعات، فإن سقطت مرَّة واحدة بلا وجع فذلك دليلٌ على عملٍ باطلٍ، فإن أوجعت الأسنان صاحبها وهي تسقط فذلك فقدانه لأمرٍ من منزله.

ومن رأى مقاديم أسنانه من الفضة ورآها تسقط فهذا يعني وقوع صاحبها في أمرٍ يمنعه من فعل أمرٍ مما يفعله النَّاس بالقول والكلام، فإن خرج مع ذلك دمٌ أو لحم فالحلم باطل، وربَّما فسد أمرُ صاحب الرؤيا.


التعليقات
  1. لا يوجد تعليقات حتى الأن ، بادر بكتابة تعليق جديد!

لن يتم نشر بريدك الالكتروني للعامة ، الحقول المطلوبة معلمة بالعلامة '*'

*

تساقط الاسنان

تفسير رؤية وحلم تساقط وتكسر الأسنان وأسنان الذهب في المنام

سقوط الأسنان

تفسير رؤية وحلم سقوط الأسنان في المنام ابن سيرين teeth